شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن ما برنامج المشغل الاقتصادى المعتمد التابع لمصلحة الجمارك؟ وما أهدافه؟، سواء كنت مستوردا أو مصدرا أو مستخلصا أو صاحب مستودع، وأيًا كان حجم نشاطك الاقتصادي المعتمد في مصلحة الجمارك، يتيح لك الآن أن تتقدم بطلب .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ما برنامج المشغل الاقتصادى المعتمد التابع لمصلحة الجمارك؟.

. وما أهدافه؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ما برنامج المشغل الاقتصادى المعتمد التابع لمصلحة...

سواء كنت مستوردا أو مصدرا أو مستخلصا أو صاحب مستودع، وأيًا كان حجم نشاطك الاقتصادي المعتمد في مصلحة الجمارك، يتيح لك الآن أن تتقدم بطلب للاعتماد في برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد لتحصل على العديد من التيسيرات والمزايا في إجراءات الاستيراد أو التصدير للشحنات بعد استيفاء معايير الاعتماد.

 

ولكن ما برنامج المشغل الاقتصادى المعتمد هذا؟ هو برنامج شراكة، طوعى، مجانى بالكامل، يُمنح من مصلحة الجمارك للشركات ذات الفاعلية فى سلسلة تزويد التجارة الدولية "المستوردين- المصدرين – الناقلين – المستخلصين – المستودعات ...إلخ "، والملتزمين بالقوانين واللوائح ذات الصلة بالعمل الجمركى والتى تستوفى جميع معايير القبول الخاصة بالبرنامج، فتحصل على حزمة من المميزات تقدم من خلال برنامج إدارة المخاطر، أساسها خفض زمن الإفراج، مع مشاركة الجهات الرقابية فى تلك المنظومة .

 

ومن أنواع المشغلين الذين يمكن اعتمادهم فى هذا البرنامج : "المستورد، المصدر، المستخلص، المصنع /المنتج المصدر"، ويجرى حاليًا العمل على اعتماد أنواع أخرى من المشغلين، بحسب مصلحة الجمارك المصرية.

 

ويستهدف هذا البرنامج العديد من الأهداف، أبرزها، تطبيق أحدث نظم تأمين البضائع من خلال تطبيق نظام إدارة المخاطر، وزيادة تدفق حركة تداول البضائع الواردة والصادرة من خلال خفض زمن الإفراج، علاوة على، دعم الاقتصاد الوطنى من خلال دعم المصدرين المصريين فى عمليات التصدير، وتفعيل التعاون بين الجمارك والشركات المميزة فى مستوى الالتزام بالقوانين واللوائح الجمركية والقوانين واللوائح الاخرى ذات الصلة.

 

كما يستهدف البرنامج، توحيد تطبيق المعاملة الجمركية على مستوى جميع المنافذ الجمركية، والتعاون مع الجهات الحكومية من خلال بروتوكولات التعاون لدعم أعضاء البرنامج.

 

ولكن، هناك معايير اعتماد أساسية فى هذا البرنامج، تتمثل فى: "أن يكون المتقدم شركة منشأة فى مصر، أن يكون هناك تاريخ ملائم للالتزام بالقوانين واللوائح الجمركية والقوانين الأخرى ذات الصلة، أن يكون هناك نظام محاسبي كفؤ لإدارة السجلات للسماح بالضوابط الداخلية اللازمة، وأن تكون الملاءة المالية للشركة وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها جيدة، وأن تكون مُطبقة لمعايير الأمن والسلامة لسلسلة توريد التجارة الدولية".

 

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مصلحة الجمارک من خلال

إقرأ أيضاً:

برعاية "أم الإمارات".. لقاء تعريفي لمنتسبي برنامج "أطلِق"

تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسَّسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"، نظَّم الاتحاد النسائي العام وبوابة المقطع، التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي، بمقر المنطقة الرقمية في ميناء زايد، لقاءً تعريفياً لمنتسبي الدفعة السابعة من برنامج "أطلِق"، ويهدف البرنامج إلى اجتذاب المواهب الإماراتية ورعايتها، لتطوير قدرات قادة المستقبل الإماراتيين في مجالات التجارة والأعمال اللوجستية.

ووفقاً لمكتب أبوظبي الإعلامي، يسعى البرنامج إلى إعداد المشاركين نظرياً وعملياً لمتطلبات سوق العمل الرقمية المستقبلية، مع التركيز على تطوير الخبرة في المجالات التكنولوجية واللوجستية الرئيسية، ويقدم البرنامج للمشاركين مهارات وخبرات عملية، مع إشراكهم في مشاريع رقمية استراتيجية تعزز القدرة التنافسية العالمية لدولة الإمارات.
وقدَّم البرنامج في دفعاته الـ6 السابقة أكثر من 100 ألف ساعة تدريبية، وأكثر من 2500 دورة تدريبية، ومنح أكثر من 1100 شهادة معتمدة، وتمكًّن من تدريب 371 منتسباً، بعد أن استقبل أكثر من 8300 طلب التحاق، وتلقَّت الدفعة السابعة وحدها أكثر من 2600 طلب، وأتاح البرنامج الفرصة لأكثر من 100 ألف مشارك للاستفادة من جلسات متخصِّصة في تعزيز الوعي السيبراني.

تمكين الشباب

وقالت نورة السويدي الأمين العام للاتحاد النسائي العام: "يسعدنا أن نرحِّب دائماً بشباب وشابات الوطن للمشاركة في البرنامج التدريبي (أطلِق)، الذي يعكس التزامنا الراسخ بتمكين الشباب الإماراتي وتطويره، ومنحه فرصة اكتساب الخبرات القيِّمة، والمهارات اللازمة لبناء مستقبل مهني مشرق، بالتعاون مع القطاع الرقمي في مجموعة موانئ أبوظبي لتطوير مجموعة من القادة الاستثنائيين لتولّي أدوار أساسية في صنع مستقبل الوطن".
وأشادت بنجاحات ومكتسبات البرنامج التدريبي "أطلِق"، الذي يسلِّط الضوء على دور الاتحاد النسائي العام والقطاع الرقمي في مجموعة موانئ أبوظبي، في ترجمة توجيهات القيادة الحكيمة، والشيخة فاطمة بنت مبارك، لتمكين الكوادر الوطنية لتكون عنصراً فاعلاً في مجال العمل التقني المرتبط بالمشاريع الاستراتيجية في مجال التجارة والخدمات اللوجستية بمنهجية مبتكرة واستباقية تتماشى مع تطلُّعات الإمارات. 
وتتضمَّن الدفعة السابعة 8 تخصُّصات، هي: محلِّل الأعمال، ومصمِّم واجهة المستخدم، ومنسِّق المشروع، وضابط دعم التجارة الرقمية، والمبرمج، وأخصائي علم البيانات، وأخصائي أمن التطبيقات، ومطوِّر الذكاء الاصطناعي. واختير من بين المتقدمين 167 مرشحاً لإجراء المقابلات، ما يعكس التزام البرنامج باختيار المواهب الواعدة ورعايتها لدعم عجلة التحول اللوجستي والرقمي في الإمارات.

مقالات مشابهة

  • برنامج "المنكوس" ينهي فرز المرشحين ويستعد لإجراء مقابلات
  • مجموعة «بيئة» تحتفل بأول دفعة من خريجي برنامج قادة المستقبل
  • لقاء تعريفي لمنتسبي الدفعة السابعة من برنامج «أطلِق»
  • برنامج «أطلِق» يعد المشاركين نظرياً وعملياً لمتطلبات سوق العمل الرقمية
  • البيئة توقع على برنامج تعاون في مجال التمويل الأخضر
  • رئيس مصلحة الجمارك يكشف لـ«الوطن» إجمالي سيارات المعاقين المسجلة في المنظومة
  • برعاية "أم الإمارات".. لقاء تعريفي لمنتسبي برنامج "أطلِق"
  • صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في برنامج «جسور النخبة»
  • صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في برنامج “جسور النخبة”
  • مجموعة بيئة تحتفل بأول دفعة من خريجي برنامج قادة المستقبل