واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحاماتها الليلة الماضية وفجر اليوم السبت في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية واعتقلت عددا من الفلسطينيين، ويتزامن ذلك مع سريان هدنة مؤقتة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة شملت تبادل أسرى من الجانبين.

فقد اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عسكر شرقي نابلس ومخيم عقبة جبر جنوبي أريحا وبلدة الظاهرية جنوبي الخليل ومنطقة جبل الطويل شرقي مدينة البرية.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال عبثت بمحتويات المنازل التي داهمتها واعتقلت عددا من المواطنين.

حملة اعتقالات ومداهمات مستمرة في مخيم عقبة جبر بأريحا، وتعزيزات عسكرية باتجاه المخيم. pic.twitter.com/cPagLymNnM

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) November 25, 2023

ونشرت مواقع محلية فلسطينية اليوم السبت مشاهد فيديو على منصة تليغرام تظهر اعتقال قوات الاحتلال شابا في مخيم عسكر، كما تسمع فيها أصوات تفجير عبوات ناسفة.

كما أظهرت تسجيلات مصورة بثتها منصات محلية فلسطينية اقتحام آليات عسكرية إسرائيلية مخيم عقبة جبر فجر اليوم السبت وتنفيذها حملة تفتيش في منزل أحد الأهالي.


من ناحيتها، قالت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة التحرير الفلسطينية (فتح) إن مقاتليها خاضوا اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة قلقيلية فجر اليوم وأمطروها بصليات كثيفة من الرصاص.

وكان رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس قال إن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل نحو 3200 فلسطيني من الضفة الغربية والقدس منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ووفقا لآخر إحصاءات نادي الأسير الفلسطيني، وصل عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى أكثر من 7 آلاف أسير، بينهم أكثر من 200 طفل و78 أسيرة ومئات المرضى والجرحى، بعضهم بحاجة إلى تدخل طبي عاجل.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

استشهاد خمسة فلسطينيين جراء عدوان الاحتلال على مدينة جنين

القدس المحتلة-سانا

استشهد خمسة فلسطينيين وأُصيب آخرون صباح اليوم خلال عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من شارعي “حيفا” و”الناصرة” وحاصرت منزلاً في “حرش السعادة” غرب المدينة وقصفته بعدة قذائف “أنيرجا” وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام بالمنطقة وعند أطراف مخيم جنين، كما قصف طيران الاحتلال المسيّر مجموعة من الشبان قرب “دوار العودة” في المخيم، ما أدى لاستشهاد خمسة فلسطينيين.

وأفاد مدير مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين باستشهاد أربعة شبان وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال، كما ارتقى شهيد خامس متأثراً بإصابته بالرصاص في حي الزهراء بالمدينة، بينما أوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع إصابتين خطيرتين قرب مستشفى ابن سينا، إحداهما لشاب برصاص في الرقبة.

ومنعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إلى المنزل المحاصر في “حرش السعادة”، ونشرت القناصة على أسطح المنازل بالمدينة، ودمرت محولات الكهرباء، ما أسفر عن انقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق داخل مخيم جنين، وقامت جرافات الاحتلال بأعمال تجريف في البنية التحتية بالشارع العسكري ومنطقة دوار الجلبوني بالمدينة.

من جانبها أعلنت المقاومة الفلسطينية أن مقاتليها يخوضون اشتباكات مسلحة مع جنود العدو في مخيم جنين، ويستهدفون آلياته وقواته في محيط المنزل المحاصر بمنطقة “حرش السعادة” بالرصاص والعبوات المتفجرة.

وكان استشهد فلسطيني أول أمس برصاص قوات الاحتلال بعد أن اقتحمت المنطقة الصناعية لمدينة جنين وأعدمته بدم بارد ومن المسافة صفر.

مقالات مشابهة

  • شهيد غربي رام الله.. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات بالضفة
  • شهيد غرب رام الله.. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات بالضفة
  • استشهاد خمسة فلسطينيين جراء عدوان الاحتلال على مدينة جنين
  • استشهاد 4 مواطنين بقصف ثانٍ في مخيم جنين
  • الفصائل الفلسطينية تقصف قوات الاحتلال بمناطق مختلفة في «الشجاعية»
  • قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • الاحتلال ينفذ حملة دهم واعتقالات في الضفة
  • الاحتلال ينفذ عدة اقتحامات بالضفة الغربية وسط اشتباكات ويعتقل فلسطينية
  • فلسطين.. قصف مدفعي متواصل على حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية