أعلن رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية ضياء رشوان، أن اليوم الأول من الهدنة شهد إدخال 200 شاحنة مُساعدات، وعدد 2 سيارة إسعاف منحة من صندوق "تحيا مصر"، فضلاً عن إدخال عدد من الشاحنات إلى المستشفيات الميدانية بقطاع غزة، حيث تم إدخال 15 شاحنة تابعة للمُستشفى الميداني الأردني، و11 شاحنة تابعة للمستشفى الميداني الإماراتي وبرفقتهم الطاقم الخاص بهم.

وقال رشوان، في تصريحات نقلتها وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، إن مصر تواصل جهودها من أجل إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، موضحاً استمرار الجهود المصرية لإنجاح كل بنود الهدنة المؤقتة للحد من تفاقم الأزمة الإنسانية لأشقائنا في قطاع غزة.

وأضاف أنه تم خلال اليوم الأول من الهدنة استقبال 17 مصاباً يرافقهم 15 شخصاً، كما تم استقبال 12 من المُصابين الفلسطينيين، ممن جرى سفرهم ومُرافقيهم إلى دولتي الإمارات وتركيا.. منوها بعودة مجموعة من الفلسطينين العالقين في مصر إلى قطاع غزة، بناءً على رغبتهم، ووصل عددهم إلى 134 فلسطينياً خلال اليوم الأول من الهدنة.

شاهد.. #المستشفى_الميداني_الإماراتي يصل إلى جنوب #غزةhttps://t.co/CCOP4GSxWg pic.twitter.com/kP7jrUiiJM

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) November 25, 2023

واختتم رئيس الهيئة العامة للاستعلامات تصريحاته بالتأكيد على نجاح اليوم الأول من الهدنة، سواء بالوقف الكامل لإطلاق النار ومنع تحليق الطيران الإسرائيلي على قطاع غزة، أو بإتمام عملية تبادل الأسرى والمحتجزين تحت إشراف مصري كامل، أو دخول المستلزمات الطبية والغذائية والوقود لسكان القطاع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الیوم الأول من الهدنة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«أكاديمية ربدان»: اليوم الإماراتي للتعليم رؤية لمستقبل مشرق

أبوظبي: «الخليج»
أكد جيمس أنتوني مورس رئيس «أكاديمية ربدان»، أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، باعتماد الثامن والعشرين من شهر فبراير من كل عام «اليوم الإماراتي للتعليم»، هو تجسيد لمدى حرص قيادة دولة الإمارات الراسخ على الارتقاء المتواصل بقطاع التعليم، وتأكيد دوره المحوري والحيوي كسبيل لبناء الحاضر والمستقبل المشرق، وإعداد أجيال متمكنة وطموحة وقادرة على تعزيز المكتسبات الوطنية الإماراتية وتحقيق المزيد من الإنجازات العالمية الملهمة في مختلف المجالات.
وأضاف: «إن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، من شأنها أن تزيد من حرص الأكاديمية على مضاعفة جهودها لتوفير تجربة تعليمية استثنائية لطلابها، وتحثنا على مواصلة مساعينا في تطوير نظام تعلّم مزدوج أكاديمي ومهني، يضمن بيئة تفاعلية متكاملة في مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات، وفق رؤية الأكاديمية 2025، التي نسعى لتحقيقها كمؤسسة تعليمية وتدريبية وبحثية رائدة تقدم التعليم والتدريب والبحوث والاستشارات الرائدة عالمياً للأفراد والمؤسسات، والمساهمة في بناء مستقبل مستدام للأجيال القادمة».

مقالات مشابهة

  • سعر الدرهم الإماراتي خلال التعاملات الختامية اليوم الجمعة 4 أكتوبر
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • “الميداني الأردني” للتوليد والخداج يتجه إلى خانيونس اليوم
  • المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل دمرت سلة الغذاء وأسس الإنتاج المحلي بشكل ممنهج في قطاع غزة
  • الخارجية اللبنانية: نصر الله وافق على الهدنة المؤقتة قبل اغتياله
  • خليفة بن محمد: اليوم الإماراتي للتعليم يؤسس لمستقبل ريادي
  • «أكاديمية ربدان»: اليوم الإماراتي للتعليم رؤية لمستقبل مشرق
  • الكوادر التعليمية تشيد بمبادرة اليوم الإماراتي للتعليم
  • عاجل : صنعاء تكشف إدخال منظومة صواريخ جديدة في الهجوم الذي طال مواقع الاحتلال اليوم وهذه هي التفاصيل
  • وزير الطاقة الإماراتي: أوبك+ يقوم بعمل “نبيل” يحمي العالم من الفوضى