أعلن آدم موسيري، الرئيس التنفيذي لشركة إنستجرام Instagram، عن ميزة جديدة من شأنها أن تتيح لمستخدمي منصة الصور تنزيل مقاطع الفيديو القصيرة المعروف باسم ريلز Reels.

ووفقا لـ "موسيري"، ستوفر هذه الميزة خيار تنزيل مشابها لتلك الموجودة بتطبيق جوجل YouTube Premium، حيث يمكن للمستخدمين الذين يرغبون في القيام بذلك الوصول إلى مقاطع الفيديو ومشاهدتها من خلال التطبيق حتى بدون الاتصال بالإنترنت.

 

دون حذف إنستجرام.. ميتا تصلح أكبر عيوب ثريدز Threads أحدث ميزة في إنستجرام تمنع المتطفلين من قراءة الـ Chat الخاص بك

 

وتتشابه ميزة تنزيل مقاطع ريلز على إنستجرام، ميزة التنزيل التي تأتي مع تطبيق YouTube Premium، فبدلا حفظ المقاطع في معرض الصور وشغل مساحة كبيرة من ذاكرة الهاتف، سيتم حفظ مقاطع الفيديو في تبويب مخصص داخل التطبيق.

وبهذه الطريقة، يمكنك الوصول إلى مقاطع الفيديو المحفوظة حتي من عندما لا يكون جهازك غير متصلا بالإنترنت أو لا ترغب في استهلاك كمية كبيرة من بيانات الجوال.

وستفيد هذه الميزة بشكل خاص أولئك الذين يقوموا بحفظ مقاطع ريلز المفضلة في القسم المخصص على إنستجرام، ولسوء الحظ، على الرغم من تصريح "موسيري"، إلا أن الميزة لم يتم طرحها عالميا بعد، ومن المحتمل أن تستغرق عملية طرحها لجميع المستخدمين بضعة أيام أخرى.

وكانت إنستجرام، قد بدأت في السماح للمستخدمين في الولايات المتحدة بتنزيل مقاطع ريلز خلال شهر يونيو الماضي، والآن بدأت في طرح هذه الميزة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

وقد أثارت ميزة تنزيل مقاطع ريلز على إنستجرام، العديد من الجدال حول حقوق الطبع والنشر، الحل الأولي الذي يقدمه إنستجرام لهذه المشكلة هو كتم الصوت أثناء تنزيل مقاطع الفيديو التي تحتوي على موسيقى محمية بحقوق الطبع والنشر.

ومع ذلك، هناك مشكلة أخرى وهي سرقة الأشخاص لمقاطع الفيديو الخاصة بالآخرين، حيث يعالج تيك توك ويوتيوب هذه المشكلة عن طريق إضافة علامة مائية على مقطع الفيدييو عند تنزيله، بهذه الطريقة، يمكن للمستخدمين الذين يشاهدون الفيديو على منصات أخرى رؤية اسم مالك الفيديو الأصلي والمنصة التي تم تحميلها منها.

ومع ذلك، يحتاج إنستجرام لإصلاح مثل هذه المشكلة، على غرار تيك توك ويوتيوب، من أجل حماية منشئي المحتوى من خلال عدم توفير هذه الراحة بشكل مباشر لـ سارقي المحتوى.
 

كيفية تنزيل مقاطع ريلز على إنستجرام


الخطوة الأولى: افتح تطبيق إنستجرام على هاتفك، ثم اذهب إلى مقطع الريلز التي تريد تنزيله.

الخطوة الثانية: اضغط على أيقونة "مشاركة"، ثم انقر على خيار "تنزيل".

الخطوة الثالثة، سيقوم النظام الأساسي لـ إنستجرام بتنزيل مقطع الريلز وحفظه في ألبوم الكاميرا الخاص بالجهاز.

