أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، السبت، بإصابة شابين بالرصاص الحي، أحدهما بجروح خطيرة خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية في مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية ومحلية أن "مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال وشبان، عقب تسلل وحدة خاصة "مستعربين"، ومحاصرة أحد المنازل بالقرب من مدرسة بنات في بلدة قباطية".



وقال مدير مستشفى الرازي في جنين فواز حماد للوكالة الفلسطينية إن "شابين أصيبا بالرصاص الحي، أحدهما بجروح خطيرة في البطن، والآخر في القدم".



وواصل الجيش الإسرائيلي عمليات الاقتحام والاعتقال في الضفة الغربية المحتلة مع دخول الهدنة الإنسانية في قطاع غزة حيز التنفيذ صباح الجمعة.

على جانب آخر، استشهد طبيب فلسطيني، السبت، برصاص الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها: "شهيد برصاص الاحتلال في بلدة قباطية قرب جنين" وقالت مصادر محلية إن الطبيب هو شامخ أبو الرب (25 عاما).



وأشار الشهود أن أبو الرب قتل خلال حصار الجيش الإسرائيلي لمنزل في البلدة، فيما أصيب شقيقه محمد وشاب آخر بالرصاص، خلال المواجهات المندلعة مع الاحتلال عقب اقتحام البلدة".

وبحسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفع بذلك عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى 232 منذ 7 أكتوبر، إضافة إلى نحو 2900 جريح.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الضفة الغربية الاحتلال غزة احتلال غزة الضفة الغربية طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو: 4 شهداء وإصابات خطيرة خلال اقتحام الاحتلال مدينة جنين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، استشهاد أربعة مواطنين وإصابة آخرين، بينهم بجروح خطيرة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين.

وأفاد مدير مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين، وسام بكر لوكالة الأنباء الفلسطينية، بوصول جثامين أربعة شهداء إلى المستشفى، وإصابة بجروح خطيرة، إثر قصف طائرات احتلال مسيّرة لمجموعة من الشبان قرب "دوار العودة" في مخيم جنين.

وكانت قوات خاصة من جيش الاحتلال قد اقتحمت المدينة وحاصرت منزل المواطن أحمد مروان جمعة الغول في "حرش السعادة" غرب المدينة، قبل أن تقتحم آليات الاحتلال العسكرية المدينة من شارعي "حيفا" و"الناصرة".

وقصفت قوات الاحتلال قصفت المنزل المحاصر بقذائف "أنيرجا" وأطلقت صوبه الرصاص الحي، وطالبت بمكبرات الصوت أحد الشبان بتسليم نفسه، كما نشرت قناصتها على أسطح المنازل.

وأظهرت مقاطع فيديو، دخان يتصاعد من المنزل المحاصر بعد اشتعال النيران فيه جراء القصف.

 

ومن جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن قوات الجيش تنفذ حاليا نشاطا عسكريا في منطقة جنين وتحاصر مبنى يتحصن فيه مسلحين وسط تبادل إطلاق نار، كما قصفت طائرة مجموعة من المسلحين، مزيد من التفاصيل لاحقا.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • شهيد و4 جرحى في اقتحام الاحتلال لقرية غرب رام الله
  • 7 شهداء في جنين والمقاومة تتوعد بالتصعيد في الضفة الغربية
  • مقتل سبعة فلسطينيين في عملية عسكرية إسرائيلية في جنين  
  • مقتل 5 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • بالفيديو: 4 شهداء وإصابات خطيرة خلال اقتحام الاحتلال مدينة جنين
  • الاحتلال الإسرائيلي يُشرعن ثلاث بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يُشرعن ثلاثة بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • استشهاد 10 فلسطينيين بقطاع غزة .. والحصيلة تتخطى 38 ألف شهيد
  • الاحتلال ينفذ عدة اقتحامات بالضفة الغربية وسط اشتباكات ويعتقل فلسطينية