تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، دورة الدراسات السينمائية ضمن مشروع «ابدأ حلمك»، بعنوان «ابدأ حلمك.. السينما بين ايديك»، وذلك يوم الاثنين المقبل في قصر ثقافة بورسعيد.

تفاصيل «ابدأ حلمك.. السينما بين ايديك» 

وتتضمن الدورة التدريب على مجالات السيناريو التمثيل المونتاج التصوير والإخراج، ويقوم على المحاضرات نخبة من الأكاديميين والمتخصصين من المعهد العالي للسينما، ومنها محاضرات في السيناريو، ومبادئ التذوق السينمائي، ومحاضرات في مبادئ وأساسيات التصوير السينمائي، غيرها.

«ابدأ حلمك.. السينما بين ايديك» مشروع ثقافي يقدم بإشراف عام للفنان تامر عبدالمنعم، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الفنية، والدورة تؤهل المتدربين التعرف على فنون السينما ومراحل صناعة الأفلام، وتستمر حتى يوم 10 ديسمبر، وتنطلق فاعليات الدورة يوميا من الساعة الـ 12 ظهرا.

كما تطلق قصور الثقافة في اليوم نفسه عدة فعاليات في عدد من المواقع، ومن بينها انطلاق المؤتمر الأدبي الثالث والعشرين لأدباء إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي بالفيوم بعنوان «الفعل الثقافي في زمن التحولات»، وتحمل الدورة اسم الكاتب الراحل حمدي أبو جليل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصور الثقافة وزارة الثقافة الثقافة ابدأ حلمک

إقرأ أيضاً:

13 يوليو.. ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية برئاسة مدير التصوير السينمائي محمود عبد السميع، عن تحديد موعد إقامة حفل ختام الدورة الخمسين للمهرجان (اليوبيل الذهبي)، والتي تقام تحت شعار "تحيا المقاومة.. لتحيا فلسطين"، ليكون يوم 13 يوليو القادم بسينما رينسانس بوسط البلد، بعدما تم تأجيلها بسبب رحيل المنتج الكبير فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما.

وسيشهد الحفل توزيع جوائز على الفائزين بجوائز الأفضل لعام 2023، كما يشهد تكريم عدد من صناع السينما في مختلف الفروع السينمائية تقديرا لمشوارهم الفني، وهم رائد التوزيع السينمائي في مصر أنطوان زند، والمؤلف الموسيقي راجح داود، والممثلة والمنتجة إلهام شاهين، والفنان أحمد بدير، والكاتب والسيناريست عاطف بشاي، والكاتب والناقد سمير غريب، والناقد السينمائي أحمد شوقي.
ويعيد المهرجان تكريماته تحت عنوان «من رحلوا عن عالمنا»، والذي بدأ كتقليد سنوي للمهرجان منذ الدورة الـ 45 عام 2019، لكنه توقف العام الماضي، ويكرم المهرجان هذا العام من الراحلين اسم شيخ المخرجين العرب هنري بركات واسم الفنان سيد بدير واسم الفنانة هند رستم واسم المؤرخ السينمائي حسن إمام عمر.
مهرجان جمعية الفيلم السنوي يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية وصندوق التنمية الثقافية، ويعد أحد أقدم وأهم مهرجانات السينما المصرية.

مقالات مشابهة

  • سينمائيو الجنوب يثمنون أدوار وزارة الثقافة والمركز السينمائي في تطوير الصناعة السينمائية بالصحراء
  • في ذكرى ميلاده.. "إكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن السيناريست وحيد حامد
  • «إكسترا نيوز» تحتفي بذكرى ميلاد الكاتب وحيد حامد.. أحد أهم رواد السينما
  • بدء برنامج "المستكشف المالي" في "الدراسات المصرفية"
  • 13 يوليو ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • موعد حفل ختام الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي
  • موعد ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • 13 يوليو.. ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • حفل ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم 13 يوليو المقبل
  • 150 أخصائيا يشاركون في دورة تدريبية لجراحة مفصل الركبة