كيفية تنزيل مقاطع ريلز على إنستجرام

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: انستجرام ميزة جديدة ريلز مقاطع الفیدیو

إقرأ أيضاً:

بعد نشر قناة النهار الفيديو .. درك العاصمة يوقف صاحب المركبة والقاضي يودعه الحبس

أمرت محكمة الجنح بدار البيضاء أمس الإثنين بإيداع متهم رهن الحبس المؤقت صاحب المركبة. الذي ارتكب مناورات خطيرة وهو يقود شاحنته الصغيرة من نوع ” هاربين” على الطريق السريع شرق غرب.

وتم توقيف المتهم وتقديمه أمام الجهات القضائية، بعد انتشار مقطع لفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع. تجاوب معه رواد المواقع بشمل سلبي بسبب الرعونة التي ظهر عليها المتهم وهو يقود مركبته بشكل غريب.

وتمكن رجال الدرك الوطني بالعاصمة، من تحديد هوية المتهم، في ظرف قياسي ، بعد استغلال فيديو نشرته قناة النهار على موقع ” تيكتوك” قبل يومين. أين أشارت في أسفل الفيديو أن صاحب المركبة.

وعلى الرغم من الحوادث الرهيبة التي تسجلها الطرقات الا صاحب المركبة لم يكترث وراح يقود مركبته بطريقة مستفزة وخطيرة جدا. أثارت استهجان المواطنين.

وظهر المتهم في الفيديو الذي نشرته قناة النهار، يسير بشاحنة من نوع ” هاربين”، يمينا وشمالا. باتجاه الطريق السريع شرق غرب ضاحية المطار إقليم الدار البيضاء.

وتم استغلال الفيديو في إطار التحقيق فور تداول مقطع الفيديو وتجاوب المواطنين معه، بتعليقات سلبية كلها صبت بضرورة وضع حد لتصرفات سائق المركبة.
وتوصل المحققون إلى الهوية الكاملة للمتهم انطلاقا من الرقم التسلسلي للشاحنة، ثم استغلال كاميرات المراقبة المنصبة بالطريق من طرف المديرية العامة للأمن الوطني.
ولدى تقديم المتهم أمام وكيل الجمهورية تم احالته على قاضي الجنح للمحاكمة وفقا لاجراءات المثول الفوري. بعد متابعته بجنحة تعريض حياة الغير للخطر.

المتهم يعترف..

واعترف المتهم بما اقترفته يداه، معلقا بأنه لديه هواية اللعب بالمركبات منذ الصغر، وما فعله كان بداعي اللهو فقط.

وعلق رئيس الجلسة على تصريحات المتهم، قائلا :” قيادتك المركبة بذلك الشكل الخطير يشكل خطرا على مستعملي الطريق. أيعقل أن تلعب في طريق يستعمله عشرات السائقين. ألم تفكر في تلك اللحظة حجم الخطورة التي كدت أن تلحقها بغيرك..؟”

من جهته وكيل الجمهورية التمس في طلباته أمرا بوضع المتهم بسجن الحراش. وهو ما قرره القاضي رافضا الإفراج عن المتهم بعد طلبات الدفاع وتقديم كل الضمانات ليمثل للمحاكمة وفقا للاستدعاء المباشر.

وتم إيداع المتهم الحبس بالجلسة، مع تأجيل محاكمته إلى تاريخ 7 أكتوبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • فيديو صواريخ إيرانية.. مشاهد من إسرائيل
  • شاهد مقطع الفيديو الدعائي لمسلسل Squid Game 2
  • شاهد| وسام أبو علي لاعب الأهلي يوجه رسالة مؤثرة لعائلته
  • جوجل تختبر ميزة البحث العالمي للفيديو باستخدام Circle to Search
  • بعد نشر قناة النهار الفيديو .. درك العاصمة يوقف صاحب المركبة والقاضي يودعه الحبس
  • كنز TV.. ثورة في تجربة التسوق عبر الفيديو
  • Epic Games تقاضي جوجل وسامسونج لجعل تنزيل Fortnite أمرًا صعبًا للغاية
  • حقيقة فيديو ابنة حسن نصرالله: التفاصيل الكاملة وراء الفيديو المتداول
  • أكثر من 800 طالب ومعلم بكوريا الجنوبية ضحايا مقاطع مزيفة
  • رضوي الشربيني تحتفل بعيد ميلادها الـ 43