(CNN)— دخلت الهدنة المؤقتة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، يومها الثاني، السبت، وفيما يلي نستعرض لكم آخر التطورات أولا بأول:

- وصف الأطباء حالة الرهائن الإسرائيليين الـ13 الذين تم إطلاق سراحهم، مساء الجمعة، بأنها "جيدة ومستقرة"، وأصدر مركز شنايدر الطبي للأطفال، شرق تل أبيب، بيانا، السبت، قال فيه إن "حالة الأطفال الأربعة والنساء الأربع الذين عادوا إلى إسرائيل الليلة الماضية جيدة".

Credit: MAHMUD HAMS/AFPTV/AFP via Getty Images)

- أكد الرئيس الفلبيني، فرديناند ماركوس، الجمعة، إطلاق سراح المواطن الفلبيني جيلينور "جيمي" باتشيكو الذي كان يعمل كمقدم رعاية في إسرائيل عندما تم احتجازه كرهينة في 7 أكتوبر، وفقا لأفيشاي بن تسفي، نجل الرجل الذي كان باتشيكو يعتني به، مؤكدا في حديثه لشبكة CNN، أن وضع باتشيكو "أفضل من المتوقع".

- قالت والدة إحدى الرهائن التايلانديين الذين أطلق سراحهم، الجمعة، لشبكة CNN: "أجهشت بالبكاء عندما رأيتها في مقطعي فيديو تعرفت على شعرها والطريقة التي تمشي بها عادة، مضيفة: "اعتقدت أنها هي بالتأكيد عندما رأيت سيدة تسير إلى الحافلة مرتدية فستاناً أحمر مع تسريحة شعرها".

Credit: ABIR SULTAN/POOL/AFP via Getty Images)

- مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أعلن في وقت سابق، الجمعة، أن الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد) والجيش تسلما القائمة الثانية للرهائن الإسرائيليين المقرر إطلاق سراحهم، السبت، كجزء من الإطار المتفق عليه مع حركة "حماس".

إسرائيلالحكومة الإسرائيليةحركة حماسغزةنشر السبت، 25 نوفمبر / تشرين الثاني 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة الإسرائيلية حركة حماس غزة

إقرأ أيضاً:

الجهاد: الشهادات المروعة للأسرى المفرج عنهم تؤكد أنها حرب ممنهجة داخل السجون

غزة - صفا

قالت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، يوم الاثنين، ️"إن الشهادات المروعة التي أدلى بها الأسرى المفرج عنهم حول ظروف الأسر داخل زنازين العدو، تؤكد أن الجرائم التي يرتكبها الكيان من عمليات تعذيب وحشية، وانتهاك للحرمات، هي عمليات تعذيب وجرائم حرب ممنهجة تتحمل مسؤوليتها الحكومة الصهيونية وإدارة السجون والنظام بأكمله".

وأضافت الجهاد في بيان لها وصل وكالة "صفا"، "أن إفراج الاحتلال عن مدير مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، الدكتور محمد أبو سلمية، مدير مجمع الشفاء الطبي في غزة، يكشف للعالم كذب كل الروايات التي روج لها العدو لاقتحام المجمع وتدميره وارتكاب مجزرة دموية في داخله، وأن كل ما يرتكبه العدو من تدمير لكل مناحي الحياة في غزة هو في إطار الانتقام الإجرامي في حرب إبادة منظمة".

وتابعت " نحمل الحكومات الغربية الداعمة للكيان، وعلى رأسها إدارة بايدن، المديرة الفعلية لحرب الإبادة ضد غزة وشعبها، والمؤسسات الدولية وكل المتعاملين مع حكومة العدو مسؤولية السكوت عن كل هذه الجرائم".

وأكدت أن "الإجرام الصهيوني يزيد شعبنا صلابة وتمسكاً بمقاومته حتى الخلاص من هذا الاحتلال المجرم قريبا". 

مقالات مشابهة

  • الجهاد: الشهادات المروعة للأسرى المفرج عنهم تؤكد الحرب الممنهجة ضدهم بالسجون
  • حماس: حالة الأسرى المفرج عنهم تؤكد السلوك الإجرامي لحكومة الاحتلال الفاشية
  • حماس: حالة الأسرى المفرج عنهم تؤكد سلوك الاحتلال الإجرامي / فيديو
  • الجهاد: الشهادات المروعة للأسرى المفرج عنهم تؤكد أنها حرب ممنهجة داخل السجون
  • حماس: حالة الأسرى المفرج عنهم اليوم تؤكد السلوك الإجرامي لحكومة الاحتلال الفاشية
  • حكومة الاحتلال: نتنياهو طلب إجراء فحص فوري حول هوية الأسرى المفرج عنهم
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يطلب إجراء فحص بيانات هوية الأسرى المفرج عنهم
  • نتنياهو: لن ننهي الحرب في غزة حتى نحقق كل أهدافنا
  • مسؤول إسرائيلي: تل أبيب ترصد إمكانية تغير موقف حماس من مقترح صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة
  • مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة اقترحت لغة جديدة بشأن مقترح الرهائن ووقف إطلاق النار بغزة