اقتحمت مجموعة من الأمهات البريطانيات بصحبة أطفالهن الرّضع في العاصمة البريطانية لندن مبنى إدارة مصنع .B.A.F الذي يزود الاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة لتورطه في المجازر في غزة.

وحصل تدافع بين عناصر أمن المبنى والنسوة اللاتي أطلقن بالونات باللون الأسود تخليدا لذكرى الأطفال الشهداء الفلسطينيين.

وكان لافتاً تواجد النسوة بصحبة أطفالهن الرضّع حيث أطلقن صيحات "عار عليكم" و"لن ننسى عاركم"، ورفعن أعلام فلسطين وأطلقن البالونات السوداء في أروقة مبنى إدارة الشركة كما قرعن الطبول.

وفي وقفة نفذنها مقابل المصنع قالت إحدى المتحدثات مخاطبة الشركة: "لقد وقعتم اتفاقية مع جيش الاحتلال بقيمة 3 مليارات دولار لتصنيع مقاتلات F35 التي تقتل الأطفال".

وأضافت: "تستهدف هذه الأسلحة تجمعات المدنيين وتحرم الآباء والأمهات من أطفالهم"، مشيرة إلى "وجود فرع للشركة في مانشستر يصنع أنظمة الملاحة التي يستخدمها الاحتلال لاستهداف المشافي والمدارس مثل ما حدث في مجزرة المستشفى الأهلي المعمداني ومدرسة الفاخورة".

وقالت إن "هذا مؤشر واضح على تورط المصنع بالمذبحة حيث ارتفعت أسهم الشركة منذ 7 أكتوبر بنسبة 8%... توقفوا عن دعم المذبحة المستمرة منذ سنوات ويجب على حكومتنا التوقف فوراً عن ذلك".

#شاهد: أمهات بريطانيات يقتحمن بصحبة أطفالهن الرّضع في #لندن إدارة مصنع يزود "إسرائيل" بالأسلحة، ويطلقن بها مئة بالون أسود تخليدا للأطفال الشهداء.#العرب_في_بريطانيا AUK pic.twitter.com/7kxyLqTwOK

— AUK العرب في بريطانيا (@AlARABINUK) November 24, 2023

وشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة لمدة 48 يوما، خلفت 14 ألفا و854 شهيدا فلسطينيا، بينهم 6 آلاف و150 طفلا، وما يزيد على 4 آلاف امرأة، فيما تجاوز عدد المصابين 36 ألفا، بينهم أكثر من 75% أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

المصدر | متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: بريطانيا إسرائيل حرب غزة

إقرأ أيضاً:

بينهم 325 امرأة.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9535 فلسطينيًا من الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي

أفادت هيئة الأسرى الفلسطينية باعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي نحو 9535 فلسطينيًا من مناطق متفرقة من الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي، بينهم أطفال ومعتقلون محررون و325 امرأة.

وأبانت أن قوات الاحتلال اعتقلت اليوم 15 فلسطينيًا خلال عمليات اقتحام ومداهمة لمدن قلقيلية والخليل ورام الله وأريحا، وترافق ذلك مع عمليات تدمير وتخريب لممتلكات الفلسطينيين.

 

مقالات مشابهة

  • بينهم 325 امرأة.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9535 فلسطينيًا من الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • ضبط 6 أشخاص بينهم مصابين في مشاجرة بالأسلحة النارية بطهطا
  • آخر التطورات بجنوب لبنان.. إسرائيل تقصف بالمدافع وحزب الله يرد بالأسلحة الثقيلة
  • مسح ميداني لنسبة 10% من سكان ريف كفر الشيخ للقضاء على البلهارسيا
  • حزب الله يستهدف تجهيزات الاحتلال التجسسية في المطلة بالأسلحة المناسبة
  • الديمقراطية تطالب بموقف دولي ووطني فاعل لوقف المجازر بغزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألفا و11 شهيدا منذ بدء الحرب
  • حصيلة قتلى غزة تتخطى عتبة الـ38 ألفا
  • نادي الأسير: إسرائيل تعتقل 10 فلسطينيين بينهم سيدة من الضفة الغربية
  • حزب الله ينفذ 10 عمليات عسكرية ضد جيش الاحتلال