طرطوس-سانا

بدأت مديرية اتصالات طرطوس أعمال تركيب أنظمة طاقة شمسية للعديد من وحدات النفاذ الضوئية الخارجية العاملة في المحافظة، لضمان استمرار خدمات الاتصالات والإنترنت خلال فترة انقطاع التيار الكهربائي.

وبين مدير فرع اتصالات طرطوس المهندس بديع ونوس أنه بما يخص المحافظة تم تحديد واحد وعشرين موقعا للتركيب، وشملت الرنسية والصبوحية ودير الحجر وكفرفو وخربة السنديانة والخراب ومزرعة الحنفية وكرم بيرم وميعار شاكر ويحمور وبارمايا والنحال والشيخ سعد 1+2 ودوير الشيخ سعد 1+2 وبشبطة ودوير طه واسقبلة والمشيرفة.

وأوضح ونوس أنه تم تحديد المواقع وفق معايير وأولويات فنية من حيث حجم الأرقام المستثمرة في كل وحدة، ووجود تجهيزات إنترنت في الوحدة الضوئية، وحالة الربط الضوئي مع بقية الوحدات الضوئية الأخرى، مبيناً أنه سيتم نقل أنظمة الطاقة الشمسية المركبة سابقا في الوحدات الضوئية الأربع الشيخ سعد 1+2 ودوير الشيخ سعد 1+2 إلى الوحدات الضوئية الخارجية التالية جورة الجواميس ورام ترزة والزللو والعصيبة.

نجوى العلي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين ووزراء خارجية عدد من الدول العربية بمناسبة توليه منصبه الجديد

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، بأن د. بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة تلقى، يوم الأربعاء الموافق ٣ يوليو ٢٠٢٤، اتصالات هاتفية من الأمين العام لجامعة الدول العربية  أحمد أبو الغيط، ورئيس وزراء فلسطين محمد مصطفى، ووزراء خارجية كل من دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، والمملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي، وسلطنة عمان بدر بن حمد البوسعيدي، وتونس السيد نبيل عمار، لتهنئته بمناسبة توليه منصبه الجديد.

 

 وأضاف المتحدث الرسمي، بأن الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين والوزراء العرب أكدوا خلال اتصالاتهم على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الدول العربية، وتطلعهم للعمل المشترك مع الوزير عبد العاطي من أجل استمرار تطوير تلك العلاقات المتميزة، فضلًا عن تأكيدهم الحرص على التنسيق الوثيق معه لدعم القضايا العربية والتعامل مع التحديات الإقليمية والدولية، متمنيين لسيادته التوفيق والسداد في أداء مهام منصبه الجديد.

 

ومن جانبه، وجه الوزير عبد العاطي الشكر ل أحمد أبو الغيط ومحمد مصطفى وأشقائه وزراء الخارجية العرب على المبادرة بالاتصال وتقديم التهنئة، مثمنًا العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين مصر والدول الشقيقة، ومنوهًا بحرص القيادة السياسية المصرية على تعزيز العلاقات العربية / العربية في كافة المجالات، وكذا حرص مصر على تعزيز العمل المشترك في إطار جامعة الدول العربية.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذي لوحدات "سكن لكل المصريين" بالعاشر من رمضان
  • وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذى لوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة العاشر من رمضان
  • وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بالعاشر من رمضان
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات من نظيريه اليوناني والبحريني بمناسبة توليه المنصب الجديد
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالات من أمين عام مجلس التعاون الخليجي ووزيري خارجية اليونان والبحرين
  • تركيب 14,969 لوحة إرشادية في الظفرة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من كبار المسؤولين العرب على توليه منصبه
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين ووزراء خارجية عدد من الدول العربية بمناسبة توليه منصبه الجديد
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من مسئولين بالدول العربية لتوليه المنصب الجديد
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين