موقع 24:
2024-09-19@17:06:05 GMT

الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينياً في الضفة

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينياً في الضفة

أكدت مصادر فلسطينية، مقتل طبيب وإصابة آخرين بجروح، اليوم السبت، برصاص الجيش الإسرائيلي في بلدة قباطية جنوب جنين.

وأفاد مدير مستشفى الرازي في جنين فواز حماد لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، "استشهاد الطبيب شامخ كمال (25 عاماً)، وإصابة شقيقه محمد وشاب آخر بالرصاص، خلال المواجهات المندلعة مع الاحتلال عقب اقتحام البلدة".

????متابعة صفا| إصابة شابين برصاص قوات الاحتلال خلال انسحابها من بلدة قباطية قبل قليل pic.twitter.com/bM42azpPNg

— وكالة صفا (@SafaPs) November 25, 2023

وأوضحت المصادر، أن "الطبيب أصيب بالرصاص الحي في منطقة البطن أثناء خروجه وشقيقه من منزلهما، ما أدى إلى استشهاده على الفور، فيما أصيب شقيقه بالرصاص الحي في القدم، وشاب آخر بالرصاص الحي في منطقة الفخذ".
وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن "مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال والشبان، عقب تسلل وحدة خاصة (مستعربين) البلدة، ومحاصرة أحد المنازل بالقرب من مدرسة بنات قباطية".

وقالت الوكالة، إن قوات الجيش الاسرائيلي، اقتحمت فجر اليوم السبت، مدينة البيرة وداهمت منزلاً فيها، ونفذت عمليات مشابهة في مخيم عسكر، شرق نابلس، وفي الأغوار الشمالية، وطوباس، وجنين حيث جرى اعتقال عدد من الفلسطينيين.

The Israeli occupation forces detain a number of Palestinians whistleblowers raiding Askar refugee camp in Nablus city. 25.11.23

قوات الاحتلال تعتقل عدد من الشبان خلال اقتحام مخيم عسكر في نابلس pic.twitter.com/0gokj2Z02L

— Gaza updates ???????? (@Palestine7868) November 25, 2023

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة في 8 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، قتل أكثر من 212 فلسطينياً على يد الجيش الإسرائيلي والمستوطنين، وجرح أكثر من 2800 شخص، وفق وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة.

وحذرت وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق، من أن الوضع في الضفة الغربية على وشك الانفجار، كما حذرت تقارير أمريكية من "خطر اشتعال" جبهة صراع ثانية ضد إسرائيل في الضفة الغربية بسبب ارتفاع وتيرة المداهمات وهجمات الجنود والمستوطنين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

مجزرة تهز البصرة.. صبي يقتل عائلته رمياً بالرصاص

أقدم صبي يبلغ من العمر 13 عاماً في محافظة البصرة على ارتكاب مجزرة في حق أسرته المكونة من 4 أفراد، إذ فتح النار عليهم بسلاح ناري.

وبحسب وسائل إعلام عراقية، فإن الفتى الذي يقطن في حي القبلة بالبصرة، كان يلهو بالسلاح الناري، قبل أن يفتح النار على والديه وشقيقه الرضيع وشقيقته.

ولقى الأب والرضيع مصرعهما في الحال، فيما توفيت الأم صباح اليوم متأثرة بجراحها، وما تزال الشقيقة في حالة حرجة إثر إصابتها بجروح بالغة.

ذكرت شرطة البصرة في البداية أن الصبي ارتكب فعلته عن طريق الخطأ، فيما أشارت وسائل إعلام عراقية إلى أن المتهم اعترف بشكل أولي أمام الجهات الأمنية بجريمته، مؤكداً قيامه بها مع سبق الإصرار والترصد.

 وبينت التحقيقات أن الدوافع وراء ارتكاب الصبي لجريمته هي تعرضه للضرب والتعنيف من قبل والده، فقام بالتخطيط لفعلته انتقاماً منه.

وضبطت القوات الأمنية السلاح المستخدم بالجريمة من نوع "كلاشينكوف"، ويعود لوالده، كما ضبطت أيضاً قنبلتين يدويتين في مكان الحادث.
وبحسب وسائل إعلام عراقية، سيتم إجراء فحوصات طبية على المتهم، وإرسالها إلى المصحة للتأكد مما إذا كان قد تعاطى المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية.




مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي ينكل بجثامين 3 شهداء فلسطينيين في بلدة قباطية بالضفة الغربية
  • ثلاثة شهداء خلال عدوان متواصل في قباطية شمال الضفة (شاهد)
  • إصابة خمسة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية
  • الاحتلال يحاصر بلدة قباطية بالضفة ويهدم مباني جنوب الخليل
  • العدو الصهيوني يعتقل 19 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي: تحويل قوات مقاتلة للجيش من الضفة الغربية إلى الحدود مع لبنان تحسبا لاندلاع حرب شاملة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر مبنى تربية قباطية وعدة مدارس بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 30 فلسطينيًا بمختلف مناطق الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيا في الضفة
  • مجزرة تهز البصرة.. صبي يقتل عائلته رمياً بالرصاص