موقع 24:
2024-10-05@15:09:56 GMT

كاميرون يحذّر إسرائيل

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

كاميرون يحذّر إسرائيل

حذر وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون إسرائيل من أن أمنها، على المدى الطويل، يعتمد على قدرة الفلسطينيين أيضاً على العيش في "سلام واستقرار وأمن".

وحذر كاميرون، الذي كان يتحدث خلال أول توقف كبير للقتال منذ بدء الصراع، من أن إسرائيل بحاجة إلى النظر إلى ما هو أبعد من الصراع الحالي، والنظر في حاجة الفلسطينيين إلى العيش في "استقرار" أيضاً.

وقال لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) "في نهاية المطاف، لن يكون هناك سلامة وأمن واستقرار على المدى الطويل لإسرائيل، ما لم يكن هناك سلامة وأمن واستقرار على المدى الطويل للشعب الفلسطيني". وتابع "عليكم أن تبدأوا في التفكير في المستقبل.. عليك أن ترسم صورة للفلسطينيين الذين يعيشون في سلام واستقرار وأمن".

وأدلى كاميرون بهذه التصريحات في اليوم الثاني لزيارته للشرق الأوسط، حيث التقى بقادة إسرائيل وفلسطين.

كما أعرب كاميرون عن قلقه العميق بشأن عنف المستوطنين في الضفة الغربية، وفقاً لوكالة الأنباء البريطانية "بي ايه ميديا".

Sensible words from David Cameron on Israel / Palestine. We’ll see if there are any meaningful policy & practice changes from the UK though:

- Banning settlement goods
- Funding the ICC investigation
- Suspended arms to Israel
- Calling out apartheid pic.twitter.com/o8mvQ49VR1

— kristyan benedict (@KreaseChan) November 24, 2023

وأضاف كاميرون "إن المستوطنين يستهدفون في الواقع المدنيين الفلسطينيين ويقتلونهم في بعض الأحيان، وهو أمر غير مقبول على الإطلاق، والأشخاص المسؤولون عن ذلك، ليس جيدا مجرد اعتقالهم، يجب اعتقالهم ومحاكمتهم وسجنهم.. هذه جرائم."

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع

جدة : البلاد

أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة كافة، وذلك للفترة من 23 حتى 29 / 3 / 1446هـ، الموافق 26 / 9 حتى 2 / 10 / 2024م، عن النتائج التالية:

أولاً: بلغ إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم بالحملات الميدانية الأمنية المشتركة في مناطق المملكة كافة (22094) مخالفًا، منهم (13731) مخالفًا لنظام الإقامة، و(4873) مخالفًا لنظام أمن الحدود، و(3490) مخالفًا لنظام العمل.

ثانيًا: بلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة (1337) شخصًا، (44%) منهم يمنيو الجنسية، و(53%) إثيوبيو الجنسية، و(03%) جنسيات أخرى، كما تم ضبط (37) شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.

ثالثًا: تم ضبط (23) متورطاً في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

رابعًا: بلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة (13979) وافدًا مخالفًا، منهم (12610) رجال، و(1369) امرأة.

خامسًا: تم إحالة (6683) مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة (2461) مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل (10943) مخالفًا.

وأكدت وزارة الداخلية أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به، وأوضحت أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثة على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة، والرياض، والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تشن غارة جوية قرب مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين بجنوب لبنان
  • ضبط 22 ألف مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة العاشرة (عدنان الطويل)
  • "سياحة النواب": الرئيس السيسي أرسى قواعد مصر الراسخة
  • وزير الاقتصاد يكشف: إسرائيل ضربت القطاعين الزراعي والسياحي
  • قانونيون: التشريعات الإماراتية تدعم حقوق واستقرار المعلم
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يدعم مؤسسات الدولة في مواجهة تحديات المنطقة
  • برنامج متطور وترسانة عملاقة فهل صواريخ إيران كافية لردع إسرائيل؟
  • سي إن إن: حزب الله لم يستخدم صواريخه بعيدة المدى حتى الآن