تلّقت صحيفة الغارديان البريطانية موجة من الانتقادات لتغطيتها لاتفاق الهدنة بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية.

وعنونت الصحيفة تغطيتها بالقول: "الرهائن الذين سيفرج عنهم نساء وأطفال، والمعتقلون الفلسطينيون أيضا نساء وأشخاص يبلغون 18 عاما ودون ذلك".

"وضع الأسرى صعب صعب صعب عالآخر".. طفل أسير يتحدث للجزيرة عن وضع الأسرى المأساوي في السجون الإسرائيلية بعد إطلاق سراحه#الأخبار #حرب_غزة pic.

twitter.com/BHQixYpFVl — الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) November 24, 2023
هذا التعريف دفع متابعين للصحيفة إلى توجيه انتقادات حادة والتساؤل حول تسمية أطفال الاحتلال بـ"الأطفال" بينما الأطفال الفلسطينيون هم "أشخاص دون الـ18".

وتحدث مراقبون عن  تجنب الصحيفة استخدام مصطلح "أطفال" هنا، لأنه يتضمن إقرارا لفضيحة سجن الاحتلال الإسرائيلي للأطفال القاصرين.

لحظة لقاء طفل أسير بعائلته حررته كتائب القسام و المقاومة بغزة بصفقة تبادل للأسرى pic.twitter.com/h8rOvdOxww — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) November 24, 2023

وبعد موجة من الاعتراضات من قبل متابعي الصحيفة قامت بتعديل صيغة الخبر دون الإشارة لهذا التعديل أو تقديم اعتذار على "التحيّز المفضوح".

 وتلقّت وسائل الإعلام الغربية الأخبار القادمة من فلسطين يوم السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 بانفعال غير مسبوق.

وبدا وجود تحيّز واضح وصل إلى حد التواطؤ مع جرائم الاحتلال لاحقاً عبر التغطية الإعلامية واتساق تام مع الرواية الإسرائيلية التي ردّدها مسؤولون غربيون في ما اعتبره محللون سلوكا صادمًا وخارجًا عن معايير الصحافة الإخبارية المهنية والأخلاقية على نحو لافت، على الرغم من وجود تاريخ طويل لها من الانحياز إلى سردية الاحتلال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الهدنة أطفال غزة أطفال هدنة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة المطالب بإنهاء الاحتلال في فلسطين

رحبت رابطة العالم الإسلامي اليوم الاربعاء باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين بأغلبية 124 صوتا.

وأشاد الأمين العام للرابطة رئيس هيئة علماء المسلمين الدكتور محمد العيسى في بيان بنتائج القرار والتي تثبت الوعي الدولي حيال الحق الأصيل للشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته.

وأثنى العيسى على الموقف المسؤول والنبيل للدول التي صوتت لصالح القرار داعيا العالم لأن يقف مع الحق الإنساني والقانوني للشعب الفلسطيني “عبر الضغط لتفعيل هذه القرارات على أرض الواقع وألا تظل حبيسة أروقة المنظومة الدولية”.

المصدر وكالات الوسومالأمم المتحدة الاحتلال الإسرائيلي رابطة العالم الإسلامي فلسطين

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. 5 شهداء في قصف الاحتلال لمنزل بحي الصبرة جنوب مدينة غزة
  • الإمارات ترحب باعتماد الأمم المتحدة مشروع قرار حول فلسطين
  • رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة المطالب بإنهاء الاحتلال في فلسطين
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 مواطنًا من بيت لحم
  • فلسطين.. مشروع قرار أممي لإنهاء الاحتلال والعدوان
  • «القومي لثقافة الطفل» يحتفل بيوم الصداقة العالمي بمشاركة دولة فلسطين
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • عشرات المستعمرين يقتحمون المسجد الأقصى
  • ضبط المتهمات بالتسول بالأطفال في الطريق العام بالجيزة
  • فيديو.. مستوطنون يقتحمون مدرسة بالضفة الغربية