أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن كل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل على قدم وساق للانتهاء من تجهيزات المقار الانتخابية لاستقبال الناخبين للتصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والمزمع إجراؤها أيام 10 و11 و12 ديسمبر المقبل.

غرفة عمليات لمتابعة الانتخابات

وقال محافظ جنوب سيناء في تصريحات لـ«الوطن»، إنه تم إعداد غرفة عمليات مركزية بالمحافظة برئاسة السكرتير العام، بالتنسيق والربط مع الجهات المعنية بمدن محافظة جنوب سيناء، بهدف متابعة سير العملية الانتخابية والوقوف على أي معوقات قد تطرأ داخل اللجان مشيرًا إلى أنه سيتم التنسيق وربط غرفة العمليات المركزية وغرف العمليات التابعة لمدن المحافظة، مضيفا: نعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم، وأكدنا على الجميع الالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة تراعي كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، لهذا تم تخصيص كراسي متحركة لهم بجميع المقرات الانتخابية بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين في الإدلاء بأصواتهم، وأيضا تم التنسيق مع مرفق الإسعاف لمواجهة أي طارئ ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والتنسيق أيضا مع الجهات الأمنية والدفاع المدني بمدن المحافظة.

توعية المواطنين بضرورة المشاركة السياسية 

وأكد «فودة» أهمية نشر الوعي وتحفيز المواطنين لضرورة المشاركة في العملية الانتخابية من خلال التعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات من مديرية الشباب والرياضة والأوقاف والأزهر والمنظمات الأهلية والجمعيات، من خلال عقد الندوات واللقاءات التوعوية للمواطنين بمقرات المراكز الشبابية، مؤكدًا أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني على الجميع الحرص على مشاركته بها، لأن لها دور إيجابي في مسيرة الوطن الديمقراطية ولكونها واجب دستوري.

مراجعة أعمال الصيانة بمقار اللجان الانتخابية

وأكد محافظ جنوب سيناء أنه تمت مراجعة أعمال الصيانة بمقر اللجان الانتخابية وتوفير حجرة محكمة لتأمين صناديق الاقتراع داخل كل مقر، والتأكد من توافر مصادر التهوية والإنارة داخل اللجان وتقديم التسهيلات للهيئة القضائية وتوفير سبل الراحة لهم، بالإضافة إلى توفير المظلات خارج المقرات الانتخابية، مشيرا إلى أن محافظة جنوب سيناء تضم 20 مركزا انتخابيا و9 لجان عامة، بإجمالي ناخبين 99249 ناخبًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ جنوب سيناء استعدادات انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية بجنوب سيناء جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

فتح مراكز الاقتراع في فرنسا أمام الناخبين في الانتخابات البرلمانية المبكرة

انطلقت الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية المبكرة في فرنسا، حيث يتطلع حزب مارين لوبان اليميني المتطرف والمشكك في الاتحاد الأوروبي إلى السلطة لأول مرة في تاريخه، بحسب ما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

انتخابات فرنسا

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في الثامنة صباحًا بالتوقيت المحلي للبلاد، بعد أن أدلى الناخبون في أقاليم ما وراء البحار الفرنسية بأصواتهم في وقت سابق من نهاية الأسبوع.

وتعهّد إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي، بالبقاء في منصبه حتى الانتخابات الرئاسية المقبلة في فرنسا في عام 2027، مهما كانت النتائج.

مقالات مشابهة

  • محافظة جنوب سيناء تواصل احتفالاتها بذكرى 30 يونيو
  • عمرو الفقي: هناك استعدادات لمهرجان العلمين مع كافة الجهات
  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب حتى 2050
  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي
  • بدء التصويت في الانتخابات التشريعية بفرنسا
  • فتح مراكز الاقتراع في فرنسا أمام الناخبين في الانتخابات البرلمانية المبكرة
  • محافظ الاسكندرية.. إرتفاع درجات الحرارة وراء حريق الاستاد
  • انطلاق عمليات الاقتراع لانتخابات الرئاسة في موريتانيا
  • غرفة المدينة المنورة تطرح فرصًا استثمارية أمام القطاع الخاص
  • الكشف عن النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة الإيرانية