شارك وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية بحكومة الدبيبة”، في القمة الدولية للتواصل الإستراتيجي (Stratcom Summit 2023) في نسختها الثالثة المنعقدة في إسطنبول التركية، مبرزا خلال مشاركته في الجلسة الافتتاحية، دور الوسائل الرسمية في مواجهة الأخبار المضللة.

ولفت “اللافي” في كلمته، إلى علاقة الاتصال بالسياسة والبعد الإستراتيجي الذي تتمتع به المهمة الاتصالية في العصر الحديث.

وأوضح  دور الإعلام الحكومي في الأزمات والكوارث الطبيعية، ومنها تجربة كارثة درنة التي مثّلت تجربة عملية حقيقية لتعامل الحكومة من الناحية الاتصالية مع الأزمة، مبيناً التفاعل على مستوى الإعلام الحكومي بالكامل في التحديث وإعطاء المعلومة الكاملة والسريعة وإيصال التنبيهات في ظل انقطاع الاتصالات المفاجئ أثناء الكارثة وانتشار الإشاعات المضللة.

وافتتح القمة الدولية للتواصل الإستراتيجي وزير الخارجية التركي “هاكان فيدان” ورئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية فخر الدين ألطون، وشارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في القمة بكلمة مسجلة.

وتُعقد القمة في نسختها الثالثة تحت عنوان “الكفاح العالمي ضدّ التهديدات الهجينة “الاستقرار، الأمن، التضامن”، بحضور ومشاركة أبرز القادة والخبراء والمهنيين في العالم في مجال الاتصال الإستراتيجي من 30 دولة بين 24 و 25 نوفمبر الجاري.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

خبير إعلامي: الاتصال جزء أساسي من مهام الوزراء في الحكومة الجديدة

قال الدكتور ياسر عبد العزيز، الخبير الإعلامي، إن الدولة المصرية تعاني من فجوة في الاتصال السياسي، والتي تعني أن كثير من الوزراء في الحكومات المصرية المتعاقبة لم يكن الاتصال السياسي جزءً من تكوينهم، ولم يسعوا أيضا للتدريب في مجال الاتصال السياسي، وبالتالي، عدد من الأزمات التي حدثت في المجال السياسي والاجتماعي كانت بسبب أزمات الاتصال.

تشكيل الحكومة المصرية الجديدة وتعيينات عسكرية هامة عاجل- حزب مستقبل وطن يهنئ الحكومة الجديدة.. مرحلة جديدة من البناء والتطوير

وأضاف "عبد العزيز"، في اتصال هاتفي ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الأربعاء، أنه بعد تشكيل الحكومة الجديدة التي جاء وسط تحديات كبيرة للغاية، يجب أن تنظر جيدا لأهمية الاتصال السياسي كجزء أساسي من مهام الوزراء الجدد والحكومة بشكل عام، حتى يكون الاتصال السياسي ضمن مقومات الحقيبة الوزارية.

وكانت أدت الحكومة الجديدة، مراسم حلف اليمين أمام الرئيس السيسي.

وجاء التشكيل الحكومي كالتالي:

حسن محمد حسن الخطيب وزيرًا للاستثمار والتجارة الخارجية، أحمد أشرف علي كجوك وزيرا للمالية، كامل عبد الهادي فرج الوزير، وزير للنقل والصناعة، شريف فتحي على عطية وزيرا للسياحة والآثار، محمد إبراهيم  أحمد شيمي وزيرًا لقطاع الأعمال، رانيا عبد المنعم المشاط وزيرة التعاون الدولي والتخطيط والتنمية الاقتصادية، خالد عاطف عبد الغفار محمد وزير للصحة والسكان، مايا محمد عبد المنعم مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، أحمد فؤاد عبد السلام هنو وزيرًا للثقافة، الدكتور محمد أحمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومحمد عبد العزيز جبران وزيرا للعمل، أشرف صبحي محمد عامر وزيرًا للشباب والرياضة، محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والسفير بدر عبد العاطي، وزيرًا لوزارة الخارجية والهجرة.

كما يتولي شريف محمد فاروق وزيرًا للتموين والتجارة الداخلية، وأسامة السيد الأزهري وزيرا للأوقاف، وكامل عبد الهادي فرج الوزير، وزيرا للنقل، وهاني عاطف سويلم وزيرًا لوزارة الري والموارد المائية، وكريم على إبراهيم بدوي وزيرا للبترول والثروة المعدنية، ومحمود مصطفى كمال عصمت وزيرا للكهرباء والطاقة المتجددة، وسامح أحمد زكي الحفني وزيرا للطيران المدني، وعمرو أحمد سميح طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وياسمين أحمد فؤاد وزيرا للبيئة، وشريف مجدي حسين شربيني وزيرا للإسكان.

ويتولي علاء الدين فاروق زكي وزيرا للزراعة، ومنال عوض ميخائيل وزيرا للتنمية المحلية، ومحمد محمد صلاح الدين وزير الدولة للإنتاج الحربي، وعدنان فنجري أبو جبل حسين وزيرا للعدل، ومحمود فوزي وزيرا للمجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسي.

مقالات مشابهة

  • أول تصريح لوزير الخارجية بعد حلف اليمين: نواجه فترة عصيبة لكن الدولة المصرية راسخة وقوية
  • نيابة عن رئيس الدولة.. سعود بن صقر يصل كازاخستان للمشاركة في قمة شنغهاي
  • ختام ناجح لبطولة مصر الدولية لناشئى الجولف فى بالم هيلز وكميل وتاليا على القمة
  • خبير إعلامي: الاتصال جزء أساسي من مهام الوزراء في الحكومة الجديدة
  • أمير تبوك يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة بالمنطقة في نسختها الأولى
  • مؤتمر "ضباط الاتصال" يحظر شركات داعمة لإسرائيل ويحث الفيفا على منع فريق الاحتلال من الألعاب
  • إسرائيل تبدأ المرحلة الثالثة من حربها في غزة
  • مجلس الوزراء ينفي إلغاء التوقيت الصيفي ويحذر من الأخبار المضللة
  • عاجل| رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية: نتابع عن كثب التحريض ضد اللاجئين السوريين
  • هل حقق قانون حق الحصول على المعلومة الغاية منه؟ (فيديو)