حقق الرئيس عبد الفتاح السيسي العديد من الإنجازات خلال فترة توليه رئاسة الجمهورية منذ عام 2014 وحتى اليوم، في ملف تمكين الشباب وتنمية كافة مقدراتهم وأفكارهم.

واستعرضت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي أبرز تلك الإنجازات والتي جاءت كالتالي:

إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي في ملف تمكين الشباب

- شكل تأهيل وتمكين الشباب محورا استراتيجيا في بناء الجمهورية الجديدة.

- دشّن الرئيس جسرا للتواصل باستمرار مع الشباب من أجل معرفة مقترحاتهم بشأن تطوير الدولة المصرية.

- تعيين العديد من النماذج الشبابية في مناصب معاوني وزراء وفقا للقرار رقم 1592 لسنة 2014 الخاص بتفويض الوزراء في اختيار معاونيهم.

- في عام 2015 أطلق الرئيس السيسي البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، وذلك بهدف إنشاء قاعدة قوية وغنية من مختلف الكفاءات الشبابية كي تكون مؤهلة للعمل السياسي، والإداري، والمجتمعي بالدولة.

- عام 2016 كان عاما الشباب.

- في عام 2017 أصدر الرئيس القرار الجمهوري رقم 434 الخاص بإنشاء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، وهي تهدف إلى تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بمختلف قطاعات الدولة.

- وانطلقت المؤتمرات الوطنية للشباب في عام 2016، تحت شعار «ابدع انطلق» وعقد 8 مرات.

- في 25 أبريل 2017 استجاب الرئيس السيسي لمبادرة شبابية تهدف لإجراء حوار مع شباب العالم، كما انطلق منتدى شباب العالم في نوفمبر في عام 2017 وأصبح منصة للشباب الملهم، وعقد عدد 4 نسخ على أن تكون الخامسة تنفيذية.

- في عام 2019 ضمت حركة المحافظين عدد 39 قيادة شبابية ما بين محافظ ونائب للمحافظ من بينهم نسبة 60% من الشباب.

- بلغ عدد أعضاء مجلسي النواب والشيوخ من الشباب تحت سن الأربعين، بمجلس النواب في دورته الحالية نحو 124 نائباً بنسبة 21% من إجمالي عدد النواب.

- إطلاق مبادرة أبدأ لتوطين الصناعات الحديثة، وأيضاً توفير فرص عمل للشباب.

- إطلاق مبادرة رواد 2023 وهدفها تحفيز وإثراء ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في مصر.

- إطلاق العديد من المبادرات، هدفها تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل، ومن هذه المبادرات: مبادرة مهنتك مستقبلك، ومبادرة تعلى حقق حلمك، ومبادرة صنايعية مصر.

- إطلاق مبادرة مشروعك، وهو يقدم قروضاً ميسرة للشباب لتنفيذ مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة.

- إطلاق مبادرة تضمنت تكليف البنك المركزي بتوفير 200 مليار جنيه من أجل دعم المشرعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة لا تتعدى نسبة 5% في عام 2016.

- تدشين مشروع إمكان لتشغيل الشباب ودعم ريادة الأعمال في صعيد مصر.

- قدمت الدولة مئات الآلاف من وحدات الإسكان الاجتماعي للشباب.

- طرح عدد 500 ألف فدان للشباب وصغار المزارعين في جميع المحافظات، إلى جانب إنشاء وطرح عدد 4500 مصنعاً في مجمعات الصناعات الصغيرة والمتوسطة بكل المحافظات.

- أطلقت الدولة المصرية اتحاد شباب الجمهورية الجديدة في عام 2021، وذلك بهدف توحيد العمل المجتمعي والتنموي في إطار رؤية مصر 2030.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انجازات الرئيس السيسي ملف تمكين الشباب الرئيس عبد الفتاح السيسي الحملة الرسمية عبد الفتاح السیسی إطلاق مبادرة فی عام

إقرأ أيضاً:

النائبة حياة خطاب: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي طوال 11 عاما

هنأت النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ، الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري، بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، مشيرة إلى أن كلمة الرئيس السيسي في ذكرى الثورة اليوم جاءت كاشفة وواضحة حول الإنجازات الضخمة التي قدمتها الدولة طيلة 11 عاما، وحول الأزمات والتحديات التي تواجه الدولة.

إرضاء المواطن المصري

وأوضحت عضو مجلس الشيوخ في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم، أن الرئيس وعد بحلول في أقرب وقت حرصا على إرضاء المواطن المصري الذي تحمل تلك الأعباء، مشيدة بحديث الرئيس وتأكيده «شغلي الشاغل والأولوية القصوى للحكومة الجديد هو تخفيف تلك المعاناة، وإيجاد مزيد من فرص العمل، وبناء مستقبل أفضل لجميع أبناء مصر الكرام».

وأشارت عضو مجلس الشيوخ إلى إن الرئيس السيسي قدم الكثير للوطن من بناء وتطوير وإقامة مشروعات ضخمة، موضحة أن لا أحد يستطيع أن ينكر الجهود المبذولة وتغيير الحال للأفضل في أعوام ليست قليلة، خاضت خلالها مصر حروبا ومؤامرات داخلية وخارجية.

الأزمة الاقتصادية العالمية

وأضافت أن مصر حققت العديد من الإنجازات في كل المجالات، ورغم الأزمات الاقتصادية العالمية التي يعاني منها العالم أجمع، لكن الرئيس السيسي وجه بضرورة الانتهاء من المشروعات كافة، التي بدأ تنفيذها حتى أصبحنا أمام بنية تحتية قوية صالحة وجاذبة للاستثمار.

مقالات مشابهة

  • الحكومة المرتقبة شابة.. 70% من وزرائها ثمرة جهود الدولة خلال 10 سنوات
  • تمكين الشباب بعد 30 يونيو.. إنجازات ملموسة وآفاق واسعة
  • تمكين الشباب بعد 30 يونيو.. إنجازات ملموسة وآفاق واسعة (فيديو)
  • 30 يونيو.. ماذا قدم الرئيس للشباب؟
  • النائبة حياة خطاب: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي طوال 11 عاما
  • برلمانية: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي من البناء وإقامة المشروعات القومية
  • من الخراب إلى الإصلاح.. إنجازات عديدة في ملفات التعليم والصحة والقضاء على العشوائيات في الذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو.. وقائد عظيم يواصل المسيرة
  • بالأرقام.. الإحصاء يكشف إنجازات الدولة خلال الـ 10 سنوات الماضية
  • الرئيس السيسي: مصر لم تصمت عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين
  • الرئيس السيسي: المصريون أعادوا اكتشاف قوة الإنسان المصري