شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن تركيا تبحث مع الصين وروسيا وكوريا الجنوبية إنشاء محطات نووية جديدة، كشف وزير الطاقة التركي، ألب أرسلان بيرقدار، اليوم الإثنين، أن بلاده تجري محادثات مع الصين وروسيا وكوريا الجنوبية بشأن محطتين نوويتين جديدتين،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تركيا تبحث مع الصين وروسيا وكوريا الجنوبية إنشاء محطات نووية جديدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تركيا تبحث مع الصين وروسيا وكوريا الجنوبية إنشاء...

كشف وزير الطاقة التركي، ألب أرسلان بيرقدار، اليوم الإثنين، أن بلاده تجري محادثات مع الصين وروسيا وكوريا الجنوبية بشأن محطتين نوويتين جديدتين. وفي حديثه لوسائل إعلام تركية، قال بيرقدار إن أنقرة ستسرع من جهود بناء محطات نووية جديدة وأن المحادثات مع الدول الثلاث جارية. وأوضح أنه من المتوقع بناء محطة نووية في ولاية (سينوب) المطلة على البحر الأسود، فيما سيتم إنشاء أخرى في منطقة (تراقيا)، بشمال غرب البلاد. وقال بيرقدار إنه بالإضافة إلى مشاريع المحطات هذه، تعمل أنقرة مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة على مشاريع لإنشاء مفاعلات الطاقة النووية الصغيرة، مسجلا أن الدول الثلاث تعمل على مجموعة من المشاريع بقيمة 200 مليار دولار. يذكر أن تركيا تعتزم زيادة حصة مصادر الطاقة المتجددة والنووية كجزء من هدف البلاد للوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2053، وهو هدف تم الإعلان عنه في عام 2021. وشهر أبريل الماضي، دشنت تركيا محطتها “أكويو” للطاقة النووية، وهي أول محطة لها من هذا النوع، في ولاية مرسين، بتكلفة 20 مليار دولار. وشاركت روسيا في بناء محطة “أكويو” من خلال شركة “روساتوم” الحكومية على أساس اتفاقية موقعة في عام 2010. ومن المتوقع أن تولد المحطة، التي تم تزويدها بمفاعلات (VVER-1200) الروسية المتقدمة، نحو 35 مليار كيلوواط ساعة في العام، وأن تغطي نحو 10 في المائة من احتياجات تركيا الكهربائية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يمهد الطريق أمام فرض رسوم جديدة على الصين

مهدت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي السبيل، اليوم الجمعة، أمام فرض رسوم جمركية إضافية، مثيرة للجدل، تصل إلى 35.5% على السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات، وارد الصين، بحسب تصريحات دبلوماسيين في الاتحاد الأوروبي.

وكانت المفوضية الأوروبية، وهي الذراع التنفيذية للاتحاد، أعلنت في وقت سابق عن خطة فرض الرسوم الإضافية، بعد أن اتهم تحقيق أجرته الصين بدعم شركات صناعة السيارات الكهربائية المحلية، وبالتالي تشوه السوق في الاتحاد الأوروبي.

EU greenlights tariffs for Chinese electric vehicles https://t.co/2JJmWQzU7f

— DW Europe (@dw_europe) October 4, 2024

ومازال أمر تحديد موعد فرض الرسوم الجديدة اعتباراً من أول نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، متروكاً للمفوضية.

وفي الوقت نفسه، يمكن إلغاء هذه الخطة التي سببت خلافات في عواصم الاتحاد الأوروبي، واستياء بين شركات السيارات، إذا تمكنت المفوضية من الوصول إلى اتفاق تفاوضي مع الصين.

وتدعو ألمانيا، التي صوتت ضد الخطة، إلى إجراء المزيد من المحادثات مع بكين، في ظل المخاوف من إجراءات تجارية انتقامية من الصين، يمكن أن تضر بصناعة السيارات الألمانية الكبيرة.

مقالات مشابهة

  • أكبر 5 صفقات غاز مسال في سبتمبر 2024.. تركيا تحتل الصدارة
  • كاساس يضيف لاعبين لقائمة المنتخب العراقي لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • العميد فدوي: سنستهدف محطات الطاقة والغاز في “إسرائيل” في حال أخطأت
  • العميد فدوي: سنستهدف محطات الطاقة والغاز في “إسرائيل” في حال أخطأت
  • وزير الطاقة يعلن إنشاء مركز رائد للهيدروجين النظيف في رأس الخير
  • الاتحاد الأوروبي يمهد الطريق أمام فرض رسوم جديدة على الصين
  • الزعيم كيم يهدد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالأسلحة النووية في حال هاجمتا بلاده
  • مشروعات الغاز المسال في آسيا تجذب شركة مدعومة من أدنوك
  • وزير الكهرباء يبحث إمكانية تشغيل محطات التوليد الغازية بنظام H2COFIRING
  • رئيس كوريا الجنوبية: التوترات في الشرق الأوسط قد تؤثر على إمدادات الطاقة لبلادنا