موقع 24:
2024-10-02@01:01:08 GMT

سائقو "فورمولا 3 و2" أبطال سباقات فورمولا 1 المستقبليين

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

سائقو 'فورمولا 3 و2' أبطال سباقات فورمولا 1 المستقبليين

فيما تم الإعلان عن حجز جميع مقاعد بطولة العالم للفورمولا 1 للموسم القادم، باستثناء مقعد واحد، يوفر سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي لعام 2023 فرصة للتطلع إلى المواهب الصاعدة في بطولتي فورمولا 3 وفورمولا 2 الراغبين بوضع بصمتهم وإبراز قدراتهم وإثارة اهتمام فرق الفورمولا 1 والانضمام إلى شبكة انطلاق البطولة عندما يحين الوقت.

وفي بطولة فورمولا 2، يصعب تجاهل الفرنسي ثيو بورشير، الذي وصل إلى حلبة مرسى ياس للمشاركة في الجولة الأخيرة من البطولة وهو على قاب قوسين أو أدنى من الظفر بلقبها لهذا الموسم. ويحط سائق فريق أكاديمية ساوبر في أبوظبي وفي رصيده 191، حيث يتعين عليه تفادي الأداء المتواضع الذي ظهر به خلال الجولات الأخيرة والعودة إلى المستوى القوي الذي قدمه في المراحل الأولى من الموسم، إذ يأمل فريق إيه آر تي غراند بري تسجيل لقب البطولة معه بعد أن كان آخر لقب حققه الفريق في عام 2019 مع نك دي فريز.

إنجازات تاريخية شهدها موسم #فورمولا_1 لعام 2023 #24Sport https://t.co/neGCIRKaS7

— 24.ae | رياضة (@20foursport) November 25, 2023


ويتبعه عن قرب فريد فيستي، سائق فريق بريما رايسينغ، الذي سيبذل قصارى جهده لمنافسة ثيو بورتشير على صدارة الترتيب، ويعد فريد فيستي أول سائق من أكاديمية فريق مرسيدس يشارك في بطولة فورمولا 2 بعد جورج راسل، ويسعى السائق الدانماركي البالغ من العمر 21 عاماً إلى إنهاء هذا الموسم على أفضل وجه، وذلك بعد أن حل في المركز التاسع خلال الموسم الماضي، وتكرار أدائه على حلبة مونزا هذا العام حيث تمكن من الفوز بسباق السبرينت.
كما يستحق فيكتور مارتينز، زميل ثيو بورتشير في فريق إيه آر تي غراند بري الذكر أيضاً على هذه القائمة، ويأمل سائق أكاديمية فريق ألبين بإضافة المزيد من النقاط إلى رصيده البالغ 130 نقطة على مسار حلبة مرسى ياس، وصعود سلم الترتيب حيث يحتل حالياً المركز الخامس، فيما يتبعه وبفارق نقطة واحدة فقط البريطاني أوليفر بيرمان الذي قدم أداءً قوياً في عدد من الحلبات، ويأمل بتقديم أداء جيد في أبوظبي وتقليص فارق النقاط الذي يفصله عن فريد فيستي، زميله في فريق بريما الذي يحتل المركز الثاني على ترتيب البطولة حالياً.
واختتمت بطولة فورمولا 3 منافسات الموسم على حلبة مونزا في أوائل سبتمبر (أيلول)، وحصد السائق غابرييل بورتوليتو لقب البطولة في جولتها الأخيرة بعد أداء قوي على مدار جولاتها التسع، ولفت أداء البرازيلي  البالغ من العمر 19 عاماً انتباه الفرق والمشجعين على حد سواء، حيث بادر فريق ماكلارين خلال الشهر الماضي إلى تسجيل السائق الشاب في برنامج تطوير السائقين التابع للفريق.
وكان قرار السائق البريطاني زاك أوسوليفان بالانتقال من فريق كارلين إلى بريما رايسينغ في موسم 2023 جيداً على الرغم من تأخره بفارق 45 نقطة عن بورتوليتو مع نهاية الموسم، وقدم سائق أكاديمية ويليامز البالغ من العمر 18 عاماً أداءً قوياً مما شجع فريق أيه آر تي غراند بري على ضمه إلى صفوفه في بطولة فورمولا 2 للموسم القادم.
أنهى سائق بريما باول آرون موسم فورمولا 2 في المركز الثالث بفارق 7 نقاط، وصعد السائق الأستوني الشاب منصة التوويج أربع مرات خلال الموسم وسجل فوزاً هاماً على حلبة ريد بُل رينغ في النمسا، وكان باول قد انتقل إلى بطولة فورمولا 3 بعد تحقيقه المركز الثالث في بطولة ألبين للفورمولا الإقليمية الأوروبية مرتين على التوالي في موسمي 2021 و2022، وكان فريق مرسيدس عند حسن كلمته إذ بادر الفريق إلى في برنامج تطوير السائقين الناشئين في يوليو (تموز) 2019.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة فورمولا 1 سباق جائزة أبوظبي الكبرى بطولة فورمولا فورمولا 3 فورمولا 2 فورمولا 1 فی بطولة

