منوعات، وفاة أكثر من 60 ألف شخص في أوروبا خلال صيف 2022 بسبب الحر،أدت الحرارة المرتفعة التي شهدتها أوروبا خلال صيف 2022 إلى وفاة أكثر من 60 ألف شخص، .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر وفاة أكثر من 60 ألف شخص في أوروبا خلال صيف 2022 بسبب الحر، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

وفاة أكثر من 60 ألف شخص في أوروبا خلال صيف 2022 بسبب...

أدت الحرارة المرتفعة التي شهدتها أوروبا خلال صيف 2022 إلى وفاة أكثر من 60 ألف شخص، وفق ما أبزرته دراسة نشرت الإثنين في مجلّة “نيتشور ميدسين”، والتي دعت في الوقت نفسه إلى مضاعفة الجهود لمواجهة موجات الحر المقبلة.

ورأى علماء من المعهد الفرنسي لأبحاث الصحة (Inserm) ومعهد برشلونة للصحة العالمية (ISGlobal) أنه بدون استجابة فعالة، ستواجه القارة الأوروبية في المتوسط أكثر من 68000 حالة وفاة كل صيف بحلول العام 2030 وأكثر من 94000 بحلول العام 2040.

وكان صيف عام 2022 الأكثر حرا على الإطلاق في أوروبا إذ شهد سلسلة متتالية من موجات الحر التي تجاوزت المستويات القياسية من ناحية درجات الحرارة والجفاف وحرائق الغابات.

وحلل العلماء بيانات درجات الحرارة وبيانات الوفيات للفترة الممتدة بين 2015 و2022 في 823 منطقة من 35 دولة أوروبية، يزيد إجمالي عدد سكان فيها عن 543 مليون شخص. بناء على ذلك، تمكنوا من وضع “نماذج وبائية” لتوقّع عدد الوفيات التي تسببها درجات الحرارة في كل منطقة وكل أسبوع من فترة الصيف في العام الماضي.

وأظهر التحليل أنه بين 30 أيار/مايو و4 أيلول/سبتمبر 2022، قد تكون 61672 حالة وفاة ناجمة عن الحر في أوروبا.

خلال تلك الفترة، ضربت أوروبا موجة حر شديدة، خصوصا بين 18 و24 تموز/يوليو، حيث تم نسب ما مجموعه 11637 حالة وفاة إلى درجات الحرارة المرتفعة.

وعلق هشام أشباك، الباحث في Inserm والمؤلف المشارك في الدراسة على هذه الظاهرة، قائلًا لوكالة الأنباء الفرنسية، “إنه عدد كبير جدا من الوفيات”.

وأضاف، “كنا نعلم تأثير الحرارة على معدل الوفيات منذ سابقة العام 2003 ولكننا نرى مع هذا التحليل، أنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به لحماية السكان”.

وتجاوزت أرقام الوفيات في أوروبا، في صيف 2003، عدنما شهدت القارة إحدى أكبر موجات الحرّ في تاريخها، 70000 حالة وفاة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجات الحرارة حالة وفاة

إقرأ أيضاً:

المغرب العربي .. ارقام قياسية لدرجات الحرارة وال50 مئوية سيطرت على العديد من المناطق

#سواليف

تعرضت دول #المغرب_العربي وبخاصة تونس والجزائر مع نهايات يونيو وبدايات يوليو لموجة حارة شديدة ارتفعت خلالها درجات #الحرارة لمُستويات قياسية تجاوزت ال50 مئوية، وسادت أجواء لاهبة الحرارة في مُختلف المناطق، وقد سجلت محطات الرصد الجوي في مُختلف المواقع درجات حرارة مُرتفعة جداً خلال ذروة تأثير #الموجة_الحارة وحُطم خلالها ارقام قياسية لدرجات الحرارة.

المغرب العربي : بعد موجة الحر القياسية .. تعافي الأجواء وانحسار الموجة الحارة ونسمات عليلة تزور البلاد الأربعاء

ارقام قياسية لدرجات الحرارة في الجزائر (قبل عام 2024، لم تتجاوز أبدًا بها الحرارة 50 درجة مئوية في شهر جوان-يونيو (أو 1 جويلية-يوليو) في الجزائر بحسب علماء المُناخ.

مقالات ذات صلة مغامر مصري يوثق نزوله إلى باطن بركان في آيسلندا 2024/07/03

50.4 في حاسي مسعود
50.3 في حاسي مسعود
50.2 في تقرت
50.1 في ورقلة
50.3 في ورقلة و50.1 في حاسي مسعود وهو رقم قياسي وطني لشهر جوان-يونيو

موجة الحر في تونس :

49.2 بالقيروان : رقم قياسي شهري لشهر يوليو
46.9 بسليانة : رقم قياسي مطلق

موجة الحر في المغرب :

43.0 بالرشيدية (يوم الأحد 31/6/2024) : رقم قياسي شهري

موجات الحر تتفاقم بفعل التغير المُناخي وزيادة نسب الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي

ومن جهتهم قال المُختصون الجويون في القسم المُناخي داخل مركز طقس العرب أن الموجات الحارة تشهد تفاقماً واضحاً خلال الفترة الأخيرة بفعل التغير المُناخي وزيادة نسب الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي مثل غاز الميثان وثاني اوكسيد الكربون، مما يعزز من تفاقم ظاهرة الإحتباس الحراري التي تعود بأثر سلبي على شدة موجات الحر عالمياً، ولايَكمن الخطر في الشدة فقط بل في عدد تكرار هذه الموجات الحارة، وقد رجح العلماء أن يكون صيف 2024 من أكثر فصول الصيف حرارة عالمياً.

مقالات مشابهة

  • إنترناشيونال أس أو أس" تحثّ الشركات على اتخاذ التدابير اللازمة لضمان سلامة القوى العاملة وسط موجات الحر الشديدة
  • الإنتر يعلن إنتقال لاعبه إلى لوزيرن السويسري
  • موجة حر لم تشهدها موسكو منذ أكثر من قرن
  • المغرب العربي .. ارقام قياسية لدرجات الحرارة وال50 مئوية سيطرت على العديد من المناطق
  • الأعلى منذ 75 عاما.. موسكو تحطم رقما قياسيا بدرجات الحرارة
  • الأعلى منذ 75 عاما.. درجة الحرارة في موسكو تحطم رقما قياسيا
  • أنسجة وألوان تبعد عنك الحر الشديد.. فما هي؟
  • 8 أكواب أم أكثر.. دراسة طبية توضح كمية الماء المطلوبة خلال الصيف
  • استمتعوا بالطقس المعتدل قبل عودة الموجات اللاهبة.. هذا ما كشفه الأب خنيصر
  • ماذا يفعل الإجهاد الحراري بالجسم؟.. 5 نصائح لحماية الأطفال من موجة الحر