(CNN)-- أطلقت روسيا، السبت، أكبر عدد من الطائرات بدون طيار على أوكرانيا، بحسب ما أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، وأوضحت أنه تم اعتراض 71 من أصل 75 طائرة بدون طيار أطلقتها روسيا.

وقال الجيش الأوكراني إن الدفاعات الجوية اعترضت 71 من أصل 75 طائرة بدون طيار تم إطلاقها في جميع أنحاء البلاد.

وأعلن سلاح الجو الأوكراني في منشور على تطبيق تيليغرام: "تم إطلاق ما يقرب من 75 طائرة بدون طيار، من اتجاهي بريمورسكو-أختارسك، ومنطقة كورسك في روسيا، وكان الهدف الأساسي هو مدينة كييف".

وأضاف المنشور أنه تم تفعيل الدفاعات الجوية في ست مناطق في أوكرانيا، وهي: مناطق كييف وسومي ودنيبروبتروفسك وزابورجيا وميكوليف وكيروفوهراد.

وقال المنشور إنه تم اعتراض الغالبية العظمى من الطائرات بدون طيار في منطقة كييف. وأوضحت القوات الجوية الأوكرانية أن "القوات الصاروخية المضادة للطائرات، والطيران التكتيكي، ومجموعات النار المتنقلة، ووحدات الحرب الإلكترونية شاركت في صد الهجوم الجوي".

ووفقا للقوات الجوية الأوكرانية، فإنه بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير صاروخ موجه من طراز Kh-59 في منطقة دنيبروبتروفسك.

وقال مسؤول محلي أوكراني، إن هجوم الطائرات بدون طيار على كييف هو الأكبر منذ بداية الغزو الروسي واسع النطاق لأوكرانيا، في 24 فبراير/شباط 2022.

وأعلن ميخايلو شامانوف، المتحدث باسم الإدارة العسكرية لمدينة كييف، في مقابلة مع التلفزيون الوطني الأوكراني: "تم اعتراض أكثر من 40 هدفا جويا في كييف في أكبر هجوم بطائرات بدون طيار منذ بداية الغزو".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الأوكراني الجيش الروسي كييف بدون طیار

إقرأ أيضاً:

بكين تعلق على ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين

الصين – أكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ أن ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين لا أساس لها.

وقالت نينغ: “أولا، كل من الصين وروسيا قوتان رئيسيتان مستقلتان. سنواصل الوقوف بثبات إلى جانب السلام والحوار، والحفاظ على الاتصالات مع جميع الأطراف، بما في ذلك روسيا”.

وادعى الرئيس الفنلندي ألكسندر ستاب في وقت سابق في مقابلة مع “بلومبرغ” أن روسيا “تعتمد بشكل كبير على الصين لدرجة أن مكالمة واحدة من الرئيس الصيني شي جين بينغ يمكن أن تحل الأزمة الأوكرانية”.

دعت الصين مرارا إلى تسوية سياسية للأزمة الأوكرانية، مؤكدة أنها تتخذ موقفا حياديا وموضوعيا.

وقال وزير الخارجية الصيني وانغ يي في أوائل يونيو، إن بكين تؤيد عقد مؤتمر سلام حقيقي في الوقت المناسب، بمشاركة متساوية من جميع الأطراف ومناقشة صادقة لجميع خطط السلام.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستمرار أن موسكو تريد التفاوض، ولكن يتعين أن نجد من نتفاوض معه، وقال إن أية مفاوضات يجب أن تأخذ في الاعتبار الواقع الجديد على الأرض ومطالب روسيا الأمنية.

كما شدد بوتين على أن موسكو لا تطلب المساعدة من أحد لإتمام العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، مشددا على أن مقترح روسيا للسلام لن يدوم إلى الأبد وسيتغير وفقا للوضع.

وفي 14 يونيو، حدد الرئيس بوتين، في اجتماع مع قيادة وزارة الخارجية، شروط حل الوضع في أوكرانيا. ومن بينها انسحاب القوات المسلحة الأوكرانية من كل الكيانات الروسية الجديدة الأربعة، ورفض كييف الانضمام إلى الناتو. بالإضافة إلى ذلك، ترى روسيا أنه من الضروري رفع جميع العقوبات الغربية المفروضة عليها وإقامة دولة عدم الانحياز وخالية من الأسلحة النووية في أوكرانيا.

 

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • بكين تعلق على ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين
  • مسؤولون غربيون: الصين تعمل على تطوير طائرات هجومية بدون طيار لصالح روسيا
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • أوربان يدعو زيلينسكي من كييف إلى “وقف إطلاق النار” مع روسيا
  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة
  • السلطات الهولندية تسمح بتزويد نظام كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • إحباط مخطط لانقلاب مزعوم في أوكرانيا
  • توكل كرمان من جورجيا : أدين الحرب الظالمة على غزة وأنضم إلى كل الأحرار في جميع أنحاء العالم في الدعوة إلى وقفها الفوري.
  • كوريا الجنوبية.. رياح قوية وأمطار غزيرة تخلف أضرارا جسيمة في جميع أنحاء البلاد
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو