بثت دار الإفتاء المصرية دعاء لأهل فلسطين والقدس والأقصى والأسرى والنازحين في قطاع غزة المحاصر والذي يتعرض لحرب إبادة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ نحو 50 يومًا امتدادًا لجرائم الاحتلال قبل عقود، وقد بثت الدار هذه الأدعية عبر قناتها بموقع يوتيوب وهو ما يستعرضه التقرير التالي للاستعانة به في الدعاء لأهل فلسطين وغزة كأحد وسائل وأسباب نصرتهم.

 

دعاء للأسرى الفلسطينيين

وبثت دار الإفتاء المصرية، عبر قناتها بموقع يوتيوب دعاء للأسرى الفلسطينيين، إذ تمّ توقيع هدنة لمدة 4 أيام بدأت من السابعة صباح أمس الجمعة 24 نوفمبر وتستمر حتى الإثنين، وتضمنت تبادلا للأسرى والمحتجزين بواقع 150 امرأة وطفل فلسطيني تفرج عنهم سلطات الاحتلال مقابل اطلاق سراح 50 من المحتجزين لدى فصائل المقاومة الفلسطينية.

وجاء في دعاء لأهل غزة وفلسطين الذي بثته دار الإفتاء: اللهم ارزق أهل فلسطين والثبات والنصر والتمكين، وبارك في إيمانهم وصبرهم.

- اللهم احفظ أهل فلسطين والمسجد الأقصى من كيد الظالمين وأيدهم بنصرك وقوتك.

اللهم حرر فلسطين والمسجد الأقصى من كيد المعتدين وكن يا ربنا عونا لإخواننا في فلسطين.

اللهم انصرهم وارزقهم القوة والهمة والصبر واربط على قلوبهم وانزل عليهم من رحماتهكاللهم داوي جرحاهم واشف مرضاهم وتقبل شهدائهم.

- اللهم رد إليهم شبابهم الأسرى يا الله.

 

دعاء للنازحين الفلسطينيين في غزة

كما بثت دار الإفتاء دعاءا آخر عبر قناتها بموقع يوتيوب للنازحين الفلسطينيين خاصة في قطاع غزة الذي يتعرض لجرائم حرب وحرب إبادة منذ عقود خاصة في الفترة الأخيرة منذ بدء عملية طوفان الأقصى التي شنتها المقاومة الفلسطينية يوم 7 أكتوبر الماضي ردا على الانتهاكات الإسرائيلية.

وجاء في الدعاء الذي بثته الدار:

- اللهم إنهم أهلنا قد ظلموا بغير حق واخرجوا من ديارهم بغير حق ومنعوا الصلاة في مسجدك المقدس اللهم فانتصر لهم واربط على قلوبهم وردهم إلى ديارهم ومسجدهم سالمين آمنين.

- اللهم إنا نستودعك بيت المقدس وأهل فلسطين كن لهم خير ناصر ومعين واجرب خواطرهم يا أرحم الراحمين.

- اللهم لا تخيب رجائنا يا رب العالمين.

دعاء للمسجد الأقصى وأهل فلسطين

ونشرت الدار أيضًا دعاء لأهل فلسطين والمسجد الأقصى المبارك وجاء فيه:

- اللهم بقوتك وبغوثك وبغيرتك على حرماتك وبحاميتك لمن احتمى بآياتك نسألك يا الله يا سميع يا قريب يا مجيب يا منتقم يا جبار يا قهار يا شديد البطش يا من لا يعجزه قهر الجبابرة ولا يعظم عليه هلاك المتمردين من الملوك والأكاسرة، أن ترد كيد المحتلين في نحرهم وتجعل مكرهم محيط بهم.

- اللهم انصر إخواننا في أرض فلسطين وأمدهم  بقوتك وعزتك وجبروتك.. اللهم أيدك بجنودك ونصرك يا قوي يا عزيز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دعاء لأهل فلسطين دعاء لأهل غزة الاحتلال الإسرائيلي دار الإفتاء دعاء لأهل

إقرأ أيضاً:

 دعاء أول جمعة في ربيع الثاني.. «اللهم اغفر ذنوبنا»

في أول جمعة من شهر ربيع الثاني، يسعى المسلمون إلى استحضار روحانية هذا اليوم المبارك بالدعاء والتقرب إلى الله تعالى، من خلال دعاء أول جمعة في ربيع الثاني، خاصة أن يوم الجمعة يعد أفضل الأيام عند الله، ففيه ساعة استجابة لا يرد فيها الدعاء.

دعاء أول جمعة في ربيع الثاني

ونستعرض خلال السطور التالية الأدعية المستحبة مثل دعاء أول جمعة في ربيع الثاني، ومنها «اللهم في أول جمعة من شهر ربيع الثاني، أسألك أن تفتح لنا أبواب الخير، وترزقنا من فضلك، وتبعد عنا كل شر، اللهم اجعل لنا من كل ضيق مخرجًا، ومن كل هم فرجًا، ويسر لنا كل أمر عسير»، كما يفضل الدعاء بالمغفرة والرحمة، وطلب الثبات على الدين والهداية.

أدعية أول جمعة في ربيع الثاني

وأوضحت دار الإفتاء عبر موقعها الرسمي أن الدعاء من الأمور المستحبة وخاصة في بداية وخواتيم الأشهر المباركة، ويمكننا ترديد دعاء أول جمعة في ربيع الثاني ومنه «اللهم اغفر لنا ذنوبنا، واكتب لنا في هذه الجمعة خير ما يُكتب لعبادك الصالحين. اللهم اجعلنا من الذاكرين والشاكرين، وقربنا إليك قربًا يملأ قلوبنا طمأنينة وإيمانًا».

 فضل شهر ربيع الثاني

ويأتي شهر ربيع الثاني بعد شهر ربيع الأول الذي شهد مولد النبي صلى الله عليه وسلم، مما يضفي على الدعاء في هذا الشهر شعورًا بالتواصل مع البركة والتاريخ الإسلامي العظيم. لذلك، يجب على المسلم أن يغتنم هذه الأوقات بالدعاء والرجاء، طالبًا من الله الرزق والتوفيق، وأن يحفظه ويبارك له في دينه ودنياه.

مقالات مشابهة

  • في ساعة الاستجابة.. دعاء أول جمعة من ربيع الآخر
  • أدعية يوم الجمعة مكتوبة مستجابة
  • أفضل أدعية يوم الجمعة مستجابة
  •  دعاء أول جمعة في ربيع الثاني.. «اللهم اغفر ذنوبنا»
  • دعاء أول فجر في ربيع الثاني.. «اللهم بارك لنا في أعمارنا»
  • 20 نصيحة لمن أراد السعادة وراحة البال
  • أدعية لأولادك أحرص عليها دائمًا
  • هل ورد دعاء اللهم سدد رميهم عن النبي؟.. يردده المسلمون من أجل نصرة فلسطين
  • 100 دعاء لنصر فلسطين.. «اللهم اجعل لهم العزة والغلبة والقوة والهيبة»
  • 5 أدعية رددها بنية التوفيق والنجاح