رحّب حزب التغيير، الذي يترأسه جمعة القماطي ابمبادرة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، عبد الله باتيلي، التي تدعو إلى عقد اجتماع بين خمسة أطراف رئيسية لمناقشة مسائل الخلاف المتعلقة بإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وجاء في بيان صادر عن الحزب أن “المبادرة خطوة مهمة على طريق إجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة، وتعد تعبيرًا عن إرادة الأمم المتحدة في دعم الجهود الليبية الرامية إلى تحقيق الاستقرار السياسي في البلاد”.

ودعا الحزب الأطراف المدعوة إلى الالتزام بالاستجابة لدعوة البعثة الأممية في أسرع وقت، وأن يغلبوا مصلحة الوطن والشعب على مصالحهم، وأن يتساموا فوق كل الخلافات؛ للوصول إلى طريق مفتوح وممهّد باتجاه إجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة، واحترام وقبول نتائجها.

كما دعا الحزب البعثة الأممية إلى أن تفتح طاولة الحوار لبقية الأطراف والمكونات، وعلى رأسها الأحزاب السياسية، وضرورة إشراكها بشكل أساسي في مثل هذه النقاشات؛ لدعم توافق يحظى بقبول كافة مكوّنات الشعب الليبي.

وشدد الحزب على أن “سياسة الإقصاء والتهميش لأي مكون أو طرف، سينتج عنها المزيد من العقبات أمام إجراء الانتخابات”.

ودعا الحزب الشعب الليبي إلى التمسك بحقّه في إجراء انتخابات عادلة وشفافة لتجديد الشرعية السياسية من الشعب – مصدر السلطات – واختيار من يمثلهم، وذلك كخطوة هامة على طريق إنهاء الصراع والانقسام، والوصول بالوطن إلى برّ الأمان.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

نائب:التنافس بين البارتي واليكتي ستكون على أشدها في انتخابات الإقليم

آخر تحديث: 28 شتنبر 2024 - 2:14 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- حذر القيادي في حزب الدعوة النائب الإطاري محمد صيهود السوداني ، اليوم السبت، رئيس الحزب الديمقراطي الكرستاني، مسعود بارزاني، اعادة طرح ملف الاستفتاء وانفصال الإقليم من العراق.وقال السوداني في حديث صحفي، ان “قضية الاستفتاء والدعوة الى انفصال الاقليم عن العراق امر بات من الماضي وان اعادته ليس من مصلحة بارزاني حتى وان كان انتخابيا لكسب ود الجمهور الكردي”.واضاف ان “انتخابات برلمان الإقليم ستختلف عن سابقاتها، اذ ان التنافس بين الحزبين الكرديين الرئيسين سيكون على اشده عكس ما كان في الدورات الانتخابية السابقة”.وكان رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني استذكر الاربعاء الماضي ، الذكرى السابعة لاستفتاء إقليم كردستان، بأبيات من الشعر للشاعر ميخائل انعيمة  ، “إنَّ الحريةَ أثمنُ ما في الوجود، لذلك كان ثمنُها باهظاً”.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء اليابان الجديد يحدد 27 أكتوبر موعدا لإجراء انتخابات مبكرة
  • أردوغان يعلق على دعوات إجراء انتخابات مبكرة
  • رئيس وزراء اليابان الجديد: سأدعو إلى إجراء انتخابات مبكرة في 27 أكتوبر المقبل
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد إيشيبا يدعو إلى انتخابات خلال الأيام القادمة
  • نائب:التنافس بين البارتي واليكتي ستكون على أشدها في انتخابات الإقليم
  • الوفود العالمية تغادر القاعة الأممية أثناء خطاب نتنياهو.. ودعوات لمحاكمته كمجرم حرب
  • جبهة الخلاص تحذر من تحول انتخابات تونس لانقلاب جديد على إرادة الشعب
  • عاجل- انسحاب الوفود العربية يفجر الجلسة الأممية بعد منح الكلمة لنتنياهو
  • غوتيرش يؤكد دعمه للمجلس الرئاسي والجهود الأممية الهادفة لإحلال السلام في اليمن
  • جلسة حاسمة بالبرلمان التونسي لتعديل قانون انتخابات جدلي