إقرأ أيضاً:

هيدالجو يحقق الفوز في إسبانيا ليقترب من الإمارات

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة قتلى وعشرات المفقودين بانقلاب قارب مهاجرين قبالة إسبانيا حرمان جمهور برشلونة من «الأبطال»

حقق الإسباني أنخيل هيدالجو أول ألقابه في جولة «دي بي ورلد»، التي تقام تحت شعار «السباق إلى دبي»، عقب فوزه في بطولة أثيونا إسبانيا المفتوحة للجولف، المقدمة من مدريد.
وساهم هذا اللقب في منح هيدالجو دفعة كبيرة للتأهل إلى التصفيات الختامية، المقرر أن تقام في الإمارات الشهر المقبل، بعدما تقدم 70 خطوة ليصبح بالمركز 18 في التصنيف العالمي لـ «السباق إلى دبي» من رولكس، بإجمالي نقاط هذا الموسم يبلغ 1338 نقطة.
جاء فوز صاحب الـ 26 عاماً، عقب تفوقه على مواطنه جون رام، في الجولات الفاصلة بفارق ضربة واحدة فقط، عقب تساويهما مع نهاية الجولات الأربع الرئيسية بإجمالي 14 ضربة تحت المعدل.
ومع حلول رام في المركز الثاني في البطولة التي أقيمت في نادي دي كامبو فيا في مدريد، فإنه تقدم بدوره إلى المركز 41 في التصنيف العالمي لـ «السباق إلى دبي «من رولكس»، بإجمالي 865 نقطة.
وفي أبرز النتائج الأخرى، جاء الإنجليزي تومي فليتوود بالمركز الثالث في البطولة الإسبانية، ليقتحم قائمة التوب 10 للعشرة الأوائل في تصنيف «السباق إلى دبي»، بعدما أصبح بالمركز التاسع برصيد 1754 نقطة.
ويعتبر فليتوود من اللاعبين الذين اختاروا الإقامة في دبي رفقة عائلته، إلى جانب إطلاقه أكاديمية لرياضة الجولف في عقارات جميرات للجولف، مع حرصه الدائم على المشاركة في البطولات التي تقام في الإمارات. 
ويتواصل العد التنازلي مع التصفيات الختامية لجولة دي بي ورلد، التي تقام بنظام جديد أكثر قوة ومشاركة لنجوم اللعبة، وتحتضنه الإمارات في نوفمبر المقبل، عبر بطولتين على التوالي وهما بطولة أبوظبي إتش إس بي سي في نادي ياس لينكس، بمشاركة أفضل 70 لاعباً في ترتيب «السباق إلى دبي»، وتقام من 7 إلى 10 نوفمبر المقبل، ثم بطولة جولة دي بي ورلد في عقارات جميرا للجولف، بمشاركة أفضل 50 لاعباً وتقام من 14 إلى 17 نوفمبر أيضاً، في حدثين متتاليين.
وتضم روزنامة جولة دي بي ورلد للجولف هذا الموسم 44 بطولة في 24 دولة حول العالم.
يذكر أن بطولة إسبانيا المفتوحة، أقيمت ضمن سلسلة «باك 9»، إذ يشهد الموسم الحالي لجولة دي بي ورلد يشهد إقامة بطولات ضمن سلسات دولية لكل سلسلة هويتها الخاصة في جولة دي بي ورلد، ولكل سلسلة بطلها الخاص، الذي سيكسب في كل منها 200 ألف دولار من مجموع مكافآت مالية إضافية تبلغ مليون دولار، قبل أن يختتم الموسم في الإمارات.

مقالات مشابهة

  • كأس العالم للأندية.. فريق يد الأهلي يتقدم على ماجديبورج في الشوط الأول
  • العجمة: الأهلي فريق عجيب يكتب سطر ويترك سطر .. فيديو
  • “الإمارات للدراجات” بطلاً للعالم في سباقات الطريق بسويسرا
  • “نادي سباقات الخيل ” يختتم موسمه في الطائف
  • الفارس سالم ملهوف .. 3 ميداليات عالمية في “سباقات القدرة”
  • يحتل المركز الثالث.. تعرف على إيرادات فيلم "عنب" في السينما المصرية أمس
  • فيلم عنب لـ أيتن عامر يحتل المركز الثالث في قائمة الإيرادات بـ84 ألف جنيه
  • “الإمارات للدراجات” بطلا للعالم في سباقات الطريق بسويسرا
  • هيدالجو يحقق الفوز في إسبانيا ليقترب من الإمارات
  • المنتخب السعودي يحقق المركز الثالث في بطولة العالم لكمال الأجسام