البوابة نيوز:
2024-07-03@21:27:45 GMT

تعرض سفينة شحن إسرائيلية لهجوم في المحيط الهندي

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

أفادت قناة القاهرة الإخبارية"، نقلًا عن سائل إعلام لبنانية، اليوم السبت، بتعرض سفينة شحن إسرائيلية لهجوم في المحيط الهندي، قبل ساعات من تنفيذ الهدنة في غزة.

اليوم هو ثاني أيام الهدنة الإنسانية داخل قطاع غزة، حيث يسود الهدوء ميدانيا، في الوقت الذي يترقب الشارع الفلسطيني فيه إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى في سجون الاحتلال.

ومن المقرر إطلاق سراح دفعة جديدة من المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية في غزة، بعد يوم من إفراج سلطات الاحتلال عن 39 أسيرًا فلسطينيًا مقابل 13 محتجزًا إسرائيليًا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهدنة قطاع غزة المقاومة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

مشاهد للحظة قنص مستوطن في نابلس وتحذيرات إسرائيلية من تحول الضفة إلى ساحة مشابهة لغزة ولبنان (فيديو)

الجديد برس:

قُتل مستوطن في عملية إطلاق نار وقعت قرب مستوطنة “هار براخا” الإسرائيلية، الثلاثاء، المقامة على أراضي قريتي بورين وكفر قليل في نابلس، شمالي الضفة الغربية.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن مستوطناً أصيب فجأة برصاصة في صدره أطلقت عليه من مسافة بعيدة في نابلس، ولاحقاً أعلنت مقتله.

وأقر جيش الاحتلال بإصابة المستوطن برصاصة في صدره، موضحاً أن إطلاق النار عليه تم من مسافة بعيدة. وأوردت وسائل إعلام إسرائيلية أن الرصاص أُطلق من قناص فلسطيني.

وعقب عملية إطلاق النار، دخلت القوات الإسرائيلية إلى مدينة نابلس، لتُقابل بالمقاومة من قبل الشبان الذين أطلقوا النيران عليها، بحسب ما أكدته وسائل إعلام إسرائيلية.

بدورها، باركت لجان المقاومة في فلسطين عملية إطلاق النار البطولية في “هار براخا”، مؤكدةً أنها تأتي امتداداً للفعل الثوري المتصاعد في الضفة الغربية، ورداً على جرائم الاحتلال وحرب الإبادة التي يشنها في قطاع غزة.

كما شددت على أن هذه العملية تؤكد الفشل الاستخباري والأمني المتراكم لدى الاحتلال، والانهيار العملياتي لجيشه في مواجهة مقاومي الشعب الفلسطيني وشبابه الثائر.

ودعت أيضاً أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس والأراضي المحتلة عام 1948 إلى تصعيد المقاومة، وتنفيذ العمليات الموجعة والنوعية ضد الاحتلال، وضرب جنوده ومستوطنيه في كل مكان من الأراضي الفلسطينية، انتصاراً للدماء في قطاع غزة.

المقاومة تتصدى وتشتبك

في غضون ذلك، خاض المقاومون اشتباكاتٍ ضاريةً ضد قوات الاحتلال في محيط حي الضاحية في مدينة نابلس.

وأعلنت كتيبة نابلس في “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، تصدي مجاهديها لقوات الاحتلال، واستهدافها تلك الموجودة على جبل الضاحية ومنطقة الضاحية، بصليات كثيفة من الرصاص.

كتائب “شهداء الأقصى” أكدت أيضاً أنها تصدت لاقتحام قوات الاحتلال منطقة الضاحية.

كذلك، خاض مقاتلو كتيبة نابلس في قوات العاصفة، الجناح العسكري لحركة فتح الانتفاضة، اشتباكاتٍ ضاريةً، بالأسلحة المتنوعة، مع القوات الإسرائيلية المتوغلة في المنطقة نفسها.

وكانت الضفة الغربية شهدت منذ صباح الثلاثاء اشتباكات بين المقاومين والقوات الإسرائيلية، وتحديداً في نابلس وبيت أمر وسلواد.

واقتحمت قوات الاحتلال شارع القدس في شرقي نابلس، حيث تصدى المقاومون لها. وأسفرت الاشتباكات عن إصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الحي في قدمه، بحسب ما أعلنه الهلال الأحمر الفلسطيني.

كذلك، تصدى الشبان للاحتلال في بلدة بيت أمر، شمالي الخليل، جنوبي الضفة الغربية، بعدما اقتحمتها قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وفي بلدة سلواد أيضاً، شمالي رام الله، تصدى المقاومون لقوات الاحتلال المقتحمة.

من جهتها، أكدت كتائب شهداء الأقصى – نابلس خوضها فجر الثلاثاء اشتباكاتٍ ضاريةً مع قوات القوات الإسرائيلية التي اقتحمت مخيم بلاطة، متصديةً لها بالأسلحة الرشاشة والعبوات.

إعلام إسرائيلي: تحول في الضفة إلى ما يشبه غزة ولبنان

وأمام مواصلة المقاومة في الضفة الغربية التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تقتحم المدن والبلدات بصورة متكررة، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن وجود قلق كبير لدى جيش الاحتلال الإسرائيلي من تهديد العبوات الناسفة القاتلة في الضفة الغربية.

وحذر الإعلام الإسرائيلي من أن الاحتلال يواجه في الضفة عبوات تذكّر بالأسلوب الذي اتبعه حزب الله في ثمانينيات القرن الماضي، خلال فترة احتلال جنوبي لبنان.

وشدّد أيضاً على وجود تحول في الضفة الغربية إلى ما يشبه غزة ولبنان، في إشارة إلى تطور مسار العمليات العسكرية في الضفة، والأسلحة والقدرات التي يمتلكها المقاومون فيها.

مشاهد من كاميرا مراقبة للحظة قنص مستوطن إسرائيلي في هار براخا قرب نابلس بالضفة الغربية pic.twitter.com/vYQyZsJWYW

— الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) July 2, 2024

شاهد | لحظة إصابة مستوطن في عملية إطلاق النار قرب نابلس مساء اليوم. pic.twitter.com/dDIMbk1SMo

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) July 2, 2024

مقالات مشابهة

  • عاجل: الاتفاق في مفاوضات مسقط على إطلاق سراح القيادي محمد قحطان
  • بعد تعرضها لضربة صاروخية .. غرق السفينة ’’لافانت’’ في المحيط الهندي
  • مشاهد للحظة قنص مستوطن في نابلس وتحذيرات إسرائيلية من تحول الضفة إلى ساحة مشابهة لغزة ولبنان (فيديو)
  • جنرالات إسرائيل يريدون وقف إطلاق النار فى غزة
  • فصائل المقاومة تعرض مشاهد تصديها لآليات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية ورفح (فيديو)
  • الحوثيون يُعلنون استهداف أربع سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • عاجل| بن غفير يدعو إلى إقالة رئيس الشاباك بعد إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء بغزة
  • ‏تايمز أوف إسرائيل: بن غفير يدعو إلى إقالة رئيس الشاباك بعد إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء
  • ‏إسرائيل هيوم: قرار إطلاق سراح مدير الشفاء اتخذ من قبل الشاباك
  • ‏بن غفير: إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء "إهمال أمني" يستوجب المحاسبة