الوطن:
2024-07-02@11:07:53 GMT

وقوع انفجارات في العاصمة الأوكرانية «كييف»

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

وقوع انفجارات في العاصمة الأوكرانية «كييف»

أعلنت وسائل إعلام أوكرانية، صباح اليوم، وقوع انفجارات في العاصمة الأوكرانية «كييف»، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية.

واستخدمت السلطات الروسية، بنجاح قدراتها المتفوقة في الحرب الإلكترونية لتحييد المسيرات الأوكرانية وتعطيل الصواريخ، بما فيها «صواريخ هيمارس» الأمريكية، وقالت مجلة «ذي إيكونوميست» البريطانية، في مقال إلى أن الحلفاء الغربيين لـ«كييف» لم يظهروا حتى الآن أي رغبة في مساعدة أوكرانيا في الحرب ضد هذه المشكلة.

بدوره، أوضح المستشار السابق لوزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، دوجلاس ماكجريجور، عبر موقع إكس «تويتر سابقا»، أن الأزمة الأوكرانية، استنزفت جميع الاحتياطيات العسكرية الأمريكية، مشيرا إلى الخسارة في أوكرانيا.

وأمس الجمعة، أكدت كندا و«الاتحاد الأوروبي»، في بيان مشترك، دعمهما الثابت لأوكرانيا مهما استغرق الأمر من وقت، وأشار رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو خلال مؤتمر صحفي، إلى أن «أوتاوا»، ستتبرع بأكثر من 11 ألف بندقية هجومية وأكثر من 9 ملايين خرطوشة، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

دير لاين:  «الاتحاد الأوروبي» درب 30 ألفا من أصل 40 ألف عسكري

 وفي سياق متصل، رحبت رئيسة «المفوضية الأوروبية» أورسولا فون دير لاين بالالتزام الكندي تجاه أوكرانيا حتى قبل الأزمة الأوكرانية في 24 فبراير 2022، فيما أبدى رئيس «المجلس الأوروبي» شارل ميشال استعداد التكتل لبذل المزيد في الأسابيع المقبلة لدعم أوكرانيا. 

وأشارت دير لاين، إلى أن «الاتحاد الأوروبي» درب حتى الآن 30 ألفا من أصل 40 ألف عسكري لدعم جهود أوكرانيا، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

استراتيجية الأمن الأمريكي ليست مصممة للتعامل مع 3 حالات طوارئ في آن واحد

من جانبها، أشارت  صحيفة «ذا هيل» الأمريكية، إلى  أن خوف الرئيس الأمريكي جو بايدن من التصعيد مع روسيا أتى بنتيجة عكسية فتصاعد التوتر بين «واشنطن» و«موسكو»، مشيرة في مقال لمارك توث وجوناثان سويت إلى أن استراتيجية الأمن القومي الأمريكي، ليست مصمّمة حتى للتعامل مع 3 حالات طوارئ في آن واحد،

وأضاف الكاتبان، أن الولايات المتحدة تقترب من يوم الحساب الوطني بسبب الإخفاقات التي تسبب بها رئيس الإدارة الأمريكية،  وأوضحا، أن «واشنطن» متورطة بشكل غير مباشر في 3 نزاعات بغزة وأوكرانيا وتايوان.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية كييف الجيش الروسي موسكو القوات الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 من موظفي وزارة الطوارئ الروسية في قصف أوكراني على مدينة دونيتسك

أصيب 4 موظفين بوزارة الطوارئ الروسية في قصف للقوات الأوكرانية على مدينة دونيتسك اليوم الأحد، وتم نقلهم جميعا إلى المستشفى.

وجاء في بيان الوزارة: "4 موظفين بوزارة الطوارئ الروسية أصيبوا نتيجة قصف للقوات الأوكرانية على دونيتسك، وأخمد رجال الإطفاء حريقا في ضاحية بتروفسكي، وكان هناك تهديد بقصف مدفعي ثان، ونقل موظفو وزارة الطوارئ إلى المستشفى".

إقرأ المزيد إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية

وأشار البيان إلى تضرر شاحنة إطفاء أثناء القصف.

وأفاد مكتب تمثيل جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية الجمعة الماضية، بأن القوات الأوكرانية استهدفت منطقة بتروفسكي في مدينة دونيتسك، بـ 8 قذائف من عيار 155 ملم التي يستخدمها "الناتو".

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا وبعض المناطق في العمق الروسي، بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.

 

المصدر: وزارة الطوارئ الروسية

 

مقالات مشابهة

  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • رئيس وزراء المجر يصل إلى كييف.. ويلتقي زيلينسكي اليوم
  • محلل سابق في الـ CIA: ليس لأوكرانيا فرصة لإنهاء أزمتها سلميا قبل الانتخابات الأمريكية
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • إحباط مخطط لانقلاب مزعوم في أوكرانيا
  • دوي صافرات الإنذار الجوي في العاصمة الأوكرانية كييف
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • إصابة 4 من موظفي وزارة الطوارئ الروسية في قصف أوكراني على مدينة دونيتسك
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلة "ميج-29" و119 مسيرة أوكرانية
  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية