أجرى مسئولو هيئة المجتمعات العمرانية وأجهزة المدن الجديدة، عدة جولات تفقدية، شملت مدن بدر، طيبة الجديدة، الصالحية الجديدة، الشروق، العاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، في إطار مواصلة الزيارات الميدانية للمشروعات، لمتابعة معدلات التنفيذ وتذليل أي عقبات إن وجدت.

وفي مدينة بدر، تفقد المهندس أشرف فتحي محمود، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لقطاع التنمية وتطوير المدن للأزمات والكوارث - المشرف على أعمال المرافق، أعمال محطات الصرف الصحي، إذ تفقد أعمال محطة المعالجة الثنائية والثلاثية، ومتابعة دورة العمل داخل المحطة، وبرك الأكسدة.

كما تفقد مسئولو الإسكان، محطة الصرف الصناعي رقم 4، لمتابعة أعمال التشغيل والصيانة، وتم تأكيد سرعة الانتهاء من المحطة، والاهتمام بأعمال التشغيل والصيانة، وعمل الصيانة اللازمة، ومراقبة كفاءة أداء طلمبات المياه بمحطات الرفع، ومراقبة معدلات تصرف المياه بمحطات الصرف، وذلك نظراً لدخول فصل الشتاء حتى تكون جاهزة في حالة الطوارئ.

وفي مدينة طيبة الجديدة، تابع المهندس علاء عبد اللاه مصطفى، رئيس جهاز تنمية المدينة، حملات مكثفة لصيانة أعمدة الإنارة بالشـوارع، وذلك بالتنسيق مع قسم الكهــرباء بـالمـدينة، وفـريق من الفنيين.

وفي مدينة الصالحية الجديدة، أوضح المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز المدينة، أنه جاري إجراء أعمال صيانة شاملة لأعمدة الإنــارة بكــافـة أحيــاء المــدينــة، إذ تضمنت أعمال الصيانة تغييـر الكشافات غير الصالحة للإنارة، وتغطية منافذ الكهرباء، حفاظًا على سـلامة وأمن المواطنين، وغير ذلك من أعمال.

وفي مدينة الشروق، تفقد المهندس على سعد، رئيس جهاز المدينة، بتفقد الحالة العامة بالحيين الأول، والثاني شرق، إذ تفقد المحاور والطرق، وكذا الحدائق، موجهاً بتكثيف أعمال النظافة والصيانة للمسطحات الخضراء لرفع كفاءتها.

وفي مدينة العاشر من رمضان، قام المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية المدينة، بالمرور على حديقة محور الكفراوي، لمتابعة استكمال أعمال تطوير الحديقة من تنسيق الزراعات والزهور، وقص الأشجار، واستكمال أعمال تطوير مسجد الحديقة، وتطوير الكافتيريا الخاصة بها، لتكون متنفساً طبيعياً للمواطنين.

وفي مدينة دمياط الجديدة، قام المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية المدينة، بتفقد محطة تنقية مياه الشرب، والتي تعمل بطاقة 172 ألف م3/يوم المغذية للمدينة وميناء دمياط، والمأخذ المغذى للمحطة من نهر النيل.

وأكّد رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، اتخاذ الإجراءات التي من شأنها تقديم الخدمة بأعلى كفاءة لعناصر المنظومة بالمحطة، وكذلك أعمال رفع الكفاءة للمرحلة الأولى، وأعمال الصيانة الدورية للمأخذ، مع تأكّيد سرعة الانتهاء من الأعمال طبقاً للبرامج الزمنية، لتحقيق الاستفادة من قدرة المحطة لخدمة التوسعات الحالية والمستقبلية للمدينة.

