السومرية نيوز - اقتصاد

تراجعت أسعار النفط في تعاملات، مع انحسار العلاوة المرتبطة بالمخاطر الجيوسياسية بدعم إطلاق سراح بعض الرهائن في غزة، لكن الأسعار حققت مكاسب أسبوعية للمرة الأولى منذ أكثر من شهر قبيل اجتماع "أوبك+" الأسبوع المقبل لاتخاذ قرار بشأن تخفيضات الإنتاج في 2024. ونزل سعر التسوية للعقود الآجلة لخام برنت في تعاملات أمس 84 سنتا بما يعادل 1% إلى 80.

58 دولار للبرميل، في حين نزل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.56 دولار أو 2% عن إغلاق يوم الأربعاء عند 75.54 دولار.

وعادت المجموعة الأولى من الرهائن المحررين من الأسر في غزة إلى إسرائيل أمس، وهو اليوم الأول من هدنة مدتها أربعة أيام من المقرر أن يتم خلالها الإفراج عن المزيد من الرهائن مقابل معتقلين فلسطينيين.

وقال جون كيلدوف الشريك في شركة أجين كابيتال بنيويورك: "كان من المهم مضيهم في الأمر لتنخفض علاوة المخاطر".

وحقق كلا العقدين أول مكاسب أسبوعية لهما في خمسة أسابيع، وذلك في الوقت الذي تستعد فيه "أوبك+" لاجتماع تحتل تخفيضات الإنتاج صدارة رأس جدول أعماله بعد التراجعات في أسعار النفط في الآونة الأخيرة بسبب مخاوف حيال الطلب ونمو المعروض، خاصة من المنتجين من خارج "أوبك".

وفاجأت أوبك+، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء من بينهم روسيا، السوق يوم الأربعاء بتأجيل اجتماعها من 26 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى الثلاثين منه بعد أن واجه المنتجون صعوبة في التوصل إلى توافق في الآراء بشأن مستويات الإنتاج.

وقالت ثلاثة مصادر في "أوبك+" لرويترز إن المجموعة تقترب من التوصل إلى حل وسط مع منتجي نفط أفارقة بشأن مستويات الإنتاج في 2024.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط مدعوما ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية.. وخام برنت يسجل 85.60 دولارًا للبرميل

المناطق_متابعات

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا بما يعادل 0.2% إلى 85.60 دولارا للبرميل، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 14 سنتا أو 0.2% إلى 82.95 دولارا للبرميل.

أخبار قد تهمك ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 85.16 دولارًا للبرميل 1 يوليو 2024 - 7:07 صباحًا أسعار النفط ترتفع وسط تزايد المخاوف بشأن الإمدادات.. وخام برنت يسجل 86.54 دولارًا للبرميل 28 يونيو 2024 - 9:01 صباحًا

وتراجع الخامان القياسيان عند الإغلاق أمس الثلاثاء مع تلاشي المخاوف من أن يؤدي إعصار بيريل إلى تعطيل الإنتاج في خليج المكسيك.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي أمس، أن مخزونات النفط الخام الأمريكية تراجعت بمقدار 9.163 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 يونيو.

مقالات مشابهة

  • المعدن الأصفر يرتفع وتيجه لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • متجهة لتحقيق مكاسب أسبوعية.. ارتفاع أسعار الذهب في المعاملات الفورية اليوم
  • الذهب يواصل الارتفاع ويتجه لتحقيق مكاسب جديدة خلال هذا الاسبوع
  • اسعار النفط تحقق مكاسب للأسبوع الرابع تواليًا
  • أسعار الذهب ترتفع وتتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعية
  • أسعار النفط تتراجع اليوم وبرنت يسجل 86.86 دولار للبرميل
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.60 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط مدعوما ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية.. وخام برنت يسجل 85.60 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 86.80 دولار للبرميل
  • مسح لـ"بلومبرغ": إنتاج "أوبك" النفطي في يونيو يستقر للشهر الثالث