منحت مجلة «جي كيو الشرق الأوسط» لقب «رجل العام» للمصور الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة، تكريمًا لعمله الشجاع في تغطية الأحداث الجارية في قطاع غزة، الأمر الذي لاقى إشادة كبيرة من الوسط الإعلامي، فهو يعد من بين العديد من الصحفيين الشجعان الذين يخاطرون بحياتهم لمشاركة واقع العيش في القطاع أثناء القصف الإسرائيلي على القطاع منذ بدء عملية طوفان الأقصى في السابع من شهر أكتوبر الماضي.

معتز عزايزة كشف الأحداث اليومية المأساوية في قطاع غزة

استخدم معتز عزايزة منصاته على المواقع الاجتماعية لكشف الأحداث اليومية المأساوية الواقعة في قطاع غزة، وتوثيقها بالصور والفيديوهات، جراء القصف الإسرائيلي.

نشر أحمد علي سويد، محرر «جي كيو»، والصفحة الرسمية للمجلة على «إنستجرام»، صورة الصحفي الفلسطيني مرفقة بتعليق جاء فيه أنه باختيار عزايزة «رجل العام»، فإن هذا يعد إهداء لأولئك الذين ما تزال شجاعتهم لا مثيل لها: «بلستيا العقاد، هند خضري، وائل الدحدوح، المرحوم عصام عبد الله، المرحومة شيرين أبو عاقلة وأسماء لا تعد ولا تحصى من التي نعرفها والتي لا نعرفها».

إشادات واسعة بمعتز عزايزة 

إشادات واسعة بمعتز عزايزة، قالت المجلة: «معتز عزايزة مثل أقرانه على الأرض في غزة، يذكرنا أنه بغض النظر عمن نحن أو من أين أتينا، نحن الناس العاديون، رجالاً ونساءً، الذين لديهم القدرة على تفعيل التغيير الذي نريد أن نرى».

ونشرت المجلة تصويت أولئك الذين أشادوا بعزايزة، حيث قال مغني الراب والناشط البريطاني وراعي حملة التضامن مع فلسطين، «لوكي»: «سيذكر التاريخ اسمه».

أما عن الصحفي الأمريكي الكويتي أحمد شهاب الدين، قال: «إن معتز، الذي يرقى إلى مستوى اسمه الأوسط هلال، قد سلط الضوء على غزة وسط أبشع أشكال القسوة والظلم كنا بحاجة إلى الضوء في قلوب الملايين المكسورة حول العالم، ما يمنحنا شعورا بالأمل»، وفق المجلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة قوات الاحتلال قطاع غزة معتز عزايزة معتز عزایزة

إقرأ أيضاً:

ما مصير جندي ظهر في مقطع القسام لكمين الشجاعية؟ (شاهد)

ظهر أحد جنود الاحتلال في المشاهد المصورة، التي بثتها كتائب القسام، بوجهه بصورة واضحة، خلال الكمين الذي نصبه المقاومون في حي الشجاعية، قبل استهداف المكان المتواجد فيه.

وقالت حسابات إن الجندي الذي ظهر، داخل المنزل الذي تحصن فيه جنود الاحتلال، هو الرقيب يائير أفيتان 20 عاما، وهو عنصر في الكتيبة 890 لواء المظليين، والذي ينضوي تحت الفرقة 98، والتي تلقت خسائر كبيرة في معارك جباليا الأخيرة.

وكانت مواقع الاحتلال، أعلنت سقوط أفيتاي في حي الشجاعية، لكنها قالت إنه سقط وهو يقاتل، لكن مقطع القسام اليوم أظهر أنه قتل بعد تفجير الغرفة التي كانت يتحصن بداخلها بواسطة قذيفة الياسين TBG المضادة للتحصينات.



وظهر القتيل وهو يشهر سلاحه من نافذة المنزل الذي تحصن فيه الجنود، فضلا عن إخفاء رشاشه أسفل قماشة من المنزل، لقنص أي شخص يتحرك في المنطقة، على غرار عمليات الإعدام التي نفذها قناصة الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة بحق الفلسطينيين العزل وخاصة النساء والأطفال.

جديد القسام
pic.twitter.com/fYNkWLmsgQ — ابو إسلام_Abo Eslam (@aboeslam77777) July 3, 2024






ولوحظ في المقطع المصور للقسام، انفجارات في ذخيرة الجندي، بعد استهداف المنزل الذي كان بداخله، ما يشير إلى مقتله على الفور نتيجة الاستهداف.

ومنذ عملية طوفان الأقصى، قتل حتى الآن، 676 ضابطا وجنديا لجيش الاحتلال، في حين قتل 322 ضابطا وجنديا، منذ بدء العدوان البري على قطاع غزة.

كما أن جيش الاحتلال خسر منذ بداية الشهر الجاري، 6 ضباط وجنود، بحسب ما أفصح عنه حتى الآن، في بيانات رسمية، أغلبهم في قطاع غزة.

ففي مطلع الشهر الجاري، قتل جندي في انفجار عبوة ناسفة، زرعت في نفق مفخخ في رفح، وكذلك قتل جندي في تفجير عبوة ناسفة في مركبة عسكرية في مخيم نور شمس بطولكرم.

وفي الثاني من الشهر الجاري، قتل ضابط وجندي، في تفجير عبوة ناسفة بمحور نيتساريم وسط قطاع غزة.

واليوم قتل جندي في عملية طعن شمال فلسطين المحتلة، على يد شاب من فلسطيني 1948، إضافة إلى مقتل ضابط في معارك حي الشجاعية بقذيفة مضادة للدروع.

مقالات مشابهة

  • 45.6 مليار درهم حجم سوق إدارة الفعاليات في الإمارات خلال 2024
  • المفتي دريان في رسالة السنة الهجرية: الوحدة الوطنية كانت وستبقى القاعدة الأساس في مقاومة الاحتلال
  • جرائم في سجون الاحتلال.. معتقلون فلسطينيون يتهمون إسرائيل بتعذيبهم
  • شهيدان فى قصف من مسيرة إسرائيلية على منطقة المواصى غربى مدينة رفح
  • غزة.. بين الموت قصفاً والموت جوعاً..!
  • الاحتلال الصهيوني يتمادى في استهداف المستشفيات بغزة:شهداء وجرحى ومعتقلون في جرائم للكيان الصهيوني بالقطاع والضفة
  • أوليفر إيغلتون يكشف رئيس وزراء بريطانيا القادم.. كيف يتوقّع له أن يحكم؟
  • ما مصير جندي ظهر في مقطع القسام لكمين الشجاعية؟ (شاهد)
  • السلطات الفرنسية تحقق في اتهامات بإساءة استخدام المال العام ضد رئيس تشاد
  • مشاريع التخرج بـ«إعلام حلوان» تجمع بين الإبداع الصحفي والتقنيات الحديثة