موقع 24:
2024-07-02@09:13:44 GMT

روسيا ترسل طائرة مساعدات جديدة إلى غزة

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

روسيا ترسل طائرة مساعدات جديدة إلى غزة

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، اليوم السبت، إقلاع طائرة مساعدات إضافية لسكان غزة من مطار "غوكوفسكي" في موسكو إلى مطار العريش المصري، تحمل 15 طناً من أغذية الأطفال والمستلزمات الصحية والشخصية.

وكتبت الوزارة في صفحتها على "تلغرام": "أرسلت الوزارة دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة، تحملها طائرة "إيل-76" بواقع 15 طناً"، حسبما ذكرت وكالة وفا الفلسطينية.

وأضافت أن المساعدات تشمل أغذية للأطفال ومستلزمات النظافة الشخصية وأغطية وبطانيات وأكياس نوم، حيث سيتم تسليم المساعدات للهلال الأحمر المصري، الذي سينقلها بدوره لسكان قطاع غزة". موضحة أن شحنة المساعدات هذه سيّرتها جمهورية تتارستان الروسية.

مساعدات إنسانية جديدة لغزة..
روسيا ترسل 28 طنا كدفعة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى العريش المصرية استعدادا لإدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح pic.twitter.com/mii2yu7Zlw

— RTARABIC (@RTarabic) November 24, 2023

كما أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، اليوم السبت، أن طائرة خاصة أعادت إلى موسكو 105 مواطنين روس تم إجلاؤهم من غزة، وهي ثاني رحلة من نوعها خلال يومين.

وقالت الوزارة في منشور على تطبيق تيليغرام، إن المجموعة، التي تضم 55 طفلاً، عادت إلى الوطن على متن طائرة مستأجرة من طراز إليوشن-76. وأعادت رحلة مماثلة وصلت في اليوم السابق 101 مواطن روسي. وقال أحدث بيان للوزارة إن أكثر من 760 شخصاً تم إجلاؤهم أعيدوا إلى روسيا، من بينهم أكثر من 360 طفلاً.

وأشاد الكرملين، الأربعاء الماضي، باتفاق وقف إطلاق النار في غزة، الذي دخل حيز التنفيذ، أمس الجمعة، ووصفه بأنه "أول خبر سار منذ فترة طويلة" في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني. وقال إن الهدنة الإنسانية هي السبيل الوحيد لتعزيز الجهود، من أجل التوصل إلى تسوية مستدامة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

وزير فلسطيني: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية

أعلن الدكتور باسل ناصر، وزير الدولة لشئون الإغاثة الفلسطيني، إن قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والدواء والمساعدات الغذائية.

وطالب الوزير في مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية" اليوم الاثنين - بضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة اليوم قبل الغد ووقف الدمار والموت بعد 9 أشهر من حرب ممنهجة ودمار.

وقال إن هناك لقاءات واتصالات مع جميع الجهات كالدول المانحة ومنظمات الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع الدولي من أجل العمل على زيادة حجم المساعدات لقطاع غزة، ومن أجل حل المشاكل التي تواجه الأنشطة الإغاثية بالقطاع ورفع مستوى التنسيق والتعاون والشراكة بين الجميع.

وأوضح أنه كان هناك لقاء اليوم جمع الحكومة الفلسطينية و 20 مؤسسة دولية لرفع مستوى التنسيق والشراكة فيما يخص العمل الإغاثي وزيادة حجم المساعدات الإنسانية التي تدخل القطاع وحل ما يواجه هذه العملية من مشاكل خاصة في ظل ظروف صعبة ومعقدة وكارثية من حيث عدم توفر الغذاء والماء والدواء والكهرباء.

وأضاف باسل ناصر إنه "منذ إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح، حدث تراجع كبير جدا في حجم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة"، لافتا إلى أن ما دخل لا يتعدى 1200 شاحنة من المساعدات خلال شهر، في حين أن القطاع يحتاج إلى 500 شاحنة يوميا.

وأكد أن الأمر في قطاع غزة وخاصة الشمال يصل إلى حد المجاعة، ومطلوب اليوم قبل الغد إرسال كل ما يلزم من مواد غذائية مع إرسال المواد الأخرى الأساسية.

اقرأ أيضاًفلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة واعتقال 556 شخصا بالضفة الغربية (تفاصيل)

وزير التعليم الفلسطيني: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال بالضفة الغربية وقطاع غزة

صحة غزة تحذر من توقف المستشفيات ومحطات الأكسجين خلال 48 ساعة

مقالات مشابهة

  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • وزير فلسطيني: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لـ جنوب السودان – فيديو
  • عاجل:- مصر ترسل مساعدات إنسانية إلى جنوب السودان
  • مصر ترسل أطنانا من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان
  • بتوجيهات من الرئيس.. مصر ترسل أطنانا من المساعدات الإنسانية لجنوب السودان
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان (صور)
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجنوب السودان