أعلن الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، عن مشاركة الجامعة في المحطة الخامسة لقوافل تكامل إقليم جامعات القناة وسيناء، والتي انطلقت إلى محافظة بورسعيد بمنطقة الحظائر بالقبوطي الجديدة، وذلك بالتنسيق مع جامعة بورسعيد، وبمشاركة جامعات العريش والسويس ودمياط.

وقد أوضح الدكتور ناصر مندور أن الجامعة تحرص على المشاركة في المبادرات الرئاسية والقومية الكبرى وأهمها مبادرة حياة كريمة.

..وتابع أن تحالف جامعات إقليم شرق الدلتا يقوم بدوره المجتمعي ويتوجه بالقوافل التنموية الشاملة، والقوافل الطبية إلى أهالينا في القرى والريف والمدن المصرية المختلفة.

وقد شاركت جامعة قناة السويس في المحطة الخامسة للقوافل بمحافظة بورسعيد،  بمشاركة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكليات الطب،  التمريض، الطب البيطري، طب الأسنان  بإشراف عام الدكتور محمد صالح المنسق العام لقوافل شرق الدلتا.

حيث قام أساتذة جامعة قناة السويس بالكشف الطبي على 257 حالة في تخصصات طبية مختلفة.....
18 باطنة، 28 قلب وأوعية دموية، 10مسالك، 73 جلدية، 43 عظام،
45 أسنان.


كما تم تقديم التثقيف الصحي ل40 حالة مرضية كالتالي...
30 حالة أطفال حول التغذية السليمة للطفل في المراحل العمرية المختلفة، وكيفية تجنب حدوث النزلات المعوية.
5 حالات لأمراض مزمنة من مرضى حساسية الصدر والضغط والسكري،  حيث تم تثقيفهم بكيفية التعامل مع حقن الأنسولين والتغذية الصحية السليمة،  و5 حالات جلدية حول أهمية النظافة الشخصية وكيفية التعامل مع الحيوانات في الحظائر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التثقيف الصحي التغذية الصحية المبادرات الرئاسية جامعة قناة السويس جامعة بورسعيد

إقرأ أيضاً:

غدا.. انطلاق دورات تدريبية حول الزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن إنشاء مركز التميز في تغير المناخ والزراعه المستدامة والأمن الغذائي يأتي انطلاقا من دور الجامعة في دعم وتحقيق رؤية مصر 2030- مؤكدا أن جامعة قناة السويس تسعى من خلال مراكزها البحثية المتخصصة  إلى تقديم حزم تدريبية متنوعة تتوافق وحاجات الدارسين، وبما يتواكب مع احتياجات سوق العمل المتلاحقة.

وتحقيقا لتلك الرؤية ينظم مركز التميز في تغير المناخ و الزراعة المستدامة والأمن الغذائي بكلية الزراعة جامعة قناه السويس ثلاثة دورات تدريبية مهنية متنوعة خلال شهري يوليو وأغسطس تبدأ غدا الثلاثاء  الموافق 2 يوليو بدورة تدريبية حول  ريادة الأعمال والتنمية المستدامة وتستمر حتى 7 يوليو لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا والخريجين.

تقام الدورات التدريبية بإشراف عام الدكتور محمد سعد زغلول- نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، وإشراف تنفيذي الدكتور محمد أحمد يس عميد كلية الزراعة، والدكتور جمال محمد المصري وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والدكتورة منال محمد حفني مدير مركز التميز والمشرف التنفيذي علي الدورات التدريبية.

وعن دورة ريادة الأعمال والتنمية المستدامة- يقدم البرنامج شهادة احترافية عقب 20 ساعة تدريبية  يحاضر بها المهندس أحمد رزق المدرب المعتمد ويتضمن التدريب سبع جلسات تدريبية- تنتهي بعرض الأفكار والمشاريع النهائية في مجال التنمية المستدامة. 
هذا ويعقد المركز دورة تدريبية حول سلامة وجودة الغذاء الفترة من 14- 20 يوليو  

وفي شهر أغسطس يستكمل المركز دوراته التدريبية حول  البرمجة باستخدام بايثون وذلك خلال الفترة من 4-12 أغسطس.

جدير بالذكر أن المركز مختص بتقديم سلسلة من الدورات والبرامج التدريبية تضم استخدام لغة البرمجة PYTHON، أساسيات الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية، تصميم وإدارة اللاندسكيب، استدامة المصايد ونمذجة المخزون السمكي، وغيرها من الدورات التدريبية المتميزة مطلوبة لسوق العمل ومهارات التوظيف.

مقالات مشابهة

  • انقاذ حياة مريض من موت محقق في مستشفيات جامعة قناة السويس بعملية جراحية دقيقة
  • مستشفى جامعة قناة السويس ينقذ حياة مريض بعملية دقيقة في القلب
  • دورات تدريبية حول تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • غدا.. انطلاق دورات تدريبية حول الزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • جامعة قناة السويس تنظم ورشة حول الرقمنة والذكاء الاصطناعي في النشر الدولي
  • زيارة ميدانية لطلاب هندسة القناة لمشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق
  • موعد ظهور نتيجة كلية التجارة في جامعة قناة السويس.. «التصحيح مستمر»
  • اقتصادية قناة السويس تشارك بفعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • قائد قوات الدفاع الجوي: كتائب الصواريخ منعت العدو الإسرائيلي من الاقتراب من قناة السويس
  • مجلس جامعة قناة السويس يعرض ملف إنجازات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية