أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس خلال الأيام القادمة في المحافظات إذ تشهد البلاد ارتفاع في درجات الحرارة مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية، مع فرص سقوط الأمطار وتأثير الشبورة المائية، وتنشط الرياح في محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية ومدن القناة بالإضافة إلى محافظات جنوب الصعيد.

حالة الطقس الأيام المقبلة في المحافظات 

وعن حالة الطقس الأيام القادمة في المحافظات تشير التوقعات إلى أن المحافظات تشهد الأحد 26 نوفمبر أمطارا خفيفة تصل نسبتها إلى 50% في محافظات السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، مع نشاط للرياح في محافظات شمال الصعيد وجنوب الصعيد، مع اضطراب حركة الملاحة على البحر المتوسط وتتراوح سرعة الرياح من 60 إلى 70 كيلو متر في الساعة، على أن يترواح ارتفاع الأمواج من 3 إلى 4 أمتار.

فرص سقوط الأمطار الأيام القادمة 

وتشهد حالة الطقس يوم الاثنين 27 نوفمبر أمطار بنسبة تتراوح بين 50% إلى 60% على محافظات السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وتمتمد إلى جنوب الوجه البحري، مع نشاط للرياح على محافظات السواحل الشمالية وجنوب سيناء واستمرار اضطراب حركة الملاحة.

وفيما يتعلق بطقس يوم الثلاثاء 28 نوفمبر حتى الخميس 30 نوفمبر، تشهد المحافظات تأثير ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة التي تتحول إلى ضباب على الطرق الرئيسية مع انعدام فرص سقوط الأمطار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس غدا في المحافظات حالة الطقس الأيام المقبلة في المحافظات حالة الطقس في مصر حالة الطقس فی المحافظات حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الحرارة إلى ارتفاع في الأيام المقبلة.. إليكم تفاصيل حال الطقس

 توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس غدا الإثنين قليل الغيوم مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بدرجات الحرارة وتبقى الرطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد من الشعور بالحر . وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: طقس صيفي معتاد يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع رطوبة مرتفعة ودرجات حرارة أعلى من معدلاتها خاصة في الداخل وعلى المرتفعات . ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تموز في بيروت بين 24  و 32، طرابلس بين 23 و 31، وفي زحلة بين 18 و 34 درجة .

- الطقس المتوقع في لبنان:اليوم الأحد قليل الغيوم مع ضباب على المرتفعات، ترتفع درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل بينما تستقر على الساحل مع رطوبة مرتفعة مما يزيد من الشعور بالحر كما تنشط الرياح أحيانا خاصة شمال وجنوب البلاد. الإثنين:قليل الغيوم مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بدرجات الحرارة وتبقى الرطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد من الشعور بالحر .   الثلاثاء: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ضباب محلي على المرتفعات وانخفاض بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل بينما تبقى دون تعديل يذكر على الساحل كما تنشط الرياح لذا نحذر من ارتفاع موج البحر .   الأربعاء: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة خاصة في الداخل وعلى المرتفعات كما تبقى الرياح ناشطة أحيانا.

- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 26 الى 33 درجة، فوق الجبال من 19 الى 28 درجة، في الجبال من 21 الى 35 درجة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: أمطار غزيرة وسيول في جنوب مصر وحرارة قياسية في الشمال
  • أمطار رعدية ورياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • الأرصاد: أمطار رعدية على عدة محافظات ورياح شديدة على السواحل
  • العراق: توقعات بارتفاع الغبار وانخفاض الحرارة في الأيام المقبلة
  • أمطار وشبورة ورياح.. الأرصاد تعلن طقس الـ6 أيام المقبلة
  • شبورة ورياح.. حالة الطقس غدا الإثنين 29 يوليو 2024
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تطمئن المواطنين بشأن طقس الأيام المقبلة
  • الحرارة إلى ارتفاع في الأيام المقبلة.. إليكم تفاصيل حال الطقس
  • أمطار واضطراب الملاحة .. تعرف على طقس الأيام المقبلة
  • أمطار رعدية ورياح.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم الأحد