أدركت دول العالم الغربية قبل العربية ، وعَرَف العالم بأسره في الآونة الأخيرة الحقيقة المرة .... حقيقة الكيان الصهيوني الذي يصف شعبه بأبناء النور وينادي بالتقدم والمساواة والإنسانية وعلى أرض الواقع يفعل ما ينافي كل ذلك .... أعادتنا إسرائيل لعصور الظلمة والدمار والتأخر الاقتصادي بسبب الحرب ، ولم تطبق المساواة إلا بين أبناء شعبها بكل عنصرية وانحياز .

... الإنسانية سلوكيات وأفعال قبل أن تكون شعارات ولافتات.

الإنسانية شيء فطري لا يدرس ولا يعلم .... قالت الفنانة المصرية منى زكي خلال تكريمها في مهرجان ضيافة عبارة يجب تسجل في التاريخ بحروف من نور :  "الإنسانية محدش بيعلمهالك .. الإنسانية أنت بتتولد بيها وبتبقى جواك وعارف إيه قواعدها من غير منظمات تحطلك يعني إيه تبقى إنسان" ..

 أي إرهاب أبشع من قتل الأطفال ، أي إرهاب أبشع من قصف المستشفيات وقتل المرضى والجرحى ، حتى الحيوانات من خيول وكلاب وقطط لم تسلم من القتل والإبادة .... مشاهد دامية وعنيفة وقاسية على أي إنسان .... ولكن كلمة إنسان أعظم بكثير من أن نصفها في جمل  لأنها سلوك قبل أن تكون اسم.

تحية للشعب الفلسطيني الصامد والقوي ، الذي يعرف قيمة أرضه ويدرك جيداً أهمية البقاء فيها حتى ولو بالموت .... تعلمنا من الشعب الفلسطيني الصمود والقوة وعرفنا أن القوة الحقيقية ليست بالاستعلاء والتدمير كما تفعل إسرائيل وإنما بالصمود والمقاومة والصبر .

رأينا الآباء الذين يطمئنون بناتهم بأن هذه الأصوات المرعبة ألعاب نارية .... رأينا الأسر التي تحتفل بعيد ميلاد طفلها وسط الدمار ولا تبالي بما حدث .... شعب يفرح رغم الحزن والدموع ، يقاوم ألمه بالتأقلم والتعايش لأنه يؤمن بقضيته ويؤمن بأن الموت بوابة لحياة الخلود الأبدي لذلك لا يبالي بالاستشهاد .... رحم الله شهداء فلسطين الأبرار وأدام صمود الأحياء حتى استرداد الأرض بعزة وكرامة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مواطن كويتي يقترح دعم فلسطين بطريقة مبتكرة.. هل تصعد لكأس العالم؟ (شاهد)

طالب أحد الأشخاص الكويتيين دعم القضية الفلسطينية بطريقة مختلفة وغير تقليدية من خلال ملاعب كرة القدم.

واقترح عبر مقطع مصور انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، على منتخبات الكويت والأردن والعراق وعمان تعمد الهزيمة أمام المنتخب الفلسطيني خلال مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم بالولايات المتحدة الأمريكية 2026.

وطالب خلال المقطع، التنازل عن البطاقة الأولي للترشح للمنتخب الفلسطيني نصرة لقضية فلسطين حتى يتمكن من المشاركة ورفع العلم الفلسطيني، في المحفل العالمي داخل الولايات المتحدة الأمريكية وأن يتنافس باقي المنتخبات على البطاقات المتبقية المؤهلة لكأس العالم.

كويتي يقترح على منتخبات الكويت والعراق والاردن وعُمان تعمد الخسارة امام المنتخب الفلسطيني حتى يصل لكأس العالم في امريكا ويرتفع علم فلسطين امام دول العالم لخدمة القضية وبث السعادة في نفوس الفلسطينيين pic.twitter.com/EuOsKMzbv4 — كويـتي حُـ ـر ???????? (@Kuwaity__7r) September 10, 2024
ويتصدر مجموعة فلسطين في تصفيات كأس العالم التي تضمن بجانبها (الأردن وكوريا الجنوبية والعراق وعمان والكويت)، حيث تتصدر الأردن تليها كوريا الجنوبية، ثم العراق وبعدها الكويت تم فلسطين وتتذيل عمان المجموعة.


ونجح المنتخب الفلسطيني في اقتناص أول نقطة له من تعادل ثمين على الأراضي الكورية قبل أن يتلقى هزيمة بهدف مقابل ثلاث أهداف أمام المنتخب الأردني، في المباراة التي احتضنها ملعب "كوالالمبور، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة "ب" بـ مباريات تصفيات كأس العالم 2026.

أحرز أهداف منتخب الأردن كل من: (يزن النعيمات "هدفان"- نور الدينن الروابدة "هدف")، بينما سجل وسام أبو علي مهاجم النادي الأهلي المصري هدف منتخب فلسطين الوحيد.

مقالات مشابهة

  • الإمارات ترحب باعتماد الأمم المتحدة للقرار الذي تقدمت به فلسطين
  • شاهد - الصاروخ اليمني فلسطين (2) الذي ضرب قلب يافا
  • كريم وزيري يكتب:: تكنولوجيا الأدوات الذكية والأسلحة الخفية
  • بن جامع يدعو إلى تأييد مشروع القرار التاريخي الذي قدمته فلسطين
  • علي يوسف السعد يكتب: «200 يوم حول العالم»
  • الحوثيون يكشفون مواصفات صاروخ "فلسطين 2" الذي استهدفت به إسرائيل
  • مشاهد إطلاق الصاروخ البالستي الفرط صوتي الذي استهدف هدفاً عسكرياً في منطقة يافا في فلسطين المحتلة (فيديو)
  • بالفيديو والصور.. شاهد لحظة إطلاق الصاروخ البالستي الفرط صوتي الذي استهدف هدفاً عسكرياً في منطقة يافا في فلسطين المحتلة
  • مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهيئة المساهمات المجتمعية – معاً تطلقان حملة «علِّمني» لسداد الرسوم الدراسية المستحقة على أبناء الأسر ذات الدخل المحدود في أبوظبي
  • مواطن كويتي يقترح دعم فلسطين بطريقة مبتكرة.. هل تصعد لكأس العالم؟ (شاهد)