الطلاب الوافدي من الخارج.. وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مديريات التربية والتعليم بكافة محافظات الجمهوية، بشأن قواعد تنظيم قبول الطلاب الوافدين من الخارج بالدارس المصرية.

إلحاق الطلاب الوافدين بالمدارس المصرية

وأكدت الوزارة على ضرورة الالتزام التام بتطبيق نص المادتين 602 من القرار الوزاري رقم 284 لسنة 2014 بشأن قواعد إلحاق الطلاب الوافدين بالمدارس المصرية والمنح الدراسية لهم، وإلحاق الطلاب المصريين العائدين من الخارج بالمدارس المصرية.

إلحاق الطلاب الوافدين بالمدارس المصريةالطلاب الوافدين غير المصريين حاملي الجنسيا

وشددت الوزارة على أنه بالنسبة للطلاب الوافدين غير المصريين حاملي الجنسيات المختلفة، التي لم ترد على سبيل الاستثناء بالمادة 1 من القرار الوزاري رقم 284 لسنة 2014 سالف الذكر، فإنه يتعين إلحاق أبنائهم بالمدارس الخاصة ولا يجوز إلحاقهم بالمدارس الحكومية، موضحة أنه يتم قبولهم عند تقديم ما يفيد الحصول على تصريح إقامة سارية داخل جمهورية مصر العربية.

قواعد قبول الوافدين بالمدارس المصرية

وبالنسبة للطلاب الوافدين غير المصريين حاملي الجنسيات الواردة على سبيل الحصر بالمادة رقم (1) من القرار الوزاري رقم 284 لسنة 2014، سالف الذكر والذين لا يعدون من فئة اللاجئين، فيتم إلحاق أبنائهم إذا رغبوا في ذلك بالمدارس الحكومية على سبيل الاستثناء ويتعين لقبولهم تقديم ما يفيد الحصول على تصريح إقامة سارية داخل جمهورية مصر العربية.

إلحاق الطلاب الوافدين غير المصريين اللاجئين

أما بالنسبة للطلاب الوافدين غير المصريين اللاجئين فإنه يكون إلحاقهم إذا رغبوا في ذلك بالمدارس الحكومية على سبيل الاستثناء ويتعين لقبولهم تقديم ما يفيد ذلك، مؤكدةً على كافة المديريات والإدارات التعليمية المختصة والإدارات المعنية والقائمة على أمور قبول وإلحاق الطلاب الوافدين غير المصريين بالمدارس المصرية الالتزام بتطبيق كافة ما ورد بهذا الكتاب.

اقرأ أيضاًالتعليم توضح تفاصيل امتحان نصف العام لصفوف النقل

التعليم: أسئلة امتحان شهر نوفمبر فيما درسه الطالب ضمن المنهج

«التعليم» تطبق قرارا جديدا على طلاب الخدمات بالمدارس الفنية العام القادم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اللاجئين الطلاب اللاجئين على سبیل

إقرأ أيضاً:

تعليمات من «التعليم» لمديري إدارات التجريبيات على مستوى الجمهورية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد محمد عطية رئيس الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات بوزارة التربية والتعليم والدكتورة فاطمة الزهراء عز الدين مدير عام إدارة المدارس الرسمية للغات بوزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء اجتماعا موسعا بمجمع الملك فهد المتميز للغات بإدارة غرب مدينة نصر التعليمية، وبمشاركة مديرى ادارات التجريبيات الرسمية لغات والرسمية المتميزة على مستوى الجمهورية.

 وتضمن الاجتماع  الآتي:

مناقشة القرارات الوزارية الجديدة الخاصة بالتعليم الرسمى لغات والمتميزة .الاطمئنان على أعمال الصيانة بالمدارس.التأكد من ضبط كثافات الفصول.التأكد من سداد عجز المعلمين فى المواد المختلفة والتعاون مع التوجيهات قدر الإمكان في سد العجز بالمدارس .التأكيد على الواجبات اليومية والتقييم الأسبوعى وأهمية الحضور والغياب للطلاب بالمدارس .مناقشة ما يستجد من أعمال والرد على الاستفسارات.

جاء ذلك بحضور  ياسر أنس مدير عام التعليم العام والتجريبيات بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، ووحيد عبد الواحد مدير إدارة التجريبيات بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، و خديجة السيد مدير عام إدارة غرب مدينة نصر التعليمية.

مقالات مشابهة

  • رد عاجل من التعليم عن إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية لطلاب المدارس
  • بيان من نقابة المدارس الأكاديمية الخاصة.. هل أوقفت التعليم؟
  • التعليم تعلن جهودها في شمال وجنوب سيناء ومدن القناة
  • رئيس اتحاد العمال المصريين فى إيطاليا لـ«البوابة نيوز»: نعمل كمنصة لتأهيل الوافدين ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • وكيل تعليم الغربية يتابع سير الدراسة بطنطا
  • «التعليم» تكشف الأعداد المطلوبة بالمدارس لسد العجز في أعداد المعلمين
  • خلال جولته بكلية الطب.. رئيس جامعة طنطا يلتقي الطلاب الوافدين ويستمع لمقترحاتهم
  • رئيس جامعة طنطا يلتقي الطلاب الوافدين ويستمع إلى مقترحاتهم
  • تعليمات من «التعليم» لمديري إدارات التجريبيات على مستوى الجمهورية
  • توجيه مهم من «التعليم» بمتابعة الحضور والانضباط والواجبات