أعلنت وسائل إعلام أمريكية، اليوم السبت، تعرض الشرطي المدان بقتل الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد، للطعن داخل محبسه، إلا أن سلطات السجون الفيدرالية الأمريكية أعلنت وقوع اعتداء من دون تحديد اسم الضحية، مضيفة أن موظفي السجن اتخذوا إجراءات لإنقاذ حياة سجين وتم استدعاء الخدمات الطبية الطارئة.

 

وذكرت قناة "الحرة" الأمريكية أن الشرطي الأمريكي ديريك شوفين المدان بقتل فلويد تعرض للطعن والإصابة على يد نزيل آخر في سجن اتحادي في أريزونا جنوب غربي الولايات المتحدة.

 

وقد أفادت مصادر لقناة "إيه بي سي" الأمريكية بتعرض ضابط الشرطة الأمريكي السابق ديريك شوفين المدان في قضية مقتل المواطن الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد في مدينة مينيابولس الأمريكية للطعن داخل أحد السجون الفيدرالية، مضيفة أن شوفين الآن في حالة مستقرة ومن المتوقع أن ينجو من الحادث.

 

يذكر أن المحكمة العليا الأمريكية، رفضت في 20 نوفمبر، استئناف ضابط الشرطة السابق ديريك شوفين، المحكوم عليه بالسجن لمدة 21 سنة، في قضية مقتل الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد في مدينة مينيابولس بولاية مينيسوتا.

 

وكان مقتل فلويد قد تسبب في حركة كبيرة مناهضة للعنصرية في الولايات المتحدة، عرفت باسم "حياة السود مهمة".

 

وقضى الأمريكي جورج فلويد "46 سنة" اختناقا في 25 مايو 2020 في مينيابولس تحت ركبة الشرطي الأبيض الذي ركع حوالي عشر دقائق على عنقه.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جورج فلويد جورج فلوید

إقرأ أيضاً:

خام برنت يتراجع مع تباطؤ الاقتصاد الأمريكي

الاقتصاد نيوز - متابعة

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، اليوم الخميس، مع توخي المستثمرين الحذر حيال توقعات انخفاض الطلب مع صدور بيانات بشأن التوظيف والأعمال في الولايات المتحدة جاءت أضعف من المتوقع.

وبحلول الساعة 06.42 بتوقيت بغداد، هبطت العقود الآجلة لخام برنت 48 سنتا أو 0.55 بالمئة إلى 86.86 دولار للبرميل، كما خسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 51 سنتا أو ما يعادل 0.62 بالمئة إلى 83.36 دولار للبرميل، مع تباطؤ النشاط بسبب عطلة يوم الاستقلال في الولايات المتحدة.

وانخفضت شحنات الخام الأمريكية المتجهة إلى أوروبا إلى أدنى مستوياتها في عامين في حزيران مع إقبال المشترين الأوروبيين على النفط الأرخص من المنطقة وغرب أفريقيا، لكن ربما يحدث بعض الانتعاش في المشتريات في شهري تموز وآب.

وسلطت البيانات الأمريكية الصادرة الأربعاء الضوء على التوقعات بانخفاض الطلب. وأظهرت ارتفاع عدد من تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي، في حين ارتفع عدد الأشخاص المسجلين في قوائم البطالة إلى أعلى مستوى في عامين ونصف العام قرب نهاية حزيران.

مقالات مشابهة

  • الصراع الجيوسياسي في ليبيا والحراك الأمريكي
  • خام برنت يتراجع مع تباطؤ الاقتصاد الأمريكي
  • ماذا يعني فضح وكشف ملفات جواسيس المخابرات الأمريكية الـ (CIA)؟
  • #هذه_أبوظبي.. الكثبان الأحفورية في الوثبة بعدسة جورج ماثيو
  • دفتر أحوال/ القبض على المتهم بقتل زوجته في طنطا
  • البيت الأبيض: الحديث بشأن تقاعد بايدن «غير صحيح»
  • البيت الأبيض: "لا ضرورة" لخضوع بايدن لاختبار معرفي
  • هل ينسحب بايدن من الانتخابات الأمريكية؟ "فيديو"
  • فصل شرطي ألماني سرق جبن شيدر بقيمة 554 يورو
  • مقتل امرأة بانفجار غسالة ملابس داخل مخيم في دهوك