لبنان ٢٤:
2024-10-05@07:01:28 GMT

تقريرٌ يكشف.. هذا ما فعلته طائرات حزب الله بإسرائيل!

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

تقريرٌ يكشف.. هذا ما فعلته طائرات حزب الله بإسرائيل!

قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيليّة إنّ تسلل الطائرات المسيرة وإطلاق الصواريخ المُضادة للدروع من قبل "حزب الله" عند الحدود الشمالية، أدى إلى خسائر فادحة.  ويأتي تقرير الصحيفة وسط حادث أمني شهدته الحدود، اليوم، إذ أفادت تقارير إسرائيليّة بأنّ طائرة مُسيرة اخترقت الحدود من لبنان باتجاه الأراضي الفلسطينية المُحتلة، ما استدعى استنفاراً في الداخل الإسرائيلي وتشغيل صافرات الإنذار في عدد من مستوطنات الجليل الأعلى.

  وقالَ مُتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه "تمّ تفعيل الدفاعات الجوية بعد رصد هدف مشبوه"، فيما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن جيش العدو "اعترض طائرة مُسيرة لحزب الله عند الحدود اللبنانية".  من جهتها، أعلنت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية أنّ الحادثة إنتهت، ولم يتمّ الإبلاغ عمّا إذا تم اعتراض أي طائرة.  في غضون ذلك، ذكرت الصحيفة نفسها في تقرير آخر إنه بسبب الوضع الأمني عند الحدود بين لبنان وإسرائيل، مدّدت الحكومة الإسرائيلية هذا الأسبوع لمدة شهر آخر، عملية إجراء عشرات الآلاف من المستوطنين في الشمال الذين يعيشون على مسافة تصلُ إلى 5 كيلومترات من الحدود مع لبنان.  ولفت التقرير إلى أنّ الحكومة تركت السكان في 10 من أصل 24 مستوطنة تقع ضمن 2 إلى 5 كيلومترات من الحدود ورفضت إخلاءهم، والمستوطنات هذه هي: عبدون، أفيريم، ألكوش، مانوت، علما، ريحانية، كرم بن زمرا، جيشر حزير، بيسوا، حرفيش.  وبحسب الصحيفة، فإنه "من غير المُمكن الدفاع بشكل فعال ضد التهديد الآتي من الشّمال عند الحدود مع لبنان، لأنها جبهة كبيرة ويُمكن إطلاق صواريخَ من عدّة محاور"، وأضافت: "المستوطن الذي غادر منزله في الشمال عند الحدود مع لبنان  لا يعرف على الإطلاق متى سيتمكن من العودة إليه".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: عند الحدود

إقرأ أيضاً:

غارات جوية وتوغل عسكري بري.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل تصعيده في لبنان

عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريراً تلفزيونيًا بعنوان: «غارات جوية وتوغل عسكري بري.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل تصعيده في لبنان».

غارات إسرائيلية لا تتوقف على لبنان

وقال التقرير: «في ضربة هي الأقرب إلى وسط العاصمة اللبنانية بيروت منذ بدء التصيعد، استشهد عدد من الأشخاص في غارة إسرائيلية، استهدفت مقر للهيئة الصحية الإسلامية التابعة لحزب الله، في محلة الباشورة مساء الأربعاء».

وأضاف التقرير: «من جهته أكد مسؤول في الهيئة الصحية، أن الغارة استهدفت مركز الدفاع المدني التابع للهيئة، التي تقع في حي سكني مكتظ على مشارف وسط بيروت، حيث أوقعت طاقم المركز بين شهيد وجريح».

مجريات المعارك بين حزب الله والاحتلال بالجنوب

وتابع التقرير: «الهجوم الإسرائيلي على الموقع التابع لحزب الله أعقبه سلسلة غارات أخرى للاحتلال على الضاحية الجنوبية لبيروت، في المقابل أعلن الاحتلال عدداً من جنوده في معارك بجنوب لبنان، بعد عبورهم الحدود لاستهداف مواقع لحزب الله».

وزاد التقرير: «حزب الله أعلن كذلك تدمير 3 دبابات ميركافا إسرائيلية خلال تقدمها إلى جنوب لبنان، وتفجير عبوة بقوة إسرائيلية بالقرب من الحدود، وذلك غَداة إعلان الاحتلال توغله عبر الحدود لاستهداف حزب الله».

مقالات مشابهة

  • عاجل - عمليات "حزب الله" ضد الجيش الإسرائيلي "تفاصيل جديدة"
  • سفارة لبنان في ابوظبي: طائرات اماراتية محمّلة بالمساعدات تصل تباعا الى لبنان
  • تقرير يكشف عدد القتلى في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية المكثفة خلال 15 يوما
  • القاهرة الإخبارية: قواعد الاشتباك تغيرت بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي
  • غارات جوية وتوغل عسكري بري.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل تصعيده في لبنان
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يواصل التصعيد في لبنان
  • تقرير: الجيش الإسرائيلي في "لعبة طويلة" بلا نتيجة واضحة
  • صحيفة لبنانية تكشف تفاصيل جديدة حول "كمائن حزب الله" ضد الجيش الإسرائيلي
  • تفاصيل قتالية من جنوب لبنان.. إقرأوا آخر تقرير إسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي يكشف أولى خسائره بالعملية البرية في لبنان