ومن خلال هذه الجولات التفقدية، يؤكّد مسئولو الإسكان على حرصهم على متابعة معدلات تنفيذ مشروعات البنية الأساسية والخدمات بالمدن الجديدة، وتذليل أي عقبات إن وجدت، بهدف الانتهاء من تنفيذ المشروعات الجارية في أسرع وقت وبأعلى جودة، واتخاذ الإجراءات اللازمة مع الشركات المتقاعسة وعدم إسناد مشروعات لها مرة أخرى.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال الصيانة الدورية أعمال النظافة أعمال تطوير أعمدة الإنارة أكشاك الكهرباء البنية الأساسية الزيارات الميدانية الصالحية الجديدة الصرف الصحي أجر رئیس جهاز وفی مدینة

إقرأ أيضاً:

«محلية النواب»: انتهاء المرحلة الأولى للبنية التحتية بالمدن الجديدة 15 سبتمبر

أعلنت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب المهندس أحمد السجيني، تسليم المرحلة الأولى من البنية التحتية للمدن الجديدة بـ6 أكتوبر والشيخ زايد الجديدة والحزام الأخضر في 15 سبتمبر المقبل، في ضوء ما تعهدت به وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية أمام اللجنة البرلمانية.

تسليم الكوبري الرئيسي 

وقال النائب المهندس أحمد السجيني، رئيس اللجنة، إنّ هذه المرحلة ستشهد تسليم الكوبري الرئيسي للقطار السريع، والذى سيمر من خلال هذة المنطقة، مشيرا إلى أنّ اللجنة ناقشت في اجتماعها الذي استمر لمدة ساعات أمس الجدول الزمني الذي تقدمت به هيئة المجتمعات العمرانية ووزارة الإسكان فيما يخص تطوير وتنمية الأراضي المضافة في مدن العبور الجديدة ومدن الشيخ زايد الجديدة وحدائق أكتوبر، خصوصًا أنّه كان من المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى لهذه المشروعات في 30 يونيو الجاري.

تكلفة البنية التحتية للمدن الجديدة

وأضاف أنّ وزارة الإسكان كانت قد تقدمت في منطقة الحزام الاخضر والتي تزيد مساحتها على 12 ألف فدان بما يُعادل مساحة مدينة كبيرة بتعهدات أمام البرلمان للانتهاء من البنية التحتية، لا سيما أنّ تكلفة البنية التحتية للمدن الجديدة لا تستطيع الخزانة العامة تحملها، لكن تحملها الجهات والمواطنين المؤمنين بجهود الدولة المصرية، لذلك سددوا قيما بمليارات الجنيهات.

وأشار إلى أنّنا نجحنا من خلال اللجنة البرلمانية في فض الاشتباكات بين جهات الولاية، وتم الاتفاق على جداول زمنية معدلة للانتهاء من هذه المشروعات. وشدد رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب على أن اللجنة أمهلت وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية بتقديم كتاب رسمي بالمواعيد الزمنية التي تم الاتفاق عليها لتسليم المرحلة الأولى من هذا المشروع، على أن يتم الانتهاء من المرحلة الثانية في نهاية هذا العام.

مقالات مشابهة

  • حملات لإيقاف وإزالة مخالفات البناء ورفع الإشغالات بالمدن الجديدة (صور)
  • رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة ومسئولو الجهاز يتفقدون أحياء المدينة
  • وزير الإسكان: تنفيذ عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعدد من المدن
  • الإسكان: تنفيذ عدة أعمال صيانة بمدن العاشر والعبور والصالحية الجديدة
  • وزير الإسكان: رفع كفاءة الطرق والمرافق بمدن العاشر من رمضان والعبور والصالحية الجديدة
  • الإسكان: تنفيذ عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بالعاشر من رمضان والعبور والصالحية الجديدة
  • وزير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بـ 3 مدن
  • وزير الإسكان: تكثيف العمل بمبادرة «سكن لكل المصريين» بمدن السادات وحدائق العاصمة والعبور الجديدة و15 مايو
  • وزير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة للطرق بالمدن الجديدة
  • «محلية النواب»: انتهاء المرحلة الأولى للبنية التحتية بالمدن الجديدة 15 سبتمبر