وجهت وزارة الخارجية الفلسطينية نداء عاجلا الي الحكومة الهولندية بإدانة ورفض تصريحات البرلماني الهولندي جيرت فيلدرز بما يتوافق مع القانون الدولي والشرعية الدولية وقراراته.
 
وأكدت الخارجية الفلسطينية في بيان لها  علي إدانتها وبشدة التصريحات التحريضية العنصرية التي ادلى بها البرلماني الهولندي ، وانكر فيها حقوق الشعب الفلسطيني خاصة حقه في تجسيد دولته المستقلة على ارض وطنه بعاصمتها القدس الشرقية، داعياً لتهجير شعبنا وحل مشكلته على حساب المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة.

ووفق بيان للخارجية الفلسطينية؛ فقد اعتبرت الوزارة أن هذه التصريحات دعوة لتصعيد العدوان على الشعب الفلسطيني وتدخل سافر في شؤونه ومصيره، مؤكدة  ان شعب فلسطين اسقط هذه التصريحات والمواقف، واثبت عمق صموده في ارض وطنه وتمسك قيادته بحقوقه الوطنية العادلة المشروعة واسقطتها المواقف الاخوية الشجاعة والتاريخية للمملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني

أكدت الحكومة العراقية، مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ويضع حدا لسلوك إسرائيل واستهتارها بالمبادئ الدولية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

الدولية لدعم فلسطين: العدوان على غزة ولبنان وحشي وغير مسبوق (فيديو) الاحتلال يشن حملات اعتقال موسعة على عدد من مدن فلسطين اليوم

 

وفي إطار آخر، ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,802  شهيد و 96,844 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ونشرت وزارة الصحة اليوم الجمعة، التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم ال 364  على قطاع غزة، وارتكب الاحتلال الإسرائيلي 3  مجازر ضد العائلات في قطاع غزة  وصل منها للمستشفيات 14 شهيدا و 50 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وأضافت وزارة الصحة، أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • ميكا يوجّه نداءً عاجلًا لنجدة أطفال لبنان.. إقرأوا التّفاصيل
  • 33 مسيرة ووقفة حاشدة بالمحويت نصرةً للشعب الفلسطيني واللبناني
  • أبناء ريمة يحتشدون في 24 ساحة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
  • الخامنئي: أعداء الامة الإسلامية هم أنفسهم أعداء الشعب الفلسطيني واللبناني والعراقي
  • الخامنئي: أعداء الامة الإسلامية هم نفسهم أعداء الشعب الفلسطيني واللبناني والعراقي
  • نداء عاجل للتبرع بالدم من الصليب الأحمر
  • نداء عاجل من لجنة أبناء حزيرة توتي بالخارج
  • السيسي يتابع استعراض هيئة الإمداد والتموين لإسهاماتها في إغاثة الشعب الفلسطيني
  • المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني