تمكنت الطواقم الفنية في شركة الاتصالات الفلسطينة من الوصول إلى محافظة غزة وشمال غزة حيث باشرت فورا بالعمل على حصر وإصلاح الأضرار ضمن الإمكانيات المتاحة رغم الأضرار الفادحة والظروف الميدانية الصعبة.

وأكدت الشركة الفلسطينة في بيان لها علي استمرار طواقمها ببذل قصارى جهدها لاسترجاع ما يمكن من خدمات الاتصالات خلال الساعات والأيام القادمة

وتدخل الهدنة المؤقته يومها الثاني في قطاع غزة، حيث يسود الهدوء ميدانياً، في الوقت الذي  يترقب الشارع الفلسطيني فيه إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى في سجون الاحتلال وإطلاق سراح دفعة جديدة من المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية في غزة، بعد يوم من إفراج سلطات الاحتلال عن 39 أسيراً فلسطينياً مقابل 13 محتجزاً إسرائيلياً.


ودخلت الهدنة حيز التنفيذ امس الجمعة، في تمام الساعة 7 صباحاً

وذكرت كتائب القسام في بيان لها أن الهدنة تسري لمدة 4 أيام يرافقها وقف جميع الأعمال العسكرية من كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية وكذلك العدو الصهيوني طوال فترة التهدئة.

كما يتوقف الطيران المعادي عن التحليق بشكل كامل في جنوب قطاع غزة بالإضافة الي توقف الطيران المعادي عن التحليق لمدة 6 ساعات يومياً من الساعة الـ 10 صباحاً وحتى الــ 4 مساء في مدينة غزة والشمال.

ويتم الإفراج عن 3 أسرى فلسطينيين من النساء والأطفال مقابل كل أسير صهيوني واحد كما يتم خلال الــ 4 أيام الإفراج عن 50 أسيراً صهيونياً من النساء والأطفال دون الــ19 عاماً.

كما يتم يومياً إدخال 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية لكافة مناطق قطاع غزة وكذا يتم يومياً إدخال 4 شاحنات وقود وكذلك غاز الطهي لكافة مناطق قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إنشاء أكبر مركز بيانات بـ450 مليون دولار في منطقة قناة السويس

تستضيف المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مركز كيميت للبيانات، باستثمارات قدرها 450 مليون دولار، إذ يعتبر هذا المركز هو الأول من نوعه الذي يتمّ إنشائه في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ويقدم خدمات وحلول الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء (IoT) والتحول الرقمي للأسواق الإقليمية والدولية وخاصة في أفريقيا والشرق الأوسط.

الخدمات السحابية وإنترنت الأشياء

وقال وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس إنَّ مشروعات مراكز البيانات من الخدمات المستهدف جذبها للعمل بالمنطقة تلبيةً للطلب المتزايد على الخدمات السحابية وإنترنت الأشياء والتحول الرقمي.

ولفت إلى أنَّ هذا المشروع يمثل باكورة مشروعات مراكز البيانات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ويستهدف توطين صناعة خدمية مهمة، ستسهم في استغلال موقع المنطقة الاستراتيجي على البحرين الأحمر والمتوسط ووقوعها على ضفاف قناة السويس الذي يحتضن جزءاً كبيراً من كابلات الاتصالات البحرية العابرة للمنطقة.

التعاون المستمر بين المنطقة الاقتصادية و جميع الجهات المعنية

وتابع أنَّ هذه المزايا سوف تزيد من الاستثمارات الأجنبيةـ التي يتم ضخها في المنطقة الاقتصادية  في الفترة القادمة، مشيرًا إلى أنَّ التعاون والتنسيق المستمر بين المنطقة الاقتصادية وجميع الجهات المعنية بهذا الأمر في الدولة وعلى رأسها وزارة الاتصالات وجهاز تنظيم الاتصالات.

مقالات مشابهة

  • المجازر مستمرة.. الاحتلال يقصف عدة بنايات تؤوي نازحين وسط وغرب غزة
  • طلعت: قطاع الاتصالات يساهم بـ 6% فى الناتج المحلى الإجمالي
  • استمرار التحليق المكثف للطيران الإسرائيلي في لبنان
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • هيئة تنظيم الاتصالات تصدر لائحة تنظيم مراكز البيانات والحوسبة السحابية
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات آليات دعم التحول الرقمي
  • إنشاء أكبر مركز بيانات بـ450 مليون دولار في منطقة قناة السويس
  • ركام ودمار وغارات مستمرة.. الاحتلال الإسرائيلي يكرر سيناريو قطاع غزة في لبنان
  • بيربوك: لا نورد أسلحة يمكن استخدامها في القتال في قطاع غزة
  • لليوم 359 .. مجازر الاحتلال مستمرة في قطاع غزة