وجهت وزارة الصحة والسكان، رسالة مهمة للمواطنين، بالتزامن مع اقتراب فصل الشتاء، وقالت في تقرير لها، عممته على مديريات الشؤون الصحية، أنه مع اقتراب فصل الشتاء والتقلبات الجوية، يزداد إصابة المواطنين بنزلات البرد والإنفلونزا، محذرة من استخدام مجموعة البرد من الصيدليات كونها تسبب قرحة في المعدة، لأنها تحتوي على مسكنات آلام وخوافض حرارة، والإفراط في تناولها يسبب قرحة واختلالًا في وظائف الكلى.

تحذير من المضادات الحيوية

وتابعت وزارة الصحة والسكان، أنّ نزلات البرد التي تنتشر بين فترة الانتقال من فصل الخريف إلى الشتاء، تُعالج من خلال الاهتمام بتناول السوائل والراحة لمدة 3 أيام متواصلة، وفي حال اشتداد الأعراض، لابد من التواصل مع الطبيب بشكل مباشر، وعدم اللجوء إلى تناول الأدوية والوصفات المنتشرة بين المواطنين، محذرة من اللجوء إلى المضادات الحيوية لأنها لا تعالج الفيروسات التنفسية.

علاج الإنفلونزا الموسمية

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أنه في حال الإصابة بالإنفلونزا الموسمية، لابد من الحصول على الأدوية من خلال الطبيب فقط، إذ تزول الأعراض في غضون أسبوع لا أكثر، محذرة من مشاركة المضادات الحيوية بين المواطنين وبعضهم البعض، ودعت إلى ضرورة الحرص على تقوية الجهاز المناعي خلال فصل الشتاء للوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمراض المعدية الإنفلونزا الموسمية التقلبات الجوية الصحة والسكان المضادات الحيوية زيادة أعداد آلام أسبوع حقن البرد وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

إكسبو دبي تكشف عن فعاليات مدينة الشتاء

أعلنت مدينة إكسبو دبي، موعد افتتاح "مدينة الشتاء"، التي تمتد في الفترة من 6 إلى 31 ديسمبر المقبل، بالشراكة مع "تويز آر أص"، وتشهد تحول ساحة الوصل إلى وجهة احتفالية شتوية ومصنعٍ ضخمٍ للألعاب.

وقالت آمنة أبو الهول، المدير الإبداعي التنفيذي - الترفيه والتجارب في مدينة "إكسبو دبي"، إن الأنظار تتجه إلى ساحة الوصل حيث تتحول إلى ورشة ألعاب كبيرة مع مجموعة من الأنشطة والعروض البصرية والضوئية بهدف صنع العديد من الذكريات لزوار ومقيمي إمارة دبي.

أخبار ذات صلة «شراع الأولمبياد الخاص» يُفتتح غداً بالميناء السياحي منصور بن محمد يطّلع على أحدث تقنيات الطاقة المتجددة في «ويتيكس»

وتقدم مدينة الشتاء العديد من النشاطات المستوحاة من سحر العطلات بما في ذلك لقاء سانتا والمشاركة في ورش العمل التي يستضيفها مساعدو سانتا، وسوق القطب الشمالي.

وتشهد مدينة الشتاء في موسم هذا العام نسخة جديدة من حفلات "كارولز باي كاندلايت" الشهيرة، مع أوركسترا الفردوس التي ستقدم مجموعة من أغاني الأعياد المفضلة بصحبة طلاب المدارس.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • «الصحة»: تحليل 750 ألف عينة من مياه الشرب سنويا لضمان سلامتها
  • تزداد مع دخول المدارس.. استشاري مناعة تحذر من مجموعة فيروسات تنفسية
  • بدء ورشة تدريبية بسيئون حول الفحص الزراعي لحساسية المضادات الحيوية
  • "إكسبو دبي" تكشف عن فعاليات "مدينة الشتاء"
  • «مستشفيات بنها» تحذر المواطنين من التناول العشوائي للأدوية.. تسبب في تسمم 136 حالة
  • إكسبو دبي تكشف عن فعاليات مدينة الشتاء
  • نائب وزير الصحة تحذر من سوء تغذية الطالبات فى سن الثانوية
  • فيروسات تهدد جهازك التنفسي في الشتاء.. احذرها
  • قبل الشتاء.. كيف نمنع تطور التهاب الأذن الوسطى أثناء نزلات البرد
  • مع بدء انخفاض درجات الحرارة.. طرق وقاية طفلك من نزلات البرد