الأسبوع:
2024-06-27@13:18:55 GMT

السيتي ضد ليفربول.. جوارديولا أم كلوب من صاحب التفوق؟

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

السيتي ضد ليفربول.. جوارديولا أم كلوب من صاحب التفوق؟

تتجه انظار عشاق الساحرة المستديرة، اليوم الأحد، صوب ملعب الاتحاد متابعة مباراة القمة النارية بين مانشستر سيتي وليفربول، ضمن الجولة الـ13 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبعدما ابتعد ليفربول عن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، والذي توج به مانشستر سيتي، عاد الريدز لدائرة الصراع على الصدارة في الموسم الحالي، عاد للمنافسة مع السيتي مرة أخرى.

يورجن كلوب

وتمثل مباراة اليوم مواجهة مثيرة كالمتعاد بين مدربي الفريقين، الإسباني جوسيب جوارديولا في مانشستر سيتي، والألماني يورجن كلوب في ليفربول.

ومنذ تولي المدربين المسؤولية قبل عدة مواسم، التقى مانشستر سيتي وليفربول في 20 مباراة، وكان الفوز من نصيب السيتي في 7 منها مقابل 8 انتصارات للريدز و5 تعادلات، وسجل لاعبو الفريق السماوي 39 هدفا مقابل 31 هدفا لفريق كلوب.

بيب جوارديولا

وتظهر الإحصائيات مدى الندية بين مانشستر سيتي وليفربول، وهو ما ينتظر أن يمتد في مباراة اليوم في ظل المستوى الجيد لهما هذا الموسم، حسبما تشير إحصائيات الفريقين خلال الجولات الـ12 التي مرت من الموسم الحالي.

ويمتلك مانشستر سيتي الهجوم الأفضل في الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 32 هدفا حتى الآن، ويحظى ليفربول بثالث أفضل هجوم، حيث سجل لاعبوه 27 هدفا مقابل 29 هدفا لأستون فيلا.

ويشترك ليفربول مع أرسنال في صدارة قائمة أقوى خط دفاع في البريميرليج حتى الآن، حيث اهتزت شباك كل منهما 10 مرات فحسب، ويليهما مانشستر سيتي الذي اهتزت شباكه 12 مرة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ليفربول الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي يورجن كلوب جوارديولا كلوب الدوري الإنجليزي الممتاز ليفربول ضد مانشستر سيتي مانشستر سيتي ضد ليفربول مانشستر سیتی

إقرأ أيضاً:

ليفربول ينضم لسباق التعاقد مع صخرة الكالتشيو

انضم نادي ليفربول الإنجليزي للتعاقد مع صخرة الدوري الإيطالي في الموسم الماضي وذلك في فترة الانتقالات الصيفية القادمة من أجل تدعيم الخط الخلفي للفريق.

وبحسب تقارير صحفية إنجليزية فإن نادي ليفربول أبدى اهتمامه بالتعاقد مع النجم ريكاردو كالافيوري مدافع نادي بولونيا في الميركاتو الصيفي المقبل.

صفقة جديدة معروضة على برشلونة في الميركاتو الصيفي حارس ليفربول يقترب من الدوري الإسباني

وأكدت أن مسؤولي الريدز يريدون تجربة الحظ أمام كبار الأندية الأوروبية التي ترغب في التعاقد مع اللاعب مثل نادي برشلونة الإسباني ونادي ميلان الإيطالي.

وأوضحت أن مسؤولي نادي ليفربول سوف يحاول إقناع ريكاردو كالافيوري بالانتقال إلى الريدز وسوف يتم تقديم عرض مناسب للتعاقد معه.

ولفت المدافع كالافيوري الأنظار إليه في الموسم الماضي بعد تألقه بشكل كبير مع صفوف نادي بولونيا في الدوري الإيطالي.

مقالات مشابهة

  • اتحاد جدة السعودي يتخذ قرارا بشأن صفقة محمد صلاح
  • الإنجليزي فيليبس على رادار الذئاب
  • الإنجليزي فلكس على رادار الذئاب
  • "ظرف طارئ" يجبر فيل فودين على مغادرة معسكر إنجلترا
  • مان سيتي ضد اليونايتد.. الكشف عن موعد كأس الدرع الخيرية
  • بعد اهتمام ليفربول ومانشستر سيتي.. بايرن ميونخ يحسم مصير موسيالا
  • مانشستر سيتي يبدأ تحركاته لضم أولمو
  • جيدن فيلوجين على أعتاب الانضمام لصفوف برشلونة في الميركاتو
  • ليفربول ينضم لسباق التعاقد مع صخرة الكالتشيو
  • منشور لـ"يورغن كلوب" عن قطع الكهرباء في مصر يثير جدلا.. ما القصة؟