(عدن الغد)خاص:

قال الكاتب والمحلل العسكري العميد خالد النسي ان الجنوبيين لن يغيروا موقفهم تجاه جماعة الحوثي الانقلابية حتى وان حررت القدس.

وكتب النسي " حتى إذا حرر الحوثيين القدس وأقاموا الدولة الفلسطينية هذا لن يغير موقف الجنوبيين تجاههم كجماعة ارهابية قتلت وجرحت عشرات الآلاف منهم نساء وأطفال وزرعت عشرات الآلاف من الألغام على أرض الجنوب مازالت تحصد أرواح الأبرياء حتى اليوم".

وأضاف " ودمرت المستشفيات والمدارس والمباني السكنية والمنشآت الخدماتية في عدن وباقي المحافظات الجنوبية التي وصلوا لها ومازالت حتى اليوم تستهدف كثير من المناطق الجنوبية في شبوة وأبين ويافع والضالع وأرض الصبيحة".

واردف " الحوثيين جماعة ارهابية هكذا يعرفهم الجنوبيين وهكذا سيبقون ولا تستطيع أمريكا ولا إيران واذراعها الإرهابية تبييض ارهابهم وسيبقى صراعنا معهم حتى قيام الساعة".

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

اتحاد المحامين العرب يدعو للوقوف ضد تعديلات الحوثيين على قانون السلطة القضائية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

دعا اتحاد المحامين العرب ،اليوم السبت، نقابات المحامين العرب والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية إلى الوقوف ضد تعديلات جماعة الحوثي على قانون السلطة القضائية في مناطق سيطرتها باليمن.

وقال اتحاد المحامين العربي في بيان صحفي، “إن تعديلات جماعة الحوثي على قانون السلطة القضائية “تمثل مساسًا خطيراً باستقلالية السلطة القضائية ومساساً بحرية مهنة المحاماة”.

وحذر الاتحاد “من أن التعديلات التي أجراها الحوثيون “يترتب عنها فرض الانقسام داخل الوطن اليمني الواحد الذي يشهد حالة حرب منذ سنوات ومحاولات مستمرة لتقسيم اليمن، لافتا إلى أن “التعديلات الحوثي إحدى أدوات التقسيم التي يجب شجبها”.

وقال اتحاد المحامين العرب: “لا يجوز تحويل السلطة القضائية إلى مجرد أداة بيد السلطة التنفيذية بمخالفة صريحة لأحكام الدستور اليمني والقوانين النافذة” مشدداً على أهمية حصانة الدفاع التي يجب أن تحترم

كما أكد الاتحاد أنه لا يجوز إيقاف المحامي من الترافع بسبب ما يقدمه من دفوع وعرائض في أي قضية كما هو معمول به في جميع المحاكم المحلية والإقليمية والدولية والتي تعطي للمحامي مكانة خاصة مشمولة بحرية التعبير والاستقلال والحصانة.

وطالب اتحاد المحامين العرب بحماية السلطة القضائية ونقابة المحامين اليمنيين من انتهاكات جماعة الحوثي التي لا تمتلك أي سلطة دستورية أو قانونية تخول لها القيام بذلك.

وكان يمن مونيتور انفرد يوم الاثنين بنشر معلومات عن دعوة استثنائية من الحوثيين لانعقاد المجلس لتعديل قانون السلطة القضائية، يقلص سلطة القضاة والمحامين ومجلس القضاء الأعلى ما يتعارض مع الدستور اليمني.

وقال المحامي عبدالمجيد صبرة إن النصوص القانونية هذه “لا علاقة لها بالعدالة ولا حسن سير العدالة وإنما صياغتها واعتمادها لأغراض سياسيه لخدمة الايدلوجية التي تنتهجها جماعة الحوثي ذات النمط والتوجه الفكري الواحد”.

وحسب التعديلات الجديدة فإن القانون يسمح للفقهاء بأن يكونوا قضاة بناء على تعيين من رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين. كما يحصر القانون منح ترخيص المحامين لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وليس لنقابة المحامين.

مخاطر تمرير تعديلات قانون السلطة القضائية في صنعاء.. ما الذي يحققه الحوثيون؟!

 

 

مقالات مشابهة

  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • تركي الفيصل يطالب بمزيد من التحرك الدولي تجاه قدرات الحوثيين الصاروخية
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في القدس
  • نتانياهو يتوعد الحوثيين بعد إطلاق صاروخ على الأراضي الإسرائيلية
  • الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الحوثي تفكك في الجو
  • نتانياهو يتوعد الحوثيين بعد إطلاق صاروخ على تل أبيب
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف تل أبيب بصاروخ باليستي وتتوعد بالمزيد 
  • عشرات الآلاف من الإسرائيليين يتظاهرون في “تل أبيب” والقدس المحتلة للمطالبة بصفقة تبادل الأسرى مع المقاومة
  • عشرات الآلاف يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل / شاهد
  • اتحاد المحامين العرب يدعو للوقوف ضد تعديلات الحوثيين على قانون السلطة القضائية