قال وزير النقل، كامل الوزير، إن موانىء مصر ليست للبيع ولا للاستحواذ، ولكننا نرحب بالاستثمار فى الإدارة والتشغيل.

وأضاف الوزير على هامش اجتماعات الجمعيات العامة العادية لعدد 4 شركات تابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري، أن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل تعمل على تنفيذ كافة الإجراءات والآليات التي تساهم في تطوير كافة الموانئ المصرية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بجعل مصر مركزا عالميا للتجارة واللوجيستيات.

وأكد وزير النقل في بيان أمس الجمعة، أهمية جذب المستثمرين للتعاون في مجال الإدارة والتشغيل، وكذلك جذب مزيد من الخطوط الملاحية الجديدة وجذب المزيد من تجارة الترانزيت.

الاستثمار في الإدارة والتشغيل.. وزير النقل: موانئ مصر ليست للبيع أو الاستحواذ شقق بديلة أو تعويضات مالية.. وزير النقل يطمئن أهالي كفر العلو في حلوان وزير النقل: تعويضات مالية ووحدات سكنية بديلة نظير إخلاء مسار القطار السريع وزير النقل: الكرة الآن في ملعب المصدرين لزيادة حجم الصادرات للخارج

وشدد الوزير على ضرورة سرعة إنشاء المناطق اللوجستية غرب ميناء بورسعيد (4 مناطق لوجستية) والتي ترتكز على الميناء والسكك الحديدية وذلك للمساهمة في زيادة حركة التجارة والتداول بالميناء.

وأوضح أن هذه المناطق ليست مناطق للمخازن فقط بل ستضم مصانع للصناعات التكميلية للقيام بأعمال التعبئة والتغليف، والقيام بالصناعات الصغيرة، وذلك كقيمة مضافة لتلك المناطق اللوجستية.

وأشار إلى أن القيادة السياسية تولي أهمية كبري لإنشاء الموانئ الجافة والمناطق اللوجستية وعددها 25 ميناء جافا ومنطقة لوجستية بأنحاء الجمهورية والتي تدخل في إطار تنفيذ مصر لعدد 7 ممرات لوجستية لدعم حركة التجارة المصرية وتعظيم الاستفادة منها في زيادة الدخل القومي وجعل مصر مركزا عالميا للتجارة واللوجيستيات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير النقل المصري كامل الوزير الحكومة المصرية وزارة النقل المناطق اللوجستية الإدارة والتشغیل وزیر النقل

إقرأ أيضاً:

فيديو.. أحدث تصوير جوي لمشروع محطة حاويات تحيا مصر1 بميناء دمياط

نشرت وزارة النقل فيديو وصور لأحدث تصوير جوي لمشروع محطة حاويات تحيا مصر1  بميناء دمياط ضمن خطة وزارة النقل لتطوير كافة الموانىء المصرية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتحويل مصر الى مركز إقليمي للنقل واللوجستيات وتجارة الترانزيت.

مشروع محطة حاويات "تحيا مصر1"  بميناء دمياط اللي بيتم تنفيذها في اطار تنفيذ خطة شاملة لتطوير كافة الموانىء المصرية لتحقيق الهدف الأكبر بتحويل مصر الى مركز اقليمي للنقل واللوجستيات وتجارة الترانزيت تنفيذا للتوجيهات الرئاسية .

تصل  الطاقة الاستيعابية  للمحطة  إلى 3.5 مليون حاوية مكافئة بأطوال أرصفة 1970 متر، وتم الانتهاء من تنفيذ أعمال البنية الاساسية للمحطة بنسبة 100 %،

المشروع سيسهم في زيادة طاقة تداول الحاويات بميناء دمياط بمقدار 3.5 مليون حاوية مكافئة، ويتم تنفيذه بالشراكة مع المشغل العالمي تحالف "يوروجيت، كونتشيب، هاباج لويد"،  ضمن خطة وزارة النقل لجذب أكبر الشركات المشغلة للخطوط الملاحية العالمية للاستثمار داخل الموانئ المصرية والمشاركة في تشغيل الموانئ وتعظيم التعاون مع القطاع الخاص الدولي والمحلي .

المشروع  يأتي تنفيذه في إطار تنفيذ الوزارة للممر اللوجيستي المتكامل (طنطا / المنصورة / دمياط )، والذي يتكون من (المنطقة اللوجيستية بطنطا – خط سكة حديد طنطا/ المنصورة/ دمياط – الميناء الجاف بدمياط الجديدة – ميناء دمياط والذي يعتبر أحد أهم مكونات هذا الممر اللوجيستي).

مقالات مشابهة

  • الحكومة لـ"المواطنين": التكاتف بيننا وسيلة النجاح ونرحب بجميع الآراء
  • "برشلونة ليست للبيع".. فيديو لاحتجاج على السياحة المفرطة
  • وزير النقل والخدمات اللوجستية يبدأ زيارة رسمية إلى جمهورية رومانيا
  • نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة يزور المقر الرئيسي لهيئة التنمية الصناعية
  • وزير النقل والخدمات اللوجستية يبدأ زيارة رسمية إلى رومانيا لتعزيز التعاون
  • أمير القصيم يستقبل نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس الهيئة العامة للنقل
  • فيديو.. أحدث تصوير جوي لمشروع محطة حاويات تحيا مصر1 بميناء دمياط
  • خطة محكمة لنائب رئيس الوزراء.. كيف يقود الفريق كامل الوزير قطاعي النقل والصناعة؟
  • وزير النقل يقرر زيادة عدد أيام العمل لهيئة التنمية الصناعي
  • شعبة النقل: 14.56 مليار دولار حجم سوق الشحن والخدمات اللوجستية في مصر عام 2024