دعا رئيس وزراء تايلاند، سريتا تافيسين، لإطلاق سراح جميع رعايا بلاده بغزة في أقرب وقت، وذلك وفق خبر عاجل أوردته قناة "القاهرة الإخبارية".

وقال تافيسين، عبر حسابه على منصة "إكس"، اليوم السبت: "يسعدني سماع الأخبار التي تؤكد إطلاق سراح العمال التايلانديين الرهائن العشرة الذين يتلقون العلاج حاليًا في مركز شامير الطبي بإسرائيل تحت الإشراف المنسق لوزارة الخارجية".

كما أعرب عن شكره لمصر على جهودها في إطلاق سراح عدد من رعاياها بغزة، وجدد إشادته وشكره لجهود الوساطة التي بذلتها جميع الأطراف المعنية، مرحبًا بالاتفاق على وقف مؤقت لإطلاق النار لمدة 4 أيام حتى يتسنى إيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في قطاع غزة في أول فرصة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس وزراء تايلاند غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

سفير روسيا في تل أبيب: نرسل إشارات إلى إسرائيل حول ضرورة وقف فوري لإطلاق النار

تل أبيب – صرح السفير الروسي لدى تل أبيب أناتولي فيكتوروف بأن موسكو ترسل إشارات إلى القيادة الإسرائيلية، حول ضرورة وقف إطلاق النار بشكل عاجل.

وقال فيكتوروف لقناة روسيا-24 التلفزيونية: “هناك حاجة ملحة لوقف إطلاق النار، ونحن نرسل الإشارات إلى القيادة الإسرائيلية، كما نرسل تقييماتنا لعدم نية القوى اللبنانية والقوى الأخرى في المنطقة الدخول في حرب واسعة النطاق مع إسرائيل، نحن ننقل التقييمات، ونأمل أن يتم الإصغاء إليها”.

وفي الوقت نفسه، أكد السفير أنه رغم الاحتمالات الضئيلة للغاية لإنهاء الأعمال العسكرية وسفك الدماء، إلا أنه يتعين مواصلة العمل الجاد في هذا الشأن.

وأضاف فيكتوروف: “أعرف أن القيادة الإسرائيلية ترفض أي دعوات لضبط النفس، بحجة تعرض المدنيين الإسرائيليين للهجوم، وهو ما يتوافق بالفعل مع الحقائق، ولكن مع ذلك، يجب كسر هذه الدائرة المغلقة، وإلا فسيكون هناك بلاء عظيم جدا، وكارثة أكبر مما يجري حاليا”.

وتصاعد التوتر أمس الأحد بينالفصائل اللبنانية والجيش الإسرائيلي، على خلفية حادثة مجدل شمس، حيث قتل 12 طفلا بسقوط صاروخ على ملعب لكرة القدم كانوا يرتادونه في البلدة، وأصيب 40 آخرون.

واتهمت إسرائيل الفصائل اللبنانية بإطلاق الصاروخ، وتوعدت بالرد، فيما نفىت الفصائل علاقته بالحادث.

المصدر: روسيا-24

مقالات مشابهة

  • إطلاق سراح المواطن «قاجة» المحتجز في السعودية
  • الملك محمد السادس: المغرب يدعم وقف إطلاق النار في غزة ويحث على حل الدولتين
  • وزارة الداخلية تعلن إطلاق سراح المواطن “عبد الرحمن قاجه” من السعودية
  • السودان.. لماذا يتجدد الجدل حول إطلاق سراح السجناء؟
  • إيران تستعد لإطلاق 8 أقمار صناعية بحلول نهاية العام
  • حماس: نتنياهو يماطل باتفاق وقف إطلاق النار
  • ألمانيا تدعو جميع رعاياها إلى مغادرة لبنان "بشكل عاجل"
  • سفير روسيا في تل أبيب: نرسل إشارات إلى إسرائيل حول ضرورة وقف فوري لإطلاق النار
  • القدو: إطلاق سراح دواعش سوريا رسالة للوفد العراقي المفاوض في واشنطن
  • إطلاق سراح 3000 سجين أوكراني لتعزيز الجيش في مواجهة روسيا