دمشق-سانا

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل في بعض المناطق، نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي ضعيف يمتد في طبقات الجو كافة.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، يتحول إلى غائم مساء وتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر على المنطقة الساحلية بعد منتصف الليل تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية، كما يكون الجو سديمياً مغبراً على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وبارداً ليلاً بشكل عام وخاصة على المرتفعات الجبلية.

وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة وخاصة على المناطق الشرقية والجزيرة تتجاوز سرعتها 45 كليو متراً في الساعة تثير الغبار في تلك المناطق، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

غداً: يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام إلى غائم ماطر على المنطقة الساحلية، ويمتد الهطل تدريجيا خلال ساعات بعد الظهر ليشمل أغلب المناطق الداخلية، وتكون الهطولات غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحيانا وخاصة في المناطق الساحلية مساء.

كما تبقى درجات الحرارة غدا حول معدلاتها أو أعلى بقليل في أغلب المناطق مع أجواء سديمية مغبرة في المنطقة الشرقية والجزيرة والبادية ونشاط في سرعة الرياح الجنوبية الغربية لتتجاوز سرعتها 75 كليومتراً في الساعة وخاصة في المنطقة الساحلية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: المنطقة الساحلیة

إقرأ أيضاً:

حار نهارًا وأمطار خفيفة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الاثنين، طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر وحار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وطقس معتدل الحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي كافة الانحاء .

كما يشهد  غدا الأثنين ، شبورة مائية صباحا علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد.

رياح معتدلة تنشط احيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. 

ومن المتوقع سقوط أمطار ضعيفة الي خفيفة مساءا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة. 

وهناك نشاط للرياح الشمالية الغربية مما يؤدي الي اضطراب الملاحة البحرية علي البحر المتوسط يومي الاثنين  والثلاثاء  1 اكتوبر  وسرعة الرياح 50_70 كم /س وارتفاع الامواج 2.5 :4 متر.

درجات الحرارة المتوقعة 

ولفتت الأرصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الاثنين على القاهرة الكبرى والوجه البحري 32 للعظمى والصغرى 23 درجة، وعلى السواحل الشمالية 28 للعظمى والصغرى 22 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 35 للعظمى والصغرى 25 وعلى شمال  الصعيد 33 للعظمي  والصغرى 20 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 36 للعظمي والصغري 23 درجة .

مقالات مشابهة

  • طقس الغد: انخفاض في درجات الحرارة والجو خريفي معتدل
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وأمطار متوقعة.. توقعات الطقس غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • طقس الغد.. أجواء خريفية معتدلة مائلة للبرودة خلال الليل
  • "تحذيرات شديدة".. اليونان تستعد لرياح قوية وأمطار غزيرة
  • رياح وأمطار.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الإثنين 30 سبتمبر 2024
  • حار نهارًا وأمطار خفيفة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • الحرارة إلى انخفاض ونسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية
  • شبورة مائية وأمطار ورياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الأحد بدرجات الحرارة
  • طقس الغد.. الحرارة حول معدلاتها والجو خريفي معتدل
  • حالة الجو.. أمطار خفيفة ورياح نشطة على هذه المناطق