لوزان (أ ف ب)

أخبار ذات صلة علي النعيمي يلتقي رئيس لجنة الشؤون الخارجية في حزب العمال الحاكم بالبرازيل رودريجو ضحية العنصرية بعد السقوط أمام الأرجنتين


أكدّ الاتحاد الدولي لكرة القدم، أنه فتح إجراءات تأديبية بحق الاتحادين البرازيلي والأرجنتيني، بعد الإشكال الجماهيري الذي أدى إلى تأخير انطلاق المباراة بين المنتخبَين في تصفيات كأس العالم 2026.


وتأخرت انطلاقة المباراة التي جمعت الغريمين اللدودين على ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو، والتي فازت فيها الأرجنتين 1-0، لنحو نصف الساعة، بعدما اندلعت مواجهات عنيفة بين مشجعي الطرفين.
ودخل الملعب الشهير في حالة من الفوضى، حيث حاول اللاعبون عبثًا إقناع الجماهير بوقف الإشكال، وتقدم قائد الأرجنتين ليونيل ميسي زملاءه الذين توجهوا الى غرفة تبديل الملابس، ولم يعودوا إلا بعد وقف أعمال العنف.
وردت الشرطة على الإشكال باستخدام الهراوات، ما أدى إلى إصابة العديد من المشجعين.
وقال الاتحاد الدولي في بيانه «يمكن لفيفا أن يؤكد أن لجنته التأديبية بدأت إجراءات ضد الاتحادين البرازيلي والأرجنتيني لكرة القدم».
وتواجه البرازيل عقوبات بسبب «الانتهاكات المحتملة للمادة 17» من قانون الانضباط الخاص بالفيفا، والذي ينظم النظام والأمن في المباريات.
من جهتها، تُواجه الأرجنتين التي ألحقت الخسارة الأولى بالبرازيل على أرضها في تصفيات مؤهلة إلى كأس العالم على الإطلاق، عقوبات لـ «إزعاج الجماهير» و«تأخر انطلاق المباراة».
ومن الممكن أن يتعرّض البلدان لغرامات مالية، بالإضافة إلى خوض مباريات دولية على أرضهما، مع إغلاق جزئي أو كلي لملعبيهما، وهما العقوبتان الأكثر شيوعاً.
تتصدر الأرجنتين ترتيب تصفيات أميركا الجنوبية بـ 15 نقطة من ست مباريات، فيما تلقت البرازيل خسارتها الثالثة في التصفيات الحالية وتراجعت الى المركز السادس بسبع نقاط من أصل 18 ممكنة.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تصفيات كأس العالم البرازيل الأرجنتين الفيفا ليونيل ميسي

إقرأ أيضاً:

يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب فرنسا والأرجنتين اليوم في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024

يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب فرنسا والأرجنتين اليوم في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024.. يشهد عشاق كرة القدم العالمية مساء اليوم مواجهة نارية تجمع بين عملاقي الكرة الفرنسية والأرجنتينية في إطار دور الثمانية لبطولة أولمبياد باريس 2024. ففي ملعب بوردو الجديد، سيصطدم منتخب الديوك بمنتخب التانجو في مباراة يتوقع أن تشهد إثارة كبيرة وتنافسية عالية.

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة فرنسا والأرجنتين من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

موعد مباراة منتخب فرنسا والأرجنتين اليوم في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024 مباراة فرنسا والأرجنتين في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024

تأتي هذه المواجهة بعد تأهل المنتخبين عن مجموعتيهما، حيث تصدرت فرنسا مجموعتها بالعلامة الكاملة، بينما احتلت الأرجنتين المركز الثاني في مجموعتها. وتكتسب المباراة أهمية خاصة للمنتخب الفرنسي، الذي يسعى للانتقام من الأرجنتين بعد خسارته في نهائي كأس العالم 2022، ولتأكيد مكانته كواحد من أبرز المنتخبات في العالم. كما أن هناك رغبة كبيرة لدى اللاعبين الفرنسيين للرد على تصريحات إنزو فرنانديز الاستفزازية بعد تتويج التانجو بكأس أمريكا.

من جهة أخرى، تأمل الأرجنتين في مواصلة مسيرتها الناجحة في الأولمبياد، والوصول إلى الأدوار النهائية للمنافسة على الميدالية الذهبية. المباراة تعد فرصة ذهبية للمنتخب الأرجنتيني لإثبات أنه قادر على تحقيق نتائج إيجابية أمام أقوى المنتخبات.

الفائز من هذه المواجهة الصعبة سيواجه الفائز من مباراة مصر وباراجواي في الدور نصف النهائي. وتجدر الإشارة إلى أن بطولة كرة القدم في الألعاب الأولمبية تعد من أعرق البطولات، حيث تعتبر بريطانيا والمجر أكثر المنتخبات تتويجًا باللقب، برصيد 3 ألقاب لكل منهما.

موعد مباراة فرنسا والأرجنتين في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024

يشهد عشاق الساحرة المستديرة مساء اليوم مواجهة نارية تجمع بين عملاقي الكرة الفرنسية والأرجنتينية. ففي تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي، ستنطلق صافرة بداية مباراة فرنسا والأرجنتين في إطار دور الثمانية لبطولة أولمبياد باريس 2024. وتعد هذه المواجهة من أهم مباريات البطولة، حيث يتوقع أن تشهد إثارة كبيرة وتنافسية عالية بين المنتخبين.

القنوات الناقلة لمباراة منتخب فرنسا والأرجنتين في أولمبياد باريس 2024

 

تُعدّ مواجهة فرنسا والأرجنتين في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024 من أهم الأحداث الرياضية التي ينتظرها عشاق كرة القدم. ولحسن الحظ، سيتمكن المشاهدون من متابعة هذه المباراة النارية عبر شاشات قنوات رياضية متخصصة. ومن أبرز هذه القنوات: بي إن سبورت 2، والتي ستقدم تغطية شاملة للمباراة مع تعليق شيق من المعلق الرياضي الكبير حسن العيدروس. كما ستنقل قناة الكأس 6 المباراة أيضًا، مع تعليق مميز من منتصر الأزهري. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم قناة Arriadia Olympics ببث المباراة مباشرة.

معلق مباراة فرنسا والأرجنتين في أولمبياد باريس 2024 
القناة المعلق الرياضي 
بي إن سبورت 2حسن العيدروس
الكأس 6منتصر الأزهري
Arriadia Olympicsهشام فرج
تشكيل فرنسا المتوقع أمام الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024في حراسة: المرمى نكامباديوبينما في خط الدفاع: ماتسيما، لوكيبا، مغاساويأتي في خط الوسط: لوكو، يوهان، ضيوف، دوي، شرقيبينما يأتي في خط الهجوم: كاليمويندو، ماتيتا تشكيل الأرجنتين المتوقع أمام فرنسا في أولمبياد باريس 2024في حراسة المرمى: روليبينما في خط الدفاع: سولير، اوتاميندي، دي سزار، لوجانويأتي في خط الوسط: المادا، ميدينا، ايزيكيل، سيميونيبينما يأتي في خط الهجوم: جوندو، الفاريز

مقالات مشابهة

  • إشتباك بين لاعبي فرنسا ضد الأرجنتين بعد نهاية المباراة .. فيديو
  • فرنسا إلى نصف النهائي على حساب الأرجنتين
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب فرنسا والأرجنتين اليوم في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024
  • شاهد مباراة منتخب فرنسا والأرجنتين بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب فرنسا ???????? و???????? الأرجنتين | ربع نهائي أولمبياد باريس 2024
  • يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب فرنسا والأرجنتين اليوم في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024
  • فرنسا والأرجنتين.. شاهد بث مباشر كرة قدم أولمبياد باريس 2024
  • كندا تقهر عقوبة «الفيفا»!
  • الكشف عن عقوبات مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا
  • رابطة الأندية تصدر عقوبات بالجملة على الأهلي وسيراميكا بعد مباراة الدوري
  • عاجل.. رابطة الأندية تعلن عقوبات المباريات المؤجلة من الجولة 19 بدوري nile