قال المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف، أمين الشؤون القانونية المركزية بحزب مستقبل وطن، إن الدولة المصرية تعيد ترتيب المشهد فى المنطقة، وذلك من خلال حزمة من التحركات التى يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتى نجحت في الوصول إلى هدنة وتسليم الأسرى للجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

تحركات عديدة من الدولة المصرية

وأكد «عبد اللطيف»، أن هذه الهدنة نتاج تحركات عديدة من قبل الدولة المصرية دبلوماسية وسياسية وإنسانية، وهذا هو عهد الدولة المصرية بالقضية الفلسطينية، ومن ثم مصر من أوائل الدول الداعمة للقضية على مر التاريخ، ولن يقبل أحد المزايدة على الدور المصرى فى هذا الصدد، والجميع يعلم ويشاهد مواقف الدولة المصرية الداعمة والمساندة.

تصفية القضية الفلسطينية

وأشاد أمين الشئون القانونية المركزية بحزب مستقبل وطن، بتمسك الدولة المصرية بعدم تصفية القضية الفلسطينية من خلال التهجير، وأن مصر أول من انتبهت لهذا الأمر منذ أحداث الـ7 من أكتوبر الماضى، حيث عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي لقاء وحذر فيه من خطورة هذا الأمر ، وخطورة النزاع على المنطقة بالكامل وأه قد يتسبب فى ارتباك المشهد فى المنطقة بالكامل.

وأضاف أمين الشئون القانونية بالحزب، أن مصر ليست متمسكة بالقضية فحسب، بل وتطالب بحصول الشعب الفلسطينى الشقيق على حقوقه المشروعة، أولها ضرورة حل الدولتين للوصول لحل عاجل لما تشهده غزة من حرب إبادة جماعية، ووضع المجتمع الدولي امام مسؤولياته، وصمت منظمات حقوق الانسان العالمى عما يحدث في القطاع من مجازر بحق الأطفال والنساء والشعب الأعزل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب مستقبل القضية الفلسطينية فلسطين الشعب الفلسطينى الدولة المصریة

إقرأ أيضاً:

«مستقبل وطن» يشيد بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة

قال النائب عصام هلال عفيفي وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، إن قرار إدارة مهرجان العلمين الجديدة، في نسخته الثانية، بتخصيص 60% من الأرباح لصالح دعم غزة، يأتي ضمن الدور الوطني الذي تقوم به الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية الداعم لموقف القيادة السياسية في سياستها الداخلية والخارجية.

مهرجان العلمين الجديدة

وأضاف «عفيفي» لـ«الوطن»، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية دائما ما تؤدي دورها في أكثر من شكل وصورة تجاه القضية الفلسطينية، سواء بتغطية قنواتها الإخبارية لما يحدث من انتهاكات للاحتلال الإسرائيلي تجاه المدنيين الفلسطينيين، وتخصيص الجزء الأكبر من عوائد مهرجان العلمين لصالح دعم غزة، انطلاقا من دورها الإنساني تجاه الأشقاء في فلسطين الحبيبة.

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

وأعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين في نسخته الثانية، لصالح فلسطين.

وأظهرت الملصقات الدعائية للمهرجان هذا التبرع، في لفتة طيبة تعكس عمق العلاقات بين مصر وفلسطين، ودعم الشركة المتحدة لإخواننا الفلسطينيين، كما تم وضع العلم الفلسطيني إلى جانب العلم المصري على شعار المهرجان «العالم علمين».

مقالات مشابهة

  • الموقف العربي والإسرائيلي من الدولة الفلسطينية
  • «مستقبل وطن» يشيد بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة
  • خبير شؤون دولية: الدولة المصرية فاعل إقليمي مهم لدعم الاستقرار والسلام في المنطقة
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بقيمة 150 مليون جنيه في القاهرة
  • أمصال العقارب.. وصول شحنات إلى المنطقة الجنوبية
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة
  • رضا الشعب والملف الاقتصادي.. أمين تنظيم مستقبل وطن يوضح أبرز التحديات أمام الحكومة الجديدة
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • المستوردين: القطاع الصناعي ينتظر تحركات الحكومة الجديدة
  • «السياسة الدولية» تناقش مرتكزات الدولة المصرية تجاه قضية فلسطين وتداعيات الصراع الإيراني - الإسرائيلي