صحيفة الاتحاد:
2024-09-20@01:31:41 GMT

النصر يضيق الخناق على الهلال

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

الرياض (أ ف ب)

أخبار ذات صلة مفاجأة.. نيمار انتقل إلى سان جرمان مصاباً! بابان: خاتمة مبابي في الملاعب «غير سعيدة»!


حسم التعادل موقعة الاتفاق ومضيفه الاتحاد بهدف لكل منهما، في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري السعودي في كرة القدم، والتي شهدت فوز النصر على الأخدود بثلاثية.
وتقدّم الاتفاق بهدف الهولندي جورجينو فاينالدوم «41»، قبل أن يردّ الاتحاد بهدف المغربي عبدالرزاق حمدالله «54».


ويُعتبر الهدف الذي سجله فاينالدوم الأول على الملعب الجديد لنادي الاتفاق، في المباراة الأولى للمدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو الذي تعاقد معه الاتحاد قبل أيام خلفاً للبرتغالي «المُقال» نونو إشبيريتو سانتو.
وبهذا التعادل، رفع الاتفاق رصيده إلى 23 نقطة في المركز السابع، فينا ارتقى الاتحاد إلى المركز الرابع مع 25 نقطة.
وجاء الشوط الأول سريعاً من الفريقين، وكاد الاتحاد أن يقص شريط الأهداف في وقت مبكر عندما انفرد الفرنسي كريم بنزيمة بالمرمى، وصوب كرة قوية ارتطمت بالدفاع وأخذت طريقها إلى الركنية، وأنقذ حارس الاتفاق البرازيلي باولو فيكتور مرماه من هدف محقق عندما تصدى لرأسية بنزيمة قبل أن تعود ويشتتها الدفاع.
وأهدر الاتفاق فرصة محققة للتسجيل عندما واجه فاينالدوم المرمى وصوب الكرة إلى جانب القائم، أتبعه حمدان الشمراني بتصويبة قوية أمسكها الحارس البرازيلي مارسيلو جروهي على دفعتين.
وحرمت العارضة الاتفاق من هدف محقق أيضاً، عندما تصدت لرأسية الأسكتلندي جاك هيندري «(36»، ورد عليه الاتحاد بتصويبة قوية من البرازيلي إيجور كورنادو مرت إلى جوار القائم «38».
وقبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق، نجح أصحاب الأرض بافتتاح التسجيل، عندما لعب الشمراني كرة رأسية تصدى لها جروهي وعادت لتجد فاينالدوم الذي صوبها قوية داخل المرمى «41».
وفي الشوط الثاني، ومن «هفوة» دفاعية أدرك الاتحاد التعادل، عندما خطف البرازيلي فابينيو الكرة ومررها لحمدالله الذي صوبها قوية في المقص الأيسر للحارس فيكتور «54».
وبحث الاتحاد عن هدف ثانٍ عندما صوب فيصل الغامدي كرة قوية اعتلت العارضة، قبل أن يفوّت الاتفاق فرصة مضاعفة النتيجة، عندما صوب الجامايكي ديماراي جراي كرة قوية اعتلت العارضة بقليل، وكرّر غراي محاولاته وأرسل قذيفة قوية مرت بمحاذاة القائم.
من جهة أخرى، حقّق النّصر فوزاً على ضيفه الأخدود بثلاثية سجّلها سامي النجعي (13) والبرتغالي كريستيانو رونالدو «77 و80».
ورفع النصر رصيده إلى 35 نقطة في الوصافة، بفارق نقطة عن الهلال المتصدر الذي يلعب أمام الحزم «السبت»، بينما بقي الأخدود على رصيده السابق 10 نقاط في المركز ما قبل الأخير.
واندفع النصر للهجوم منذ بداية الشوط الأول، بحثاً عن هدف مبكر، ومن هجمة منسّقة نجح النصر في التسجيل عندما استقبل النجعي كرة عرضية من الظهير الأيمن سلطان الغنام لعبها مباشرة داخل المرمى «13».
وفي الشوط الثاني واصل النصر أفضليته، وضاعف النتيجة عندما لعب البرازيلي أليكس تيليس كرة عرضية فشل الحارس في إبعادها لتجد رونالدو الذي هيئها لنفسه ولعبها قوية داخل المرمى «77»، قبل أن يضيف البرتغالي هدفه الثاني والثالث لفريقه عندما استغل خروج الحارس وأرسل الكرة ساقطة داخل المرمى «80».
في المقابل، واصل التعاون سلسلة نتائجه السلبية وسقط أمام ضيفه الرياض 1-2، وتقدّم التعاون بهدف البرازيلي جواو بيدرو «4»، ورد الرياض بهدفي صالح آل عباس «72» والمالي بيراما توريه «90+10 من ركلة جزاء»، ورفع الرياض رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما بقي التعاون على رصيده السابق 25 نقطة في المركز الخامس.
وفي مباراة أخرى، اقتنص الطائي فوزاً صعباً عندما تغلب على ضيفه الرائد 4-3.
ورفع الطائي رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثالث عشر، فيما بقي الرائد على نقاطه التسع في المركز ما قبل الأخير.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري السعودي الاتحاد السعودي النصر السعودي الهلال السعودي كريستيانو رونالدو كريم بنزيمة نقطة فی المرکز داخل المرمى رصیده إلى قبل أن

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة النصر القادمة في دوري روشن السعودي والقناة الناقلة

يبحث قطاع كبير من عشاق ومحبي كرة القدم السعودية عن موعد مباراة النصر والاتفاق وذلك ضمن منافسات بطولة الدوري السعودي في الموسم الحالي. 

تشكيل الرياض المتوقع أمام الهلال في دوري روشن السعودي دون رونالدو.. النصر يواصل نتائجه المخيبة بتعادل أمام الشرطة العراقي موعد مباراة النصر والاتفاق في الدوري السعودي 

من المقرر أن تقام مباراة النصر والاتفاق يوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 على استاد الأمير محمد بن فهد معقل الاتفاق وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري السعودي في الموسم الحالي.

وستقام المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر والمملكة العربية السعودية والساعة العاشرة مساء بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

تقوم شبكة قنوات SSC السعودية بنقل مباريات الدوري السعودي، حيث يمكن مشاهدة مباراة النصر والاتفاق عبر قناة SSC Sports.

موقف النصر والاتفاق في جدول الدوري السعودي 

احتل النصر المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي في الموسم الماضي برصيد 82 نقطة حصدها من 34 مباراة، حيث فاز في 25 مباراة وتعادل في 4 مباريات وخسر 4 مباريات. 

في حين احتل الاتفاق المركز السادس في جدول ترتيب الدوري السعودي في الموسم الماضي برصيد 48 نقطة حصدها من 34 مباراة، حيث فاز في 12 مباراة وتعادل في 12 مباراة وخسر 10 مباريات. 

تعادل النصر مع الأهلي بهدف لكل منهما في الجولة الثالثة من الدوري السعودي بينما خسر الاتفاق من الفتح بهدفين مقابل هدف في نفس الجولة.

يحتل النصر المركز السابع برصيد 5 نقاط في جدول الدوري السعودي بينما يحتل الاتفاق المركز الثالث برصيد 9 نقاط.

مقالات مشابهة

  • النجار: نتوقع ردة فعل إيجابية للاعبي النصر أمام الاتفاق مع المدرب الجديد
  • غيابات النصر السعودي عن مواجهة الاتفاق بالدوري
  • ستيفانو بيولي يستبعد نجم النصر من قائمة الفريق
  • بروزوفيتش يغيب عن مواجهة الاتفاق غداً
  • موعد مباراة النصر والاتفاق في الدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • في الجولة الرابعة من دوري روشن.. كلاسيكو نار بين الهلال والاتحاد.. والنصر في ضيافة الاتفاق
  • جورجينا: غمرتني السعادة بالسفر إلى السعودية عندما أخبرني رونالدو أنه سيلعب في النصر
  • مدرب الاتفاق يُفاضل بين جراي وكوستا للمشاركة أمام النصر
  • النصر يقترب من التعاقد مع بديل كاسترو
  • موعد مباراة النصر القادمة في دوري روشن السعودي والقناة الناقلة