لاقى مقطع فيديو نشره المصور الإعلامي بلال خالد عبر صفحته على إنستغرام، آلاف التفاعلات والتعليقات، واقتربت مشاهداته من نحو 4 ملايين، إذ إنه جمع الصحفي وائل الدحدوح مع شقيق الطفل الشهيد يوسف "ذي الشعر الكيرلي" في مشهد مؤثر.

وعلق خالد على المنشور، قائلاً: "تذكرون الطفل يوسف (أبو شعر كيرلي أبيض وحلو)؟، هذا أخوه (حميد) مع وائل الدحدوح.

وائل الذي فقد 12 شخصا من عائلته وحميد الذي فقد أخاه الجميل يوسف".

وأظهر الفيديو حالة من الود والتبسم بين حميد والدحدوح، فيما علق أحدهم بالقول: "موجوع يحتضن موجوعا"، وقالت معلقة أخرى: "سبحان الله، أهل غزة أعادوا تربيتنا، والله العظيم، درس في الإيمان والقوة".

View this post on Instagram

A post shared by ???????????????????? ???????????????????????? ® (@belalkh)


وحصد الفيديو وابلا من التعليقات المتضامنة والمتأثرة من حالة ضحيتي الحرب اللذين فقدا أعز ما يملكان.

وذكر بلال خالد أن الطفل حميد "يحلم في أن يكون صحفيا مثل وائل الدحدوح حتى ينقل أخبار غزة إلى العالم".

View this post on Instagram

A post shared by ???????????????????? ???????????????????????? ® (@belalkh)



وكان قد قال الدحدوح لـ "عربي21" في وقت سابق، حول عودته السريعة إلى الشاشة رغم فقدانه زوجته وابنه وابنته وعددا آخر من أقاربه: "صحيح أن الحدث جلل والمُصاب عظيم والجرح نازف والوجع ليس بالبسيط، ولكن بالتأكيد أن اللحظة في نهاية المطاف هي لحظة تاريخية واستثنائية ولا يمكن لأي إنسان أن يتقاعس خلالها مهما كان السبب ومهما كانت المعاناة والوجع، لذلك أردنا أن نعض على الجرح وأن نترك هذا الجرح النازف ونتعالى على الوجع وأن نكون على رأس عملنا في لحظة وفاء لزوجتي وابني وابنتي وحفيدي وأقاربي وكل الشهداء".


وفقد الدحدوح أسرته بقصف طال منزلا في مخيم النصيرات جنوب قطاع غزة كانت قد نزحت إليه، نهاية تشرين الأول الماضي.

واستشهد يوسف، شقيق حميد في الفيديو، قبيل فاجعة الدحدوح بأيام قليلة، حيث أدمى مقطع الفيديو المنتشر لأمه وهي تبحث في المستشفى وتقول "يوسف ابني عمره 7 سنين شعره كيرلي وأبيضاني وحلو"، قلوب كل من شاهده.

 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية وائل الدحدوح يوسف غزة غزة يوسف وائل الدحدوح سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وائل الدحدوح

إقرأ أيضاً:

القمر يُعانق مرسال الآلهة في مشهد بديع .. الليلة

قال الدكتور أشرف تادروس، رئيس قسم الفلك السابق‏ لدى ‏المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية‏، إن سماء مصر والعالم تشهد ظاهرة فلكية اليوم والتي تعد الأخيرة خلال شهر يونيو الجاري وهي اقتران القمر مع كوكب عطارد في مشهد بديع.  
وأضاف تادروس، عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي"الفيس بوك"، أن كوكب عطارد (أصغر كواكب المجموعة الشمسية والمسمى مرسال الآلهة) يقترن مع النجم بولوكس Pollux ، ألمع نجم في برج التوأم/ الجوزاء (ألفا التوأم) حيث نراهما بالعين المجردة السليمة متجاوران في السماء باتجاة الغرب بعد غروب الشمس مباشرة حتى يبدأ المشهد في الغروب بغضون الـ 9:00 مساءًا.
وتابع، يعد النجم بولوكس هو نجم عملاق برتقالي اللون أكبر من الشمس بنحو 3 أضعاف ويبعد عن الأرض بنحو 34 سنة ضوئية.  
وأوضح، أفضل الأماكن لمشاهدة الظواهر الفلكية عموما هي البعيدة عن التلوث الضوئي مثل السواحل والحقول والصحاري والجبال، فليس هناك علاقة بين اصطفاف الكواكب واقتراناتها في السماء بحدوث الزلازل على الأرض ، فلو كان ذلك صحيحا لتم اكتشافه من قبل الفلكيين منذ مئات السنين.
وأضاف، ليس هناك علاقة بين حركة الاجرام السماوية ومصير الإنسان على الأرض فهذا ليس من الفلك بل من التنجيم ، فهو من الأمور الزائفة المتعلقة بالعرافة والغيبيات مثل قراءة الكف والفنجان وضرب الودع وفتح الكوتشينة وخلافه ، فلو كان التنجيم علما لكنا نحن الفلكيين أولى الناس بدراسته.

مقالات مشابهة

  • مشهد مذهل.. صاعقة تنسف شجرة ضخمة في لمح البصر
  • شاهد.. تصدي كتائب القسام لتوغل إسرائيلي جنوب تل الهوى في غزة
  • بالفيديو.. ميسرة تكشف سر طلب الزواج من  ايوب الصحافة وائل الدحدوح
  • شاهد.. سرايا القدس تستهدف قوات الاحتلال بقذائف الهاون في محور نتساريم
  • بوريطة من برلين: المغرب يحتضن 300 شركة ألمانية
  • القمر يُعانق مرسال الآلهة في مشهد بديع .. الليلة
  • أمي كانت شاكة.. فيديو مؤثر عن رفاق السوء يثير تفاعلا في الكويت
  • مشهد مرعب .. حفرة تبتلع جزءًا من ملعب كرة قدم ! .. فيديو
  • بين حطام خان يونس: آخر ما صوّر سامر أبو دقة
  • ماهذا الصراع.. خالد يوسف يرد على منتقدي فيلم ولاد رزق 3