علق صحفي أردني على تغطية قناة "العربية" بشأن الحرب على قطاع غزة، قائلا إنها "في خندق الصهاينة"، مشيرا إلى أن فريقها التحريري "مغلوب على أمره".

وتابع الصحفي باسل الرفايعة على حسابه على فيسبوك قائلا: "العربية قناة محسومة تماماً في خندق الصهاينة، لكنْ للأمانة هي أفضلُ قليلاً من قنوات التلفزة الإسرائيلية، و فوكس نيوز الصهيونية الأميركية، لأنَّ فريقها التحريري من العرب مغلوبٌ على أمره، وذلك للظنّ الحَسَن، ليس إلاّ.

.!".



وتابع: "العربية ولها من اسمها نصيب، لأنَّ الصهاينة العرب تعبيرٌ صحيح ودقيق، تؤكده الشواهدُ والشهودُ. نعم هناكَ صهاينة عرب في غرفة تحرير الأخبار، اخترعوا لنا عنواناً في العواجل عن "غضب أردني من "حماس" لأنَّ أبا عبيدة، استفزعَ بنا، ووصفنا بأننا كابوس للاحتلال..!".

وحول ما كتبته العربية بشأن دعوة أبو عبيدة للأردنيين بدعم المقاومة وأن ذلك أحدث غضبا في الأردن، قال: "أولاً: هذا كذب مبين. عشائر أردنية في كلّ المحافظات اجتمعت لأجل الفزعة..!".



وأضاف: "ثانياً: ضيف الأستوديو  مجرد معالي طبّال يُصلي ويصوم ويكذب. المعالي عذرهُ في لعابهِ".

وختم: "ثالثاً: القضية الفلسطينية بالنسبة لكل أردني وأردنية قضية متعلقة بالشرف، ونحنُ نفخرُ برجالٍ يشتبكون مع عدوهم من النقطة صفر، و"الضيمْ ما يقبلهْ إلاّ الرديْ خاله".

وانطلقت مظاهرة حاشدة، مساء الخميس، في محيط سفارة دولة الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة الأردنية عمان، عقب خطاب المتحدث باسم "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، أبو عبيدة، الذي دعا إلى تصعيد الحراك الجماهيري في الأردن.

واحتشد أردنيون عقب دعوة أبي عبيدة أمام سفارة الاحتلال، تعبيرا عن تضامنهم مع المقاومة الفلسطينية في تصديها لعدوان الاحتلال الوحشي على قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية العربية غزة أبو عبيدة الاردن غزة العربية أبو عبيدة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

القسام تنفذ سلسلة عمليات نوعية ضد قوات الاحتلال في حي الشجاعية

غزة - صفا

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الثلاثاء، عن تنفيذها سلسلة عمليات نوعية في اليوم الـ270 من العدوان على القطاع بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأكدت القسام، في سلسلة بلاغات عسكرية وصلت وكالة "صفا" استهدافها دبابة إسرائيلية من نوع "ميركفاه 4" بقذيفة "الياسين 105".

وأشارت إلى تمكن مقاتليها "من الاشتباك مع قوة صهيونية راجلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح".

وبينت تمكن مقاتليها من "استهداف قوة صهيونية قوامها 14 جندياً تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفة "TBG" وإيقاعهم بين قتيل وجريح".

كما استهدفت القسام "ناقلة جند صهيونية من نوع "نمر" بقذيفة "الياسين 105".

وبالاشتراك مع سرايا القدس، قالت القسام إنّ مقاتليها تمكنوا من "من الإجهاز على جنديين صهيونيين من مسافة صفر في حي الشجاعية شرق مدينة غزة".

وفي ذات السياق، قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنّ مقاتليها استهدفوا "قوة صهيونية خاصة متحصنة داخل أحد المباني في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذيفة "TBG" وأوقعنا أفرادها بين قتيل وجريح.

وأكدت السرايا  "تمكن مجاهدونا من تفجير عبوة "ثاقب" بآلية عسكرية صهيونية محيط مسجد السالم في حي الشجاعية شرق مدينة غزة".

وبالاشتراك مع كتائب القسام، أكدت السرايا  تنفيذ مقاتليها "كمين محكم باستهداف قوة صهيونية متحصنة في مبنى بقذيفة (TBG)".

وأضافت أنه "وفور تقدم قوات النجدة تم استهدافها بقذيفة من نوع "الياسين 105" وتفجير عبوتين من نوع "ثاقب" و "شواظ" في آليتين عسكريتين".

مقالات مشابهة

  • بيان من سفارة المملكة في تركيا بشأن الحادثة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي
  • سفارة المملكة بكوبا تُهيب بالمواطنين في جامايكا بأخذ الحذر من إعصار بيريل
  • مع اقتراب إعصار “بيريل”.. “سفارة المملكة” بكوبا تُهيب بالمواطنين في جامايكا توخي الحذر
  • سفارة المملكة بكوبا تُهيب بالمواطنين في جامايكا توخي الحذر مع اقتراب إعصار «بيريل»
  • الجامعة العربية: المقاطعة وسيلة ناجحة ومشروعة لمقاومة الاحتلال
  • القسام تنفذ سلسلة عمليات نوعية ضد قوات الاحتلال في حي الشجاعية
  • موقف راسخ
  • سرايا القدس: استهدفنا دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة RPG جنوب غرب رفح الفلسطينية
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب مجزرتين ضد العائلات في غزة راح ضحيتهما 23 شهيدا
  • مأدبة الغداء في غزة والزفاف في الأردن.. مبادرة من عريس أردني دعما لغزة