تاق برس:
2024-07-03@16:55:23 GMT

قيادات بالحرية والتغيير يطلبون حصانة والبرهان يرفض

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

قيادات بالحرية والتغيير يطلبون حصانة والبرهان يرفض

بورتسودان – تاق برس- كشف مصدر موثوق، عن رفض مجلس السيادة في السودان، طلبا لاجتماع مقدم من قوى الحرية والتغيير المجلس المركزي مع رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان؛ وذلك بعد مشاورات.

وأكد المصدر التزام الحكومة بمنبر جدة و تقديره لجهود دول الجوار و الإيغاد لإيقاف الحرب دون المساس بسيادة السودان؛ موضحاً بأن القضايا السياسية شأن خاص بكل القوى السياسية؛ و ليست قوى بعينها دون الأخرى.

وكشف المصدر بحسب صحيفة اليوم التالي، عن اتصال هاتفي أجراه عمر الدقير و بابكر فيصل و طه عثمان و خالد عمر مع البرهان؛ وطالبوا خلاله بحصانات تمكنهم من العودة إلى السودان و مقابلته؛ و ان طلب الحصانة قوبل بالرفض.

وأشار إلى أن الحصانة تمنح لمستحقها في الدولة وفق ضوابط قانونية؛ وأن طالبي الحصانة من قيادات المجلس المركزي مواطنين و سواسية مع كل أفراد الشعب امام القانون.
وكانت وسائل إعلام و التواصل الاجتماعي نشرت وثيقة منسوبة للمجلس المركزي معنونة للقائد العام للقوات المسلحة يطلب فيها اجتماعاً لطرح ما أسماه مقترح خارطة طريق لإنهاء الحرب.

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

صراع رئاسة الجهة يشتد بين قيادات البام بالشرق

زنقة 20 | الرباط

صوت أعضاء مجلس جهة الشرق ، اليوم الاثنين، بالإجماع على تأجيل انعقاد دورة يوليوز لحين انتخاب الرئيس والمكتب.

هذا و كان والي جهة الشرق، معاذ الجامعي، قد أعلن حل مجلس جهة الشرق، بعد  انقضاء الآجال القانونية لغياب رئيس المجلس عبد النبي بعوي المتواجد رهن الاعتقال.

وتنتهي اليوم الاثنين، مهلة استقبال الترشيحات لرئاسة مجلس جهة الشرق.

الفريق الإستقلالي بمجلس جهة الشرق، أعلن اليوم في بلاغ له التزامه بقرارات قيادات الاحزاب الثلاث (التجمع الوطني للاحرار، الأصالة والمعاصرة، حزب الإستقلال) للمحافظة على رآسة مجلس الشرق لفائدة حزب الأصالة والمعاصرة.

وتعهد بالتصويت لفائدة مرشح الأغلبية والعمل مع الرئيس والمكتب الجديدين من أجل تعزيز الثقة بين مكونات أحزاب الأغلبية وإنجاح هذه التجربة.

و في الوقت الذي تحدثت مصادر عن أن حزب الأصالة والمعاصرة زكى عضو المجلس محمد بوعرورو لرئاسة مجلس جهة الشرق، فإن أخبارا تروج عن أن قيادات بارزة في الحزب بجهة الشرق ترفض ذلك.

و طوال المدة الماضية ، تم تداول أسماء أخرى مثل البرلمانين سعيد برنيشي وعزيز مكنيف، قبل أن يظهر فجأة إسم محمد بوعرورو، الذي كان يشغل نائباً لرئيس المجلس.

مقالات مشابهة

  • “إلا بعزة”.. البرهان يحدد شروط التفاوض مع الدعم السريع
  • البرهان يحدد شروطا للتفاوض مع الدعم السريع.. وتوسع في خطة مساعدة السودان
  • تعامل الفريق البرهان والقيادات العسكرية المحيطة به مع أزمات السودان الحالية لن تفلح قطعاً
  • إلا بعزة.. البرهان يحدد شروط التفاوض مع الدعم السريع
  • ???? الجيوش والفرق التي لا يزورها البرهان هي التي تنتصر
  • صراع رئاسة الجهة يشتد بين قيادات البام بالشرق
  • عقار يرسم مشهدًا قاتمًا لنهاية الحرب في السودان
  • نائب البرهان: انهيار السودان خطر على المنطقة وهذه خارطتنا للحل
  • «الحرية والتغيير» تدعو لوقف حرب السودان
  • مالك عقار: انهيار السودان خطر على المنطقة وهذه خارطتنا للحل