موقع 24:
2024-10-05@06:55:39 GMT

سكورسيزي يتراجع عن مهرجان مراكش لـ"أسباب شخصية"

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

سكورسيزي يتراجع عن مهرجان مراكش لـ'أسباب شخصية'

أعلن المخرج الأمريكي مارتن سكورسيزي عدم حضور "ورشات أطلس" المرافقة لمهرجان مراكش السينمائي، معللاً ذلك بـ"أسباب شخصية".

وكان من المقرر أن يكون المخرج الشهير عراب الدورة السادسة للبرنامج المهني المخصّص للمواهب، "ورشات الأطلس"، من 27 إلى 30 نوفمبر (تشرين الثاني)، على هامش الدورة الـ20 لـ"المهرجان الدولي للفيلم" في مراكش، المقام من 24 نوفمبر إلى 2 ديسمبر (كانون الأول).


وبحجة "أسباب شخصية" تمنعه من السفر، ورغبة منه في التفاعل المشاركين في ورش العمل بطريقة أكثر مباشرة، سيؤجل المخرج زيارته، مع وعد بالعودة شخصياً في إصدار لاحق.
وذكر موقع "فرايتي" أن هذه الأخبار تم الكشف عنها من مصادر قريبة من فريق عمل "ورشات الأطلس"، دون أن يكون هناك إعلان رسمي حتى الآن.

????⭐️يقدم المهرجان الدولي للفيلم بمراكش نخبة من الأفلام السينمائية العالمية تضم 75 فيلما تنتمي إلى 36 دولة، مبرمجة في أقسام المهرجان
اكتشفوا التشكيلة المتاحة على موقعنا الإلكتروني من خلال الرابط : https://t.co/OEFRnIAex2#النسخة_العشرون #مهرجان_مراكش pic.twitter.com/ZSnasIdLIh

— Marrakech International Film Festival (@Marrakech_Fest) November 2, 2023

ويقول المنظمون إن المخرج الأمريكي يواصل دعمه منذ مدة طويلة للمهرجان؛ وحضر فعالياته 5 مرات، ليكون أول شخصية كبيرة تُدعى لرعاية "ورشات الأطلس"، التي يتخللها منح اسمه لدفعة الخرّيجين.
وكان من المقرر أن يشارك سكورسيزي في جلسات مع حاملي المشاريع المختارة، مفتتحاً بذلك تقليداً جديداً في المهرجان، يتمثّل في استضافة شخصية كبيرة من السينما العالمية سنوياً لرعاية الورشات؛ على أن تحمل كل دفعة من الفائزين اسم الشخصية.

وأُطلق برنامج "ورشات الأطلس" عام 2018، لإظهار جيل جديد من صنّاع السينما المغاربة والعرب والأفارقة، إضافة إلى خَلْق فضاء للتبادل بين المهنيين الدوليين والمواهب المحلية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مارتن سكورسيزي مراكش

إقرأ أيضاً:

الدبكة الاردنية تثير تفاعل الجماهير بمهرجان الإسماعيلية الدولي

آثار استعراض فرقة الاردن للفنون الشعبية في فاعليات افتتاح مهرجان الاسماعيليه الدولي للفنون الشعبية، أمس الاربعاء، بالمدينة  تفاعلا ملموسا من الجماهير الذين صفقوا للفرقة التي تحمل تراث وفلكور دول الشام، ولوح عدد من  الجماهير برفع علامات النصر أثناء الاستعراض.

 

وافتتح محافظ الإسماعيلية، أمس  الأربعاء، فاعليات مهرجان الاسماعيليه الدولي للفنون الشعبية  في نسخته الرابعة والعشرين .وشهد حفل الافتتاح عرض اوبريت "على أرض مصر" على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية. 


 

وينظم المهرجان وزارة الثقافة بالتعاون مع محافظة الإسماعيلية، وبالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، وهيئة قناة السويس، وهيئة تنشيط السياحة.


 

وشهد  حفل الافتتاح استعراضا للفرق المشاركة في المهرجان، وكلمات بروتوكولية، اعقبها تكريم الدكتور عبد المنعم عمارة محافظ الإسماعيلية الأسبق ومؤسس مهرجان الإسماعيلية الدولي في عام 1985، والفنانة الكبيرة فريدة فهمي أيقونة الرقص الشعبي المصري، واسم الفنان محمد خليل المدير الأول للمهرجان.


 

وشهد شارع محمد علي الشهير بمدينة الإسماعيلية امس الثلاثاء عرض استعراضي لنحو ٢١ فرقة بينهم ٩ فرق عربية واجنبية و١١ فرقة محلية بينهم فرقة ذوي الهمم .

 ويشارك في المهرجان دول الاردن وتونس والجزائر والهند والمالديف وإندونيسيا واليونان ورومانيا من الفرق المشاركة في المهرجان على المستوى الدولي .فيما تشارك من الفرق  المحلية للفنون الشعبية فرق الشرقية وأسوان والاسكندرية والمنيا والوادي الجديد والعريش وبورسعيد وشلاتين والنيل وبورسعيد والإسماعيلية واسيوط وفرقة ذوي الهمم .

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم ويحتفى بـ17 فنان ومبدع
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم 17 من مبدعي عروس البحر
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم ويحتفي بـ17 من مبدعي عروس البحر
  • «قصور الثقافة»: مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية أكبر من فكرة رقص
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان بوسان السينمائي الدولي 2024
  • افتتاح مهرجان سينما “بريكس” الدولي في سوتشي الروسية
  • الدبكة الاردنية تثير تفاعل الجماهير بمهرجان الإسماعيلية الدولي
  • انطلاق فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح بصلالة
  • انطلاق مهرجان ظفار الدولي للمسرح في نسخته الأولى
  • أوبريت «على أرض مصر» في افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية