نتائج الثالث متوسط 2023 العراق، يتم الآن تدقيق نحو 14 مليون دفتر امتحاني لطلاب الثالث متوسط العراق 2023، هؤلاء الطلاب قاموا بأداء الامتحانات فى 7 مواد دراسية مخصصة لهم منذ منتصف يونيو الماضي، ويترقب أكثر من 280 الف طالب إعلان وزارة التربية العراقية النتائج خلال الساعات القادمة، وبالفعل سوف يتم تفعيل موقع وزارة التربية العراقية يوم الخميس المقبل من أجل إعلان النتائج، وهذا التقرير يوضح لكم رابط epedu.

gov.iq الرسمي، حيث يعتبر الرابط مرجع ومصدر الوزارة من أجل خدمات الطلاب، وسوف تجد إشارة لهذا الموقع تنقلك بمجرد النقر عليه إلى الرابط الرسمي مباشرة، حيث نشير إلى رابط موقع epedu.gov.iq.

نتائج الثالث متوسط 2023 جميع المحافظات

من المقرر أن يتم الإعلان عن نتائج الثالث متوسط 2023 العراق فى عموم المحافظات دفعة واحدة، حيث إن النتائج هذا العام مركزية وتعلن فى عموم المحافظات فور إتمام عملية التدقيق، وتباشر وزارة التربية العراقية اعمال التصحيح ورصد الدرجات بعناية شديدة، حيث تتم تلك العملية فى بغداد تحت إشراف باقة من المتخصصين فى جميع المواد، حيث يحصل كل طالب على الدرجات المستحقة بدون اى احتمال للأخطاء.

رابط موقع وزارة التربية العراقية

أن رابط موقع وزارة التربية العراقية هو مصدر نتائج الثالث متوسط 2023 بالرقم الامتحاني، وبشكل يومي يتوجة إلى هذا الرابط الالف من الطلاب من أجل الاستعلام عن النتيجة، وإذا كنت تبحث عن النتيجة المرتقب إعلانها يوم الخميس، تتبع تلك الخطوات

موقع صحافة العرب نتيجةالثالث متوسط العراق 2023أدخل إلى موقع نتائجنا او صحافة العرب من خلال محرك البحث جوجل.حرك الصفحة لأسفل.بعدها تجد جدول يعرض جميع المحافظات، وحالة النتيجة، ورابط النتيجة.عند كتابة كلمة “تم الرفع” في حالة النتيجة اضغط على كلمة تنزيل في المربع التالي.بعد الضغط على كلمة تنزيل سيتم تنزيل مِلَفّ النتيجة بصيغة pdf تبحث من خلاله على نتيجتك بالاسم أو رَقْم الجلوس.

 

افتح نتائج الثالث متوسط 2023 عبر موقع وزارة التربية العراقية epedu.gov.iq.ادخل الرقم الامتحاني واسم الطالب.انقر عرض النتائج.لماذا تاخرت عملية إعلان نتائج الثالث

إشارة وزارة التربية العراقية أن عملية التدقيق تتم بعناية ودقة كبيرة، وتأخذ وقت كبير من أجل ضمان الدقة والجودة عند إعلان نتائج الثالث، علاوة على ذلك فإن التدقيق يتم لأكثر من 14 مليون دفتر، لذلك تأخر ظهور نتائج الثالث العراق جميع المحافظات بعد عيد الأضحى المبارك، ونترقب إعلانها بعد ساعات فقط، ومن المؤكد أننا سوف نستمر فى تغطية الخبر ونشير اليكم فور إعلان النتيجة.

كم عدد درجات المساعدة

من المرتقب أن يتم منح 5 درجات مساعدة للطلاب من أجل الاكمال، حيث يتم اكمال كافة المواد التى حصل فيها الطالب على 45 درجة حتى 50 درجة،. من ثم فإن الطالب المكمل يعتبر ناجح إذا تجاوز 45 درجة للمادة الواحدة، ويعتبر راسب إذا حصل على أقل من 45 درجة فى 3 مواد.

تصفح موقع صحافة العرب نتائج الثالث متوسط حصريا من هنا sahafahh.net/mlazemna-iraq-2023.html

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من أجل

إقرأ أيضاً:

ظهرت الآن| نتيجة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة مرحلة تحويلات تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024 على موقع التنسيق الإلكتروني. 

ونوهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأنه يمكن لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024 طباعة بطاقة الترشيح النهائية. 

رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2024 

وخصصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابطا إلكترونيًا لمعرفة نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب بين الكليات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024. 

ولمعرفة تقليل الاغتراب بتنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات اضغط هنا. 

إغلاق التقديم في تقليل الاغتراب 2024 

وأغلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مساء  الأحد الماضي، باب التقديم في تحويلات تقليل الاغتراب بين الكليات لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات. 

وأتاحت وزارة التعليم العالي التقديم في تقليل الاغتراب لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 خلال الفترة من يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر 2024 حتى يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024 عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني. 

وفتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب تحويلات تقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات في حدود النسبة المقررة 10 في المائة. 

قواعد تقليل الاغتراب 2024 

وتفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) لطلاب المرحلة الثالثة والشهادات الفنية عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن والمُتضمنة الآتي:

ذكرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن التحويل المناظر في مرحلة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024 يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.

ونوهت وزارة التعليم العالي بأن التحويل غير المناظر في مرحلة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024 يكون باستيفاء الحد الأدنى للكلية المُراد التحويل إليها.

ونبهت وزارة التعليم العالي إلى ضرورة الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي في مرحلة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن التحويل في مرحلة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024 عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط، ولا توجد تحويلات ورقية في تنسيق الجامعات.

وشددت وزارة التعليم العالي أن التحويل يكون لمرة واحدة فقط في مرحلة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024.

ونوهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باستيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة).

ولفتت وزارة التعليم العالي إلى أن المُفاضلة بين الطلاب في مرحلة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024 تكون على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة. 

ثانيًا: التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة: يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى أحد المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المُعلن للمعهد المُراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.
 

مقالات مشابهة

  • الغاء إجراءات ترخيص المراكز الثَّقافيَّة من قبل وزارة التربية
  • من وزير التربية.. نداء إلى المدارس!
  • لينك رسمي مباشر لـ منصة التوظيف وزارة التربية الوطنية 2024 وتفاصيل جديدة بشأن عدم القبول
  • متاح الآن.. رابط نتائج وزارة التربية الوطنية منصة التوظيف للأساتذة المتعاقدين
  • ظهرت الآن| نتيجة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024
  • إعلان نتائج القبول الموحد لمرحلة الدبلوم المتوسط
  • نتائج امتحانات السادس الاعدادي (بفروعه كافة) في العراق
  • التربية تعلن نتائج السادس الإعدادي (الدور الثاني)
  • التربية تعلن نتائج الامتحانات الوزارية لطلبة السادس الاعدادي (بفروعه كافة) الدور الثاني
  • إعلان نتائج مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين فى التربية الفنية بقنا