أفادت وسائل إعلام عالمية أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون تفقد صورا، التقطها قمر صناعي للتجسس، لقواعد أميركية في هاواي ولحاملة الطائرات الأميركية كارل فينسن ولمدن كورية جنوبية.

فقد نقلت وكالة رويترز عن وسائل إعلام قولها، اليوم السبت، إن كيم جونغ أون تفقد الصور، التي التقطها القمر الصناعي الكوري الشمالي المخصص للتجسس، لقواعد أميركية في هاواي ولحاملة الطائرات "كارل فينس".

كما ذكرت الوكالة المركزية للأنباء في كوريا الشمالية بأن الزعيم الكوري الشمالي أطلع أيضا على صور لمدن كوريا الجنوبية، تم التقاطها من القمر الصناعي الاستطلاعي يوم أمس الجمعة، الذي أطلقته بيونغ يانغ في الحادي والعشرين من نوفمبر الجاري.

وذكرت الوكالة أن كيم جونغ أون تفقد، أمس الجمعة، مركز التحكم التابع للإدارة الحكومية العامة للتقنية الجوية والفضائية في بيونغ يانغ، وتحقق من سير الأعمال للتحضير لاستخدام القمر الاستطلاعي، بحسب ما نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء.

وأضافت أنه اطلع على الصور "للأهداف الرئيسية على أراضي الطرف المعادي، بما فيها موكبو وغونسان وبيونغ تايك وأوسان وسول".

 وكان كيم جونغ أون أشاد بإطلاق بلاده الناجح للقمر الصناعي التجسسي "مالليغيونغ-1"، ووصف الإطلاق بالحدث المذهل لنشر "حارس الفضاء" الذي يراقب أنشطة الأعداء العسكرية، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام الرسمية الجمعة.

وأطلقت كوريا الشمالية القمر الصناعي "مالليغيونغ-1" على متن نوع جديد من صاروخ "تشولليما-1" ليل الثلاثاء الماضي، بعد محاولتين فاشلتين في مايو وأغسطس على التوالي.

وقال موقع لتعقب الأقمار الصناعية الجمعة إنه من المتوقع أن يدور القمر الصناعي الكوري الشمالي فوق شبه الجزيرة الكورية ما بين مرتين و4 مرات يوميا.

 وأشار موقع "أوربتراك" Orbitrack إلى أن القمر الصناعي "مالليغيونغ-1" كان يحافظ على سرعة 7.6 كيلومترات في الثانية على ارتفاع 518 كيلومترا.

وقالت إذاعة "صوت أميركا" إن "مالليغيونغ-1" يمكنه أن يدور حول الأرض 15 مرة يوميا في حال الحفاظ على سرعته الحالية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات كيم جونغ أون القمر الصناعي هاواي الزعيم الكوري الشمالي كوريا الجنوبية بيونغ يانغ حارس الفضاء شبه الجزيرة الكورية أخبار كوريا الشمالية كيم جونغ أون قمر تجسس قمر صناعي كوريا الشمالية تجربة كوريا الشمالية صاروخ كوريا الشمالية حارس الفضاء شبه الجزيرة الكورية كيم جونغ أون القمر الصناعي هاواي الزعيم الكوري الشمالي كوريا الجنوبية بيونغ يانغ حارس الفضاء شبه الجزيرة الكورية كوريا الکوری الشمالی القمر الصناعی کیم جونغ أون

إقرأ أيضاً:

هل يعلم البكار أن 39% من العاملين في القطاع الصناعي غير أردنيين.؟!

#سواليف

هل يعلم البكار أن 39% من العاملين في القطاع الصناعي غير أردنيين.؟!

خبير التأمينات والحماية الاجتماعية الإعلامي والحقوقي/ موسى الصبيحي

لَفَتني ما قاله رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمّان خلال لقاء حواري مع وزير العمل بأن عدد العاملين في القطاع الصناعي (260) ألف عامل وعاملة، وأن نسبة غير الأردنيين منهم لا تتعدّى 9% باستثناء العاملين في مجال المحيكات.!

مقالات ذات صلة بيان صادر عن عشيرة الزعبيه في المملكة الاردنية الهاشمية 2024/10/05

وبالعودة إلى آخر تقرير سنوي منشور لمؤسسة الضمان الاجتماعي وهو تقرير 2022، رأيت أن القطاع الصناعي يتوزّع على ثلاثة أنشطة اقتصادية هي:

١) الصناعات التحويلية.

٢) التعدين واستغلال المحاجر.

٣) إمدادات الكهرباء والغاز والماء(إذا اعتبرناه نشاطاً صناعياً).

وقد بلغ عدد المؤمّن عليهم العاملين في القطاعات الصناعية الثلاثة المذكورة أعلاه حوالي (233) ألف عامل وعاملة وذلك كما في 31-12-2022 من ضمنهم (90) ألف عامل وعاملة غير أردنيين وبما نسبته (39%) من إجمالي المؤمّن عليهم العاملين في القطاع الصناعي.

ترى لماذا هذا الفارق الكبير بين بيانات الضمان، وبيانات غرفة صناعة الأردن، ولا سيما في نسبة العمالة غير الأردنية في القطاع الصناعي، أم أن ثمّة هناك ما لا نعرفه..؟! وهل يعلم وزير العمل هذه الحقيقة ورأيه بالموضوع.؟!

أرجو أن نسمع إجابة عاجلة.!

ملاحظة: يمكن العودة للجدول رقم (12) في التقرير السنوي للضمان لسنة 2022.

مقالات مشابهة

  • هزاع المنصوري: الشراكة الدولية تشكل مستقبل استكشاف القمر
  • 6 معلومات عن القمر الاصطناعي الإيراني «كوثر».. ما الغرض منه؟
  • هل يعلم البكار أن 39% من العاملين في القطاع الصناعي غير أردنيين.؟!
  • مساعدات أميركية بـ 157 مليون دولار للنازحين اللبنانيين
  • عقد على دخول الإمارات سباق استكشاف الفضاء
  • عقد على دخول الإمارات سباق استكشاف الفضاء.. أبرز الإنجازات المرتقبة
  • عقد على دخول الإمارات سباق استكشاف الفضاء… وإطلاق ” MBZ-SAT ” أبرز الإنجازات المرتقبة
  • كيم جونغ أون: سأستخدم الأسلحة النووية “دون تردد” إذا تعرضت بلادي لهجوم
  • كيم جونغ أون يزور قاعدة تدريب القوات الكورية الشمالية الخاصة (صور)
  • البورصة تغرم 10 شركات 150 ألف جنيه لمخالفة قواعد